ارتفاع إصابات كورونا في البصرة لـ ١٢٢ بعد تسجيل ٩ حالات




شبكة ذي قار

أعلنت مديرية صحة البصرة اليوم السبت تسجيل ٩ إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات في المحافظة إلى ١٢٢ حالة.

وقال مدير عام دائرة صحة محافظة البصرة، عباس التميمي، اليوم ( ٠٤ نيسان ٢٠٢٠ ) ، في تصريح صحفي : إن “تسع حالات إصابة بفايروس كورونا المستجد، تم تسجيلها اليوم في المحافظة”، لافتاً إلى تماثل ١٠ أشخاص اليوم للشفاء من الفيروس.

وأضاف التميمي، أن “يوم أمس سجلت البصرة ١٢ حالة، ليبلغ بذلك العدد التراكمي للإصابات في البصرة ١٢٢، بعد ما كان أمس ١١٣ فيما شفيت حتى الآن ٣٦ حالة، بينما العدد التراكمي لحالات الوفاة وصل الى ١٠ حالات”.

ووصف مدير صحة البصرة تلك الأرقام بالجيدة رغم تباين أعدادها بين يوم وآخر، كونها تكشف عن الأرقام الحقيقة لحالات الإصابة في البصرة في ظل الحظر الصحي.

وكانت وزارة الصحة والبيئة، قد أعلنت، أمس الجمعة، تسجيل ٤٨ اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في عموم العراق.

وذكرت الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا، أن “مختبرات الوزارة سجلت ٤٨ اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وزعت على مناطق، بغداد الكرخ ٣ اصابات، ومدينة الطب إصابة واحدة، وفي جانب الرصافة من العاصمة إصابة واحدة ايضا”.

وأضاف البيان، أن “الوزارة سجلت ٤ إصابات في محافظة البصرة، و٩ إصابات في النجف، و١٢ إصابة بمحافظة ذي قار، وفي أربيل سجلت ٣ إصابات، فيما سجلت كل من كركوك والمثنى والانبار وبابل، إصابة واحدة لكل منها”.

وأكد بيان الصحة، عدم تسجيل وفيات أمس الجمعة في عموم البلاد بسبب الفيروس، فيما أشار إلى تسجيل “٢٤ حالة شفاء تام، واحدة منها في جانب الكرخ من العاصمة بغداد، ومدينة الطب ٤ حالات شفاء، وفي النجف ٨ حالات شفاء، والبصرة ١٠ حالات، وأربيل حالة شفاء واحدة”.

وأشار البيان إلى أن “مجموع الإصابات بلغ ٨٢٠ في عموم البلاد، ومجموع وفيات بلغ ٤٥، مقابل ٢٢٦ حالة شفاء تام من الفيروس”.



السبت ١١ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٠٤ / نيســان / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق عز الدين أبو حمرة - إلى / رفاق البعث في العراق وامتنا العربية : تحية رفاقية .. معلومات مهمة جدا ! .. ودمتم للنضال ولرسالة امتنا المجد والخلود ( ح / ٩ )
حسين الكعبي - حميد عبد الله واخلاق سوگ مريدي ونكران الجميل
د. حارث الحارثي - أستذكارات حية من يوميات الثوره العراقية السلمية
د. حارث الحارثي - أن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .. !!!
الــرفيــق القــائــد عــــزة ابــراهيـــم - ينعـــى الـــرفيـــق مـــزبــان خضــر هــــادي
بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية - بصدد اطلاق العملية التاريخية العظيمة المباركة ( عاصفة الحزم )
صلاح المختار - ومضات الذاكرة : بداية الاحتلال ( ٢ )
وجهـــات نظـــر - وثيقــة نــادرة عــن ثــورة ١٧ تمــــوز
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
الرفيق حسن بيان عضو القيادة القومية امين سر قيادة لبنان - برقية تعزية الى الرفيق القائد عزة ابراهيم الامين العام للحزب والقائد الاعلى للجهاد والتحرير
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم بمناسبة الذكرى ٧٣ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
سلام الشماع - من يوميات ثورة العراق - افتحوا عيونكم
الرفيق نائب امين سر المكتب العسكري / الجنوب - برقية تهنئة الى السيد الرئيس قائد الجهاد والتحرير والخلاص الوطني عزة ابراهيم الدوري
إنتفاضة احرار العراق - فــديــو :: ابناء العشائر العراقية يشتبكون مع احد ارتال مليشيات المالكي المجرم ٣ / ١ / ٢٠١٤
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزت ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة