شبكة ذي قار
عـاجـل










تناخت جميع المنظمات والقوى الوطنية الاحوازية إلى دعوة جماهيرها في العمل الطوعي لمواجهة الأخطار الناجمة عن الفيضانات الأخيرة وحماية مدنها ومزارعها وحياة سكانها العزل والفقراء والمعدمين واستغاثت بالمجتمع الدولي لمساعدة الشعب العربي الاحوازي. ونحن بدورنا نوجه نداءنا هذا تلبية لذلك ونتوجه إلى المجتمع الدولي لتقديم المساعدة للشعب الاحوازي وفضح جرائم نظام طهران العنصري.

وفي الوقت الذي تتفرج فيه حكومة طهران على كل هذه النكبات، غير مبالية، ومن دون تقديم أي دعم حكومي أو تمكين المجتمع الدولي لحماية السكان الاحوازيين ومساعدتهم في مواجهة اجتياحات وتدفق الأنهار والسيول العارمة والفيضانات التي غمرت أغلب أراضي الاحواز العربية خلال هذه الأيام وقبلها .

تؤكد الأنباء المقلقة الواردة من هناك عن تعمد النظام الإيراني في فتح الثغرات في مناطق محددة من الأنهار والوديان الغارقة لتشريد وتدمير كل مصادر الحياة لمئات الألوف من أبناء الشعب العربي الاحوازي الذين تركوا ديارهم اضطرارا، وتعد عملية توجيه سيول الفيضانات نحو مدن الاحواز العربية سابقة في سجل جرائم الإبادة الجماعية بات يمارسها نظام طهران بكل قسوة وصلافة وحقد، وهو بذلك يستهدف ساكنيها بقصد التخطيط باستيطانها وتغيير الحالة الديموغرافية والتركيبة السكانية للأحواز العربية المحتلة لصالح المستوطنين الفرس لاحقا .
نناشد الأمم المتحدة والهيئات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان وكل منظمات الهلال والصليب الأحمر الدولي ومنظمات الإغاثة الدولية الوقوف مع الشعب الاحوازي المنكوب والإسراع إلى تقديم كل أشكال الدعم المادي والإنساني، وكشف أبعاد الجرائم المنكرة المرتكبة هناك، وهي بمثابة جرائم حرب وإبادة جماعية يحاسب مرتكبيها القانون الدولي.

 

الأمانة العامة للجبهة الوطنية العراقية
الأول من شباط ٢٠١٩





الاثنين ٢٩ جمادي الاولى ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / شبــاط / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة