شبكة ذي قار
عـاجـل










 

 الى احرار العالم الى المنظمات الدوليه عامة والانسانيه خاصة الى كل انسان حر ومدافع عن حقوق الانسان, فبرغم ادعاءات حيدر العبادي رئيس وزراء حكومة المنطقة الخضراء حول ايقاف قصف المدنيين والمدن العراقية , الا ان القصف مازال مستمرا ومازال المدنيون الابرياء يدفعون حياتهم وحياة اطفالهم ثمن التصرف الهمجي واللاانساني للحكومة المجرمة في المنطقة الخضراء, حيث نشرت الحكومة الطائفية العميلة اكذوبة إيقاف القصف على المدن، الا ان اوامر مستشار فيلق القدس الايراني بتكثيف القصف بصواريخ الراجمات وبالبراميل المتفجرة على المدن العراقية وعلى سكانها المدنيين لم تتوقف وهكذا يستمر الارهاب الحكومي من قبل السلطه الحاكمه ومليشياتها المجرمه بحق المواطنيين الابرياء العزل)) نستعرض معكم جزءا من المعاناة الانسانيه التي يعانيهاشعب العراق عامه والمحافظات التي مارست حقها الديمقراطي الذي اقرته القوانيين وعرفته البشريه وخرجت بأعتصامات سلميه ولمدة اكثر من عام كامل ,ولكنها جوبهت بالترسانه الحربيه ومورست بحقها ابشع انواع القتل والتعذيب والتهجير والظلم والاضطهاد والذي لم نشهده ولم نعرفه الا من خلال التاريخ القديم اي ماقبل القانون الدولي. ان شعب العراق اليوم مذبوح وعلى وجه الخصوص المحافظات التالية : (( محافظه الانبار_محافظه نينوى_محافظه ديالى_محافظه التأميم_محافظه صلاح الدين_محافظه بغداد_محافظه بابل )) من ارض العراق.


ضحايا الارهاب الحكومي

الموقف الانساني للايام 20 تشرين الاول لغاية 25 تشرين الاول لسنة 2014


التأميم:
1- قصف طيران الجيش الصفوي المجرم يوم 22 تشرين اول مركز قضاء الحويجة بالصواريخ واصاب احد المحال التجارية ودارين سكنية وسط المدينة ما ادى الى تدمير المباني وسقوط (4) شهداء و(6) جرحى.
2- اكثر من 8 طائرات لحلف العدوان تشن اكثر من 40 غارة على الحويجة وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى يوم 23 تشرين اول


الموصل:
1- 23 ضربة جوية يشنها طيران التحالف الدولي على شمالي الموصل
الفلوجة:
1- الطائرات الحربية للجيش الصفوي المجرم تقصف يوم 20 تشرين اول الاحياء السكنية اطراف حي الشهداء وحي نزال وتقصف بـ(8) صواريخ منطقة الصناعة وبـ(14) صاروخ بقية احياء مدينة الفلوجة بشكل عشوائي وشهود عيان يؤكدون وصول جثث (5) شهداء وعشرات الجرحى الى مستشفى الفلوجة.
2-الجيش الحكزمي يقصف يوم 21 تشرين اول براجمات الصواريخ مناطق سكنية مختلفة في الفلوجة
3- قصف الجيش الحكومي لمنطقتي الجغيفي وحي المعلمين في الفلوجة.
4- تسلم مستشفى الفلوجة جثث(12) قتيلا، بينهم (4) اطفال، و(10) جرحى بينهم طفل واحد؛ اصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل الجيش الحكومي على منازل المدنيين في الفلوجة.
5- قصف الجيش الحكومي لمنازل المدنيين في الفلوجة يوم 21 تشرين اول
6- تسلم مستشفى الفلوجة ليلة 21 تشرين اول جثث (14) قتيلا، بينهم (5) اطفال وامرأتين، و(5) جرحى؛ اصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل الجيش الحكومي على منازل المدنيين في الفلوجة.
7-صحوات البو عيسى بعامرية الفلوجة تأسر مجموعة كبيرة من العوائل النازحة من الفلوجة كدروع بشرية داخل عامرية الفلوجة لاستخدامهم كورقة للضغط.
8- الجيش الصفوي المجرم يقصف يوم 22 تشرين اول براجمات الصواريخ حي نزال بـ (10) صواريخ و منطقة 7 نيسان بـ (22) صاروخ ما ادى الى تدمير عدد من المحال التجارية و3 دور سكنية وسقوط (6) شهداء و(4) جرحى.
9- قصفت راجمات الجيش الصفوي المجرم والمليشيات الصفوية يوم 23 تشرين اول الاحياء السكنية على امتداد شارع الثرثار واطراف حي الشهداء والنعيمية في الفلوجة بـ (58) صاروخ راجمة متوسط المدى وقصفت بعشرات القذائف عيار (130) ملم شارع 40 وحي نزال ومنطقة البوعلوان والشارع العام وسط الفلوجة
10-قصفت بالمدفعية الثقيلة حي الجولان وادى القصف الى هدم (8) دور سكنية و(7) اكشاك ومحال ومجمعات تجارية ومصدر طبي في مستشفى الفلوجة يؤكد وصول جثث (17) شهيد و(22) جريح بينهم (4) نساء اصاباتهم خطرة
11- قتل واصيب ثمانية اشخاص بتواصل القصف الانتقامي على مناطق واحياء مدينة الفلوجة يوم 23 تشرين اول
12- الطيران الحكومي يقصف يوم 24 تشرين اول بالصواريخ منطقة حي نزال وحي الشهداء في مدينة الفلوجة بـ (25) صاروخ متوسط المدى والمدفعية الحكومية تستهدف منطقة الفلاحات بـ (26) قذيفة وسقوط (5) شهداء من الاهالي و(3) جرحى وهدم دار سكنية و(2) محل تجاري واحتراق جملون لتربية الدواجن.
13- الطيران الحربي يقصف يوم 25 تشرين اول منطقة البوهوى قرب ناحية عامرية الفلوجة، شهود عيان يؤكدون ان اعداد الجرحى من الاهالي تجاوز(20) شخصا وهناك شهداء مازالوا تحت انقاض الدور التي هدمت كما ان عدد من قذائف الهاون سقطت على مجمع العامرية وادت الى هدم محل تجاري في الحي الصناعي في المجمع.
14- قصفت راجمات ومدفعية الجيش الصفوي المجرم الاحياء السكنية في مدينة الفلوجة حيث استهدفت ب (16) صاروخ الحي العسكري والضباط و(25) قذيفة مدفعية حي جبيل و(20) قذيفة اطلقت على اطراف حي الشهداء وشهود عيان في مستشفى الفلوجة يؤكدون وصول حثث (9) شهداء وعشرات الاصابات من بينهم 3 اطفال.
15-الطيران الحربي يقصف منطقة البوهوى قرب ناحية عامرية الفلوجة ,شهود عيان يؤكدون ان اعداد الجرحى من الاهالي تجاوز(20) شخصا وهناك شهداء مازالوا تحت انقاض الدور التي هدمت كما ان عدد من قذائف الهاون سقطت على مجمع العامرية وادت الى هدم محل تجاري في الحي الصناعي في المجمع.
16- قصف عشوائي من قبل الجيش الحكومي بالهاوانات بما يقارب ال60 قذيفة على ناحية عامرية الفلوجة وعلى مجمع العامرية السكني وقتلى وجرحى في صفوف المدنيين وتدمير عدد من الشقق السكنية. يوم 25 تشرين اول
17- قامت شرطة عامرية الفلوجة يوم 25 تشرين اول بأجلاء احدى المدارس من ساكنيها من العوائل المهجرة من الفلوجة بحجة الحفاظ على ارواحهم واتهام البعض منهم انه على اتصال بالمسلحين، بعد احتجاز العديد منهم، كما تم فرض حصار على جميع المدارس والهياكل التي يقطنها المهجرون بحجة اﻻيواء للمسلحين ونعتهم بعوائل داعش.
18- راجمات القوات الحكومية ومدفعيتها تقصف يوم 25 تشرين اول مناطق جنوب وشمال الفلوجة وتوقع خسائر في الاشخاص والمباني.


بغداد:
1- انفجار في منطقة البياع ببغداد وسقوط قتلