شبكة ذي قار
عـاجـل










المطالبة بمحاكمة المجرمين جورج دبليو بوش الابن وزميله في الاجرام توني بلير وتابعهما أزنار رئيس وزراء اسبانيا في محكمة مجرمي الحرب التي تسمى ب ( محكمة العدل الدولية ) لما قاموا به هؤلاء المجرمين من عمل اجرامي ليس له مثيل في تاريخ البشرية القديم والمعاصر في تدمير وطن مستقل ودولة ذات كيان تحضري عظيم وشعب مسالم لم يعتدي على شعوب هؤلاء الذين قاموا بالحرب الدموية البربرية عام 2003. لقد طالب الاديب البريطاني هارولد بينتر الحائز على جائزة نوبل للآداب 2016 بإحالة المجرمين بوس وبلير الى محكمة العدل الدولية كمجرمين حرب.

ان ارتفاع الأصوات العالمية التي تنادي بتقديم هؤلاء المجرمين للمحكمة العدلية الدولية بتهمة ارتكاب المجازر التي يقشعر لها الضمير والجسد الإنساني يأتي بعد التقرير المائع والناقص المسمى بتقرير ( تشيلكوت ) البريطاني. هذا التقرير الذي كان يجب ان يستعمل المصطلحات الواقعية لادانة مجرم الحرب توني بلير وليس التماهي في كتابة مصطلحات تجعل من المجرم بلير وكأنه اقتيد للحرب بناء على خدعة من حليفه وصديقه المجرم الكذاب جورج بوش الابن الصايع والفاشل للمجرم جورج بوش الاب الذي تلطخت اياديه بدماء الأبرياء حين كان رئيس المخابرات الامريكية في السبعينات من القرن الماضي.

ان بريطانيا مسؤولة بشكل تام وشامل بما اقترفت يديها من جرائم ضد العراقيين ووطنهم ودولتهم كما هو الحال مع الولايات المتحدة الامريكية وكذلك اسبانيا. ان حقوق العراق لا ولن تسقط بتقادم السنين وحتى العقود الزمنية... ان العراقيين بكل اطيافهم وانتماءاتهم لن ينسوا ذلك ولن يسامحوا اؤلائك الذين شاركوا في تدمير وطنهم وذبحهم منذ عام 2003 وعلى رأسهم العدو الفارسي الهمجي الدموي والصهيوني الإسرائيلي الفاشي.

بينتر : يجب محاكمة بوش وبلير لغزوهما العراق

طالب هارولد بينتر الحائز على جائزة نوبل للآداب لهذا العام بإحالة الرئيس
الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير إلى القضاء لشنهما الحرب على العراق
وقال بينتر في خطاب سجل مسبقا إن "غزو العراق عمل إجرامي وإرهاب دولي بحت يدل على ازدراء تام بمفهوم القانون الدولي"، وتساءل "ما هو عدد الأشخاص الواجب قتلهم لاعتبار أحد ما مجرم حرب أو مسؤولا عن مجزرة؟ من العدل بالتالي استدعاء بوش وبلير للمثول أمام محكمة العدل الدولية".

وأوضح الكاتب الذي كان سيلقي خطابه أمس الأربعاء في ستوكهولم لولا إصابته بمرض السرطان ودخوله المستشفى، أن بوش كان ماكرا ولم يصادق على المحكمة الجنائية الدولية عكس بلير فقد صادق عليها ويمكن -حسب قوله- أن يتعرض لملاحقات قضائية.

وأضاف "لقد جلبنا إلى الشعب العراقي التعذيب والقنابل الانشطارية واليورانيوم المنضب والمجازر والبؤس والذل والموت وندعو ذلك إرساء للحرية والديمقراطية في الشرق الأوسط".

وسيتسلم ستيفن بيج ناشر كتب بينتر الجائزة السبت في ستوكهولم من ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف شيكا بقيمة 10 ملايين كورون المصدر : الفرنسية





الخميس ٢ شــوال ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / تمــوز / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب بصراوي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة