شبكة ذي قار
عـاجـل










في مسارات و احداث و ديناميكية المجريات السياسية على المستوى العراقي و التدخل الاجنبي المتسلط على العالم منذ آلاف السنين ابتداءاً من الامبراطوريات التي سلطت نفسها بالتعاقب على الدول الاسلامية عموما و العربية خصوصا : الامبراطورية الرمانية ، الامبراطوية الفارسية ، الامبراطورية العثمانية ، بريطانيا العظمى وحتى أمريكا الآن .

قديما جدا و حديثا ايضا و في الحاضر تجددت عصور الثار و الحقد الدفين القديم. فللعراق صولات و جولات منذ القدم مع اعداء الله و الامة، و للتاريخ فسحة خاصة واسعة تسطر حروف تلك الاحداث و تستاثر كثيرا فيما بعدها و قبلها و لكن ليس هناك من هو يتمتع بذكاء خارق للحد الذي يمكنه من ربط الاحداث و محاولة حل ( الشيفرة ) لما يجري في ارجاء العالم الهش عديم التاريخ و الاصل و الحضارة في مناهضة ومقارعة العرب في محاولة لطمس تاريخهم و حضارتهم مجدهم العريق و الممتد الى عصور القدم القديم و قبل ظهور تلك العصابات العملاقة المتكتلة ضد الانسانية جمعاء، تعاني الشعور بالنقص ازاء تاريخ العرب و ارض العرب محل مولد الانبياء و الرسل و موطن الرسالات السماوية بما فيه اديانهم التي يؤمنون بها، فهم يعلمون جيدا ان الله اصطفى انبياءه و رسله و رسالاته جميعها من ارض العرب تلك البقعة الطيبة من العالم و ليس هناك من هو ادرى بخلقه و عباده اكثر منه، كما ان العداء و المقارعة و المناهضة و حرب الاعلام الجديد انتقلت الى المسلمين في كل مكان، محاولة جديدة للحط من شان ارقى و اعظم و اسمى رسالة سماوية في الارض.

الثارات القديمة : نبوخذ نصر :
هو نبوخذ نصر بن نبوبولصر : ملك عراقي من ملوك بابل و قائد جيوشها كان يعتبر قائدا عالميا عبر التاريخ لديه جيش قوي جبار. امتاز بالديمقراطية وحرية الفكر وكان يسمح للشعوب المحتلة أن تعبد أصنامها ( ألهتها ) وكان يشارك الشعوب طقوسهم الدينية ويحترم ألهتهم، تعرف على الإله الواحد يوم غزى دولة يهوذا في جنوب فلسطين وقد بارك الله الملك نبوخذ نصر وكان يقوده من انتصار إلى أعظم ، يعتبر أعظم ملوك بابل وقد اشتهر بلقب مقيم المدن فقد كان فاتحاً للمدن لا غازياً، وقد ساهم في نشر ديانة التوحيد، عاصر نبوخذ نصر عددا من انبياء اليهود ومنهم : ارميا و حزقيال و دانيال.

قام نبوخذ نصر بغزو القدس عام 596 ق م و اسر سبعة الاف مسلح و الف عامل ، و ساقهم و معهم يهودياقيم الى بابل، و هذا ما يطلق عليه السبي البابلي الاول. و هنا كانت نهاية ( مملكة اليهود ).

صلاح الدين الايوبي :
تصدى صلاح الدين الايوبي للهجمة الصليبية التي شنتها اوربا على غرب البلاد الاسلامية و عاثت بها فسادا خلال القرن الخامس و السادس الهجري في محاولة للقضاء على حضارتها و تشويه صورة الايمان فيها. الا ان تماسك جيوش المسلمين و قوتهم و ايمانهم بعدالة قضيتهم مكنهم من طرد الغزاة و الحفاظ على ثراء امتهم العريق.

ولد للتاريخ بطل :
من هذا المنطلق لابد لنا من الحديث عن سيرة البطل المسلم الذي تلألأت في تاريخ الاسلام و المسلمين الملئ بامثاله من الشموس الوهاجة و منارات المجد الخالدة.

هو الناصر لدين الله أبو المظفر يوسف بن ايوب. ولد صلاح الدين الايوبي عام ( 532 هجرية ) الموافق ( 1137 ميلادية ) في قلعة تكريت شمال العراق , و توفي في دمشق يوم 27 من صفر ( 589 هجرية ) الاربعاء الوافق 3/ آذار/ 1193.

كان حلمه ان يجمع قوة المسلمين و ارادتهم ليكنس الافرنجة بالسيف من ارض الاسلام و المسلمين, و جاءت معركة حطين لتحقق حلم صلاح الدين كراية لفتح القدس، حيث شرع يعد العدة لذلك و استولى على ثغور البحر الابيظ كلها ليمنع وصول النجدات الى الصليبين ثم امر بالزحف تجاه القدس، و هنا انظم الاسطول المصري الى جيوشه في (2 / اكتوبر / 1178م ) و على مشارف القدس وضع صلاح الدين معسكره و قصف قلاعها الحصينة بصخور ( المنجنيقات ) لفتح ثغور في تلك القلاع تمكن مجاميع من المسلمين للتسلل من خلالها رغم محاولات الصليبين البائسة لمنع ذلك.

حين اشتد الحصار على جيوش الصليبين، ارسل قائدهم ( باليان ) رسولا لصلاح الدين يعرض عليه الصلح و تسليمه مفاتيح ( القدس ). وافق صلاح الدين و تسلم منه مفاتيح القدس، كان ذلك يوم الجمعة في السابع و العشرين من شهر رجب الموافق ليلة ( المعراج ) .

