شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم


بيان ( ١٧٢ )


يا أبناء شعبنا المجاهد
تمر علينا اليوم الذكرى السابعه لمجزرة الزركه في محافظة النجف حيث تعرضوا مواطنيين ابرياء من عشائر الحواتم والخزاعل وبني حسن في صبيحة الثامن من محرم عام 1429 الى قصف بالمروحيات والمدفعيه من قبل قوات المالكي ومليشياته المجرمه عندما كانوا في مسيرة سلميه لأحياء ذكرى أستشهاد الامام الحسين عليه السلام ، والتي راح ضحيتها أكثر من ستمائة من المواطنيين الابرياء بين شهيد وجريح بينهم نساء وأطفال واكثر من ثلاثة الاف معتقل .


ان مجزرة الزركه جريمه سياسيه ضد عشائر عربيه اصيله رافضه للاحتلال ورافضه للتواجد الايراني الكبير وبتخطيط ايراني مسبق ومن زمن بعيد لغرض اسكات الصوت العروبي لدى ابناء الفرات الاوسط والجنوب وتكميم افواه الناس الذين ينطقون بالحق رافضين مشاريع تفسيم العراق مدافعين عن وحدته وهويته العربيه ، رافضين للظلم والظالمين الفاسدين الذين ابتلوا بهم .


ان مجلس عشائر العراق العربيه في الجنوب المقاوم اذ يحيي ذكرى مجزرة الزركه مبتهلآ بالدعاء للضحايا الابرياء الذين سارة دمائهم وارواحهم الى باريهم الله عز وجل شهداء في ركب مسيرة الجهاد ،


فانه يؤكد ان مجزرة الزركه ستبقى نقطة تحول في المواجهات الشعبيه ضد التدخل الايراني في العراق ورموزه وعملائه مثلما كشفت عن المعدن الاصيل لابناء شعبنا في الجنوب والفرات الاوسط مثلما هي عشائر العراق في الشمال والوسط والشرق والغرب.


ويطالب المجلس المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان العالميه بالتدخل السريع لفتح ملف الجريمه وتفديم مرتكبيها الى المحاكم الدوليه لينالوا جزائهم وعدم تركهم طلقاء دون حساب .


الشيخ احمد الغانم
الامين العام لمجلس عشائر العراق
العربيه في الجنوب المقاوم
الجنوب المقاوم في ٩ محرم ١٤٣٦
الموافق ٢ تشرين الثاني ٢٠١٤






الاربعاء ١٢ محرم ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / تشرين الثاني / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة