شبكة ذي قار
عـاجـل










المكتب الإعلامي للمجلس / مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق يدين ويستنكر بشدة العدوان الغاشم الذي شنته قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة صباح الثلاثاء 9 أيار 2023       

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الرحمة سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم.

بيان 434

 

مرة أخرى يعود الكيان الصهيوني المسخ بعدوان غاشم وهجوم همجي بالطائرات على أبناء غزة راح ضحيته 12 شهيد منهم الأطفال والنساء والشيوخ وأكثر من 20 مصاب إصاباتهم خطيرة.

إن هذا العمل الإجرامي الإرهابي هو محاولة خائبة لإخضاع الشعب الفلسطيني وكسر أرادته وعزيمته بعد أن فشلت سياسات الحصار والتجويع لأبنائه في غزة ومدن أخرى، إن هذا العدوان الغاشم يأتي استمرارا للجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني واصرارها على انتهاكها السافر للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ونتيجة الصمت الدولي على هذه الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا في فلسطين هو الذي شجع المحتل الصهيوني على مواصلة عدوانه ومجازره.

إن مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق في الوقت الذي يدين ويستنكر بشده العدوان الغاشم الذي شنته قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد النساء والأطفال والشيوخ العزل، فإنه يعلن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني من أجل تقرير مصيره وإعلان دولته العربية المستقلة فلسطين.

 

 وإن المجلس يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بالتحرك الفوري والسريع لوقف تلك الجرائم السافرة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وضمان احترام ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي والتزامهم بقرارات الشرعية الدولية والعمل على تقديم قادتهم والمسؤولين عن هذه الجرائم إلى المحاكم الدولية.

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

 

الأمانة العامة

لمجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق

9 ايار 2023






الثلاثاء ١٩ شــوال ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / أيــار / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة