شبكة ذي قار
عـاجـل










المكتب الإعلامي للمجلس: مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق يصدر بيان (416) في الذكرى السابعة والتسعون للاحتلال الايراني الغاشم لدولة الاحواز العربية.

 

--المجلس يعلن تضامنه الكامل ووقوفه الثابت مع الشعب العربي الاحوازي لتقرير مصيره واستعادة كامل ارضه المغتصبة لإقامة دولته العربية المستقلة.

 

--ويحيي الشعب العربي الاحوازي صموده وتضحياته وكفاحه الثوري العظيم ومقاومته الباسلة من أجل سيادة واستقلال دولته الحرة العربية.

 

                                                                     بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الرحمة سيدنا محمد وعلى أله وأصحابه أجمعين

 بيان (416)


يستذكر الشعب الاحوازي ومعه الشعب العربي واحرار العالم في العشرين من نيسان 2022 الذكرى السابعة والتسعون لجريمة احتلال دولة الاحواز العربية التي ارتكبتها إيران الفارسية وبمساعدة بريطانيا في 20 نيسان 1925 م يوم قطعت بريطانيا أرض تاريخية مهمة من جسد الامة العربية وسلمتها الى إيران وقتلت أميرها الشيخ خزعل الكعبي.

ومن ذلك التاريخ وحتى الان تجري محاولات فارسيه دؤوبة لمحو الطابع العربي فحرموا الشعب العربي الاحوازي من ابسط حقوقه المدنية وحرياته السياسية حيث غيروا الاسماء العربية للمدن والمواقع وكل ما يدل ويشير الى الانتماء للامه العربية وقطعوا اجزاء كبيره من دولة الاحواز وضموها الى المحافظات الفارسية وقاموا بأعمال تهجير قسري للعرب وتوطين الفرس مكانهم وحرموا العرب من امتلاك الاراضي الزراعية وسيطر الفرس على جميع مجالات الخدمات والإنتاج واستخدم شاه إيران جميع ممارسات التنكيل والظلم والقتل والإذلال ضدهم.

 أن سياسة حكومة الملالي الحالية في إيران التي تتخذ من الاسلام غطاء لمنهجها وسلوكها وأطماعها ما هي ألا امتداد لذات المنهج الذي بدأه الشاه محمد رضا بهلوي وبنفس الفكر العنصري الفاشي القائم على البغي والخداع والتضليل والكذب والتزوير، أن احتلال الاحواز من قبل الفرس لا يختلف بشيء عن احتلال فلسطين من قبل الصهاينة وكلاهما احتلال استيطاني يشمل الارض والانسان والتاريخ والحضارة وهما متلاقيان في اهدافهما وأساليبهما.

أن العداء الايراني الفارسي للأمة العربية واضح ومكشوف وتاريخي والمتمثل باحتلالهم دولة الاحواز والجزر العربية الثلاثة وتدخلهم السافر في مملكة البحرين وجمهورية اليمن ولبنان ومساهمتهم الفاعلة في احتلال العراق وسعيهم المستمر في زرع الفتنة الطائفية في الدول العربية والخليجية خاصة ونشرهم للفكر الارهابي، كل هذا لم يكن يحصل لولا الصمت العربي وضعف المؤسسة العربية السياسية.

لذا فأننا في مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق زعماء القبائل ورؤساء العشائر ومعنا الشرفاء من ابناء ألامه واحرار العالم نستذكر اليوم الذكرى السابعة والتسعون للاحتلال الفارسي الغاشم لدولة الاحواز العربية وفي هذه المناسبة الأليمة نعلن تضامننا الكامل ووقوفنا الثابت مع الشعب العربي الاحوازي لتقرير مصيره واستعادة كامل ارضه المغتصبة لإقامة دولته العربية المستقلة ، وفي نفس الوقت ندين ونستنكر بشده جميع الممارسات القمعية والاعتقالات والإعدامات و الابادة الجماعية التي يتعرض لها ابناء شعبنا العربي الاحوازي الرافضين للاحتلال الفارسي الغاشم وانتهاكاته الخطيرة لحقوق الانسان .

ونحيي الشعب العربي الاحوازي صموده وتضحياته وكفاحه الثوري العظيم ومقاومته الباسلة من أجل سيادة واستقلال دولته الحرة العربية.

ونطالب المجتمع الدولي وهيئات حقوق الانسان بالوقوف بوجه حكومة إيران الحالية والضغط عليها لإيقاف حملات الاعتقالات والإعدامات وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين في السجون والمعتقلات الايرانية.

وندعو قادة الدول العربية الى الخروج من الصمت المخزي والوقوف مع الشعب العربي الاحوازي لإنهاء الاحتلال الايراني الفارسي من أجل تقرير مصيره والحصول على سيادته واستعادة كرامته.

ونؤكد أن الشعوب قادرة على طرد الغزاة وإن طال ليلهم فلا بد أن ينجلي لتشرق شمس الحرية والاستقلال.

 

           الامانة العامة

لمجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق

                   20 نيسان 2022






الاربعاء ١٨ رمضــان ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٠ / نيســان / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة