شبكة ذي قار
عـاجـل










 



بسم الله الرحمن الرحيم

{مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا}

صدق الله العظيم

 

ترجل اليوم فارس عربي من فرسان البعث، صادق الوعد لربه ولوطنه ولشعبه، فقد قضى المناضل الجسور عزيز صالح النومان الخفاجي عضو قيادة قطر العراق، شهيداً في سجون زمرة الحقد والتسلط والفساد بعد أن قضى بين جدرانه عشرين سنة جسّدت صلابَته ومبدئيتَه في مواجهة سجّانيه وحقدهم الدفين ازاء كل ما هو عربي أصيل.

لقد ترك الرفيق المناضل عزيز النومان، ذكراً كبيراً في نفوس أبناء شعبه ورفاقه في الحزب والدولة، وكل المواقع التي تبوأها طيلة مسيرته النضالية الطويلة في سبيل مبادئ البعث، وعروبة العراق، ونهضة الأمة التي آمن بها ، ونذر نفسه لها، حتى ارتقى إلى عليين شهيداً باسلاً.

ومكتب الثقافة والإعلام القومي، إذ ينعى الرفيق المناضل عزيز صالح النومان، فإنه على يقين من أن معاني الصبر والصمود الذي أبداه الرفيق الشهيد في سجون الاحتلال الأمريكي الإيراني الحاقد لأكثر من عشرين سنة، وكذا مبادئ البعث وقيمه وأهدافه التي آمن بها رفيقنا الراحل، لازالت وستبقى حيّة عبر الأجيال في صدور المناضلين القابضين على جمر المبادئ في العراق وفلسطين والسودان وأينما احتَدَمت المواجهة في ساحات الوطن العربي، تنير دروبهم في طريق النضال، كمشاعل من المقاومة والتحدّي والصبر على المِحَن، مهما عظُمَ الظلم واشتدَّت الملَمّات .

وسيبقى ذكره وذكر رفاقه خالداً في ضمير شعبهم وأمتهم كرموز للصبر والجَلَد، تُلهِم شباب الأمة وأجيالها الصاعدة لمواصلة ملاحم العزّ والشرف في ساحات الكفاح من أجل الحرية والكرامة. وتعلِّمهم أن عز الأمة وبقاءها يكمن في مواصلة شتى ضروب النضال المتجدِّد، كما في الصبر والصمود في المعتقلات والسجون.

الرحمة والخلود لروح الشهيد المناضل عزيز صالح النومان، شهيد الأسر في سجون الاحتلال الأمريكي الصهيوني الإيراني وعملائه الصغار.

عاش البعث العظيم..

وعاشت مبادئه التي تصنع أسطورة مواجهة الشجعان وصلابتهم في ساحات الوغى وفي سجون الاحتلال ..

 وعاشت الأمة العربية التي يكتب شهداؤها بدمهم كل يوم، حاضرها ومستقبلها.

 

 

 

مكتب الثقافة والإعلام القومي

٣٠ كانون ثاني ٢٠٢٤






الاربعاء ٢٠ رجــب ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣١ / كانون الثاني / ٢٠٢٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مكتب الثقافة والإعلام القومي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة