داعش يتبنى الهجوم على قاعدة عسكرية جزائرية قرب حدود مالي




شبكة ذي قار

أعلن تنظيم داعش اليوم الثلاثاء مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف، الأحد، قاعدة عسكرية جزائرية وأدى لمقتل جندي.

وأكدت وكالة "ناشر" التابعة لداعش على حسابها في "تليغرام" أن التنظيم مسؤول عن الهجوم على القاعدة العسكرية التابعة للجيش الجزائري بالقرب من الحدود مع مالي.

ويقود تنظيم "داعش" في الجزائر متطرف عمره ٤٧ عاماً يعرف باسم أبو وليد الصحراوي.

وقُتل جندي جزائري صباح الأحد في تفجير سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري في منطقة تمياوين، بحسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية الأحد.

وجاء في البيان أن "مفرزة من الجيش الوطني الشعبي استُهدفت هذا اليوم عند الساعة ٠٩ : ٥٠ ( ١٠ : ٥٠ بتوقيت غرينتش ) في منطقة تمياوين الحدودية .. من طرف انتحاري كان على متن مركبة رباعية الدفع مفخّخة".

وأوضح البيان أنه "فور كشفها، تمكن العسكري المكلف بمراقبة المدخل من إحباط محاولة دخول هذه المركبة المشبوهة بالقوة، غير أن الانتحاري قام بتفجير مركبته متسبباً في استشهاد الجندي الحارس".

ولم ترد أي تفاصيل بشأن هوية الانتحاري ومصيره.

وتقدم رئيس أركان الجيش بالنيابة اللواء سعيد شنقريحة بتعازيه إلى أسرة الجندي القتيل، مشيداً "باليقظة التي تحلى بها أفراد المفرزة وتمكنهم من إحباط وإفشال هذه المحاولة اليائسة التي تبحث عن الصدى الإعلامي".

وأكد شنقريحة "عزم قوات الجيش الوطني الشعبي على مكافحة الإرهاب وتعقب المجرمين عبر كامل التراب الوطني، حفاظاً على أمن واستقرار البلاد".

وهذا الاعتداء هو الأول في جنوب الجزائر منذ عدة سنوات.

وشهد جنوب الجزائر في كانون الثاني / يناير ٢٠١٣، اعتداء واحتجاز رهائن من قبل مسلحين من تنظيم القاعدة، استهدف موقع تيغنتورين الغازي وانتهى بالقضاء على ٢٩ مسلحاً متطرفاً ومقتل ٤٠ من موظفين في الحقل من ١٠ جنسيات.

ويأتي اعتداء الأحد في وقت تسعى فيه الجزائر إلى المشاركة في تسوية الأزمات الإقليمية وأولها النزاع الليبي.

وأدى الصراع الدائر في ليبيا المجاورة والوضع الأمني المتدهور في مالي المجاورة أيضا إلى زيادة المخاوف من تنامي نشاط الجماعات المتطرفة المسلحة في منطقتي الساحل والصحراء بشمال إفريقيا.

ومنذ أيام تناقش الجزائر مع مالي وقف الخطر المتصاعد الذي يمثله المتطرفون في منطقة الساحل وعرضت عليها بعض المساعدات الإنسانية.



الثلاثاء ١٧ جمادي الثانية ١٤٤١هـ - الموافق ١١ / شبــاط / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
الرفيق المناضل ابو جعفر امين سر قيادة قطر العراق - يبعث ببرقية تهنئة الى الرفيق المناضل علي الريح السنهوري الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي
الدكتور عبد الكريم الوزان - ما قل ودل ( كل الشرايع زلك ومن يمنه العبره !! )
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعي الفريق الركن زهير طالب عبد الستار النقيب
حزب الحرية والعدالة الكوردستاني - نعي الفقيد المناضل المغفور له ( يحيى محمد رشيد الجاف - أبا نوفل )
انصار المقاومة - يعزّون باستشهاد الاسير المناضل لطيف نصيف جاسم بسجون الاحتلال الامريكو - فارسي
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - ترجل اليوم من على صهوة جواده فارس البعث والمقاومة الوطنية العراقية رمز الشجاعة والبطولة والتضحية القائد المؤمن الهمام الرفيق عزة إبراهيم
الرفيق امين سر فرع الصمود لحزب البعث العربي الاشتراكي - عهد وبيعة الى الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي
تهنئة رئيس هيئة الإعلام والتعبئة للقيادة العليا للجهاد والتحرير - للقائد الاعلى للجهاد والتحرير السيد عزت ابراهيم بمناسبة رأس السنة الميلادية
عكرمة العراق - بمناسبة يوم اغتيال شهيد عصر الامه الشهيد صدام حسين رحمه الله نقدم لكم فلمين احدهم اجتماع لقيادة العراق بعيد رأس السنه والثاني بجوله للشهيد في منتزهات العراق ويوزع هدايا اعياد راس السنه على طلاب المدارس هذا هو رأيسنا الغالي بين ابناء شعبه ومحبيه
غياث الشبيبي - رجــــال سيخلـــدهـــم التــــاريـــــخ
د. أبا الحكم - يا بكر يا عويضه .. أنت الفلسطيني ، لا تسيئ لصدام حسين .!!
زامل عبد - الإسلام السياسي نظرية عابرة للحدود - الحلقة الثانية
د. ا&#١٦٢٠;حمد سالم - المسؤولية القانونية لمجلس الامن الدولي عن الجرائم ضد الانسانية في العراق
اللجنة التحضيرية - بيان من اللجنة التحضيرية للإحتفاء بذكرى الشهيد القائد صدام حسين
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١