عاد المسلمون الى القدس هاتفين ( الله و اكبر ) فطهروا الاقصى من الافرنج و عطروه بالرياحين.
قال المؤرخ ( ستانلي بول ) لو ان الاستيلاء على القدس كان الحقيقة الوحيدة التي نعرفها عن صلاح الدين ، لكانت حقيقة تكفي للدلالة على ان هذا السلطان كان من انبل الفاتحين و اكرمهم في عصره و ربما في اي عصر اخر.

قال نقيب الاشراف في مصر ( الجواني المصري )
اترى منـا ما بعينـي ابصر القدس يفتح و الفرنجة تكسر
فتح الشام و طهر القدس الذي هو في القيامة للانام المحشر
يا يوسف الصديق انت لفتحها فاروقها عمــر الامام الاطهر
بعد تحرير الاقصى اقيمت اول خطبة للجمعة في بيت المقدس حيث غص الحرم الشريف بالزحام، و كان صلاح الدين يفترش الارض تحت قبة الصخرة المقدسة و السرور يملا قلبه.

صدام حسين المجيد
هو: صدام بن حسين بن مجيد بن عبد الغفور بن سليمان بن عبد القادر بن عمر بن بكر بن الامير عمر بن الامير شبيب بن الامير حسن بن الأمير علي بن الأمير حسين بن الأمير أحمد ناصر الدين بن حسين بن إبراهيم العربي بن محمود بن شمس الدين عبد الرحمن بن عبد الله قاسم نجم الدين بن محمد خزام السليم بن شمس الدين عبد الكريم بن صالح .......... ينتهي. الى الحسين بن علي ك م الله وجهه.

ولد يوم 28 / نيسان / 1937م في مدينة تكريت شمال العراق و التي سميت ( صلاح الدين ) تيمنا بالسلطان صلاح الدين الايوبي الذي ولد فيها.
لأا اجد ضرورة في الكتابة عن. الشهيد القائد صدام حسين لان الكل يعرف من هو القائد الشهيد صدام حسين في الاصل و الانتماء و العرق. و الكل يعرف اعداءه و مقارعته لليهود و للصليبين و مشاركته الفعلية في حرب اكتوبر 1973 ( يوم الغفران ) . حيث ارسل فرقتين مدرعتين في كل فرقة 3 ألوية وفوج مشاة جبلي وأسراب طائرات إلى الجبهة السورية وأرسل ايضا سرب طائرات إلى الجبهة المصرية.

الصراع النووي الذي ارق اسرائيل سنوات عديدة و باتت قلقة مستنفرة ومستفزة لامد طويل و لطالما استخدم الموساد عناصر من العرب العاملين في العراق انذاك للتجسس على مسريات العمل لتتمكن من قصف و تفجير بعض من تلك المصانع الذرية و لكنه لم ييأس حتى تمكن منه اعداء الله.

و للانتفاضة الفلسطينية نصيبا كبيرا من الدعم الصدامي و المعونات و الاغاثات السرية منها و العلنية، و ان لاسرائيل وزيرا خاصا ( وزير الدولة للشؤون العراقية ) .

لقد دك الشهيد القائد صدام حسين بصواريخ الحسين ارض اسرائيل عام 1990 اشارة منه الى اليهود بانهم قاب قوسين او ادنى حين تحين ساعة الحسم.

في زيارة المجرم شارون الاخيرة لأمريكا قال بوش لشارون: لعل الانتفاضة أتعبتكم وآذتكم ..؟! فقال شارون: 'إن الانتفاضة مثل الزكام .. أما العراق فهو الصداع النصفي ..!'.

وقد قال بوش وطاقمه مرارًا وتكرارًا: 'بأن السلام بين إسرائيل والعرب لن يتحقق مادام صدام في السلطة، وسنتمكن من تحقيق السلام بعد زوال هذا النظام ؟!'

وقال أيضًا 'ولن نتمكن من تحقيق مشاريع السلام ومشروع خارطة الطريق إلا بذهاب صدام ! وسيكون العالم أكثر أمنًا بذهاب صدام ...' أي أمنًا لهم ولليهود .

وآخر ما سمعنا ما نقلته إذاعة سوا الأمريكية الناطقة باللغة العربية عن وزير الخارجية كولن باول وذلك في 3-7 – 2003 م في تمام التاسعة وسبع عشرة دقيقة مساءً عندما صرح بقوله: ' لقد آن للعراقيين وغيرهم من دول الشرق الأوسط أن يمدوا يد السلام للإسرائيليين بعد ذهاب دكتاتور العراق' ويقصد به القائد الشهيد صدام حسين .

اني حقيقة اجد في الشهيد القائد صدام حسين الرجل الذي دفع حياته ثمنا لشرفه و تاريخه و سيرته بعد ان خلا به ( أهل الشقاق و النفاق ) اثناء الغزوة الصليبية الثانية التي شنتها عليه نفس الجيوش. فتولى عنه اعداء البلاد ادراة البلاد. كما اني اجد فيه الرجل الذي استهدفه الثار القديم. فهو في حقيقته ( صلاح الدين الثاني ) استشهد صدام حسين منتصبا كباسقات نخيل العراق مبتسما ساخرا من الموت و من جهالة بني جلدته الذين اغرتهم الصافصطائية و الوعود الامريكية الكاذبة. استشهد القائد. صدام مرددا شهادة لا اله الا الله ، ( من كان اخر قوله لا اله الله فان مثواه الجنة ) ...

الرحمة والمجد والخلود لسيد شهداء العصر صدام حسين
والرحمة والغفران لشهداء الامة.





السبت ٢٤ ربيع الاول ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / كانون الاول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الثائر العربي عبد الله الحيدري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة