الرئيس الأوكراني لبوتن: اجلس للتفاوض .. أنا لا أعض




شبكة ذي قار

تحدى الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، نظيره الروسي فلاديمير بوتن، للجلوس معاً وإجراء محادثات، بينما حث الغرب على تقديم مساعدة عسكرية أقوى لأوكرانيا لمواجهة الغزو الروسي.

 وفي إشارة ساخرة للمائدة الطويلة التي استخدمها بوتن في اجتماعاته مؤخراً مع قادة أجانب ومسؤولين روس، قال زيلينسكي: "اجلس معي للتفاوض، فقط ليس على بعد 30 متراً. أنا لا أعض. ما الذي تخشاه؟". 

خلال مؤتمر صحفي الخميس، أضاف زيلينسكي أن احتمالات إجراء جولة أخرى من المباحثات بين مفاوضين روس وأوكرانيين لا تبدو مشجعة، لكنه أكد على الحاجة للتفاوض، مشيراً إلى أن "أي كلمات أهم من الطلقات". 

وقال إن العالم كان أبطأ من اللازم في تقديم الدعم لأوكرانيا وحث القادة في الغرب على فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا لمنع وصول الطائرات الحربية الروسية. 





الجمعة ١ شعبــان ١٤٤٣هـ - الموافق ٠٤ / أذار / ٢٠٢٢ م


اكثر المواضع مشاهدة

ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - القيادة القومية في بيان شامل حول الأوضاع العربية
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - ليطلع الشعب العراقي على فضائح اتباع المالكي المخزيه فضيحه بعد فضيحه ... نجل اسكندر وتوت ( مثالا )
ابن العراق مازن العراقي - فضيحة جديدة للعميل الصغير جودي المالكي بسرقة اثار العراق في وضح النهار
باشرت لجان إحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه / اربد - اجتماعاتها لإحياء الذكرى الهجرية الخامسة للاستشهاد صدام حسين المجيد
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة الرابعه )
يحيى محمد سيف - مَسؤولِيّة الانتماء
سحبان فيصل محجوب - اسم بلا فعل …. دعونا نذكر
ابو نهاد العبيدي - صــورتــان تجســد واقــع البــرلمــان العـراقـي
ابـــــو ميسون / المغرب - تهنئة الى الأخوة المشرفين على موقع ذي قار و الى قراء وكتاب موقع ذي قار بمناسبة عيد الأضحى المبارك
الدكتور شاكر عبد القهار الكبيسي - الجودة السياسية
زامل عبد - المالكي طائفي حتى النخاع، لا يهمه الوطن والمواطن - الحلقة الأولى
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان لمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثون ليوم الأيام العظيم والموافق ٨ / ٨ / ١٩٨٨م
حسن خليل غريب - الجريمة الأميركية المنظمة ضد حقوق الإنسان الفصل الأول من الكتاب الثاني ( الجريمة الأميركية المنظمة في العراق )
أحدث الاخبار المنشورة