شبكة ذي قار
عـاجـل










شهر رمضان وعيد الفطر

إنعاش لروح النضال والجهاد

 

شهر الإسلام الذي يلقى حفاوة استثنائية من المسلمين أكثر من كل الشهور هو شهر رمضان، وقمة الاحتفاء هذا تأتي بعيد الفطر الذي يمثل قمة الحبور والبهجة بإتمام المسلم صيام الشهر وممارسته للعبادات فيه.

شهر رمضان بصيامه وصلاته وتلاوة القرآن وقيام الليل ومعاونة الفقراء والأيتام والأرامل وتبادل العطايا بين الأهل والجيران مما رزق الله سبحانه فيه إنعاش لإسلام المسلم وتكريس لإيمانه بالله سبحانه وتذكير بواجباته تجاه الله والدين وما يرتبط بالله وبالدين من متعلقات شخصية وعائلية ومجتمعية ووطنية ومجمل واجباته الحياتية التي فرضها الله ورسوله مباشرة أو بصيغ غير مباشرة. وهي واجبات تحقق بمجملها في حالة العمل بها صناعة سجل جميل تعلو نتائجه بخصال المؤمن من العفة والطهر والنقاء والشرف والنزاهة وتؤمن له تحقيق الفوز والفلاح والانتصار في الدارين.

إن عبث وإجرام الأجنبي والخونة والعملاء في أرجاء أمتنا ونشرهم للرذيلة والفساد وتمزيقهم لأواصرنا الاجتماعية ومحاولاتهم المستميتة المتنوعة والمختلفة لتغيب وطنيتنا وولاءنا لقوميتنا ووحدتنا ونهبهم لخيراتنا وثرواتنا لإبقاء الجوع والفقر والجهل والأمية تضرب أطنابها في مجتمعنا وغير ذلك من نتائج غزو بلادنا واحتلال أرضنا من تشريد وهجرات اجبارية واعتقالات وأسر وقتل تحتم علينا أن نستثمر الانتعاش والإنعاش الرباني الذي يحققه شهر رمضان المبارك صياماً وقياماً وتعاضداً، ويحققه عيد الفطر بمعانيه السامية الجليلة وعوامل الاسعاد التي يبثها فينا في رفض الباطل والإجرام والعدوان الواقع علينا وعلى أرضنا وعلى مقدراتنا.

إن مقاومة الغزاة المستوطنين في فلسطين والمحتلين في العراق بمختلف جنسياتهم بما فيهم بل وأولهم حملة الجنسية العراقية ومقاومة كل أشكال العدوان على أقطار أمتنا هو واجب يجب أن يرتبط جدلاً بصيامنا وبأعيادنا الإيمانية المباركة. وتأتي واجبات تحرير العراق الآن في مقدمة مهامنا وواجباتنا الدينية والمدنية، لأن ما قام به الغزاة ومرتزقتهم وما فعلوه بالعراق وشعبه من طائفية وفساد ورذيلة سياسية واجتماعية واقتصادية، بل والأهم من كل هذا، عبثهم بديننا وبإيماننا عبر نشر المخدرات والزنا واللواط والمثلية وتفكيك عوامل صلة الرحم وأنواع الجريمة.

بدون تصعيد واجباتنا تجاه وطننا ومنها مقاومة الاحتلال والعملية السياسية نكون قد قصرنا بشكل أو بآخر باستثمار نتائج رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك.

كل عام وشعبنا وأمتنا وأوطاننا حرة سيدة مستقلة معززة مكرمة. 




الثلاثاء ٩ شــوال ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / أيــار / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الافتتاحية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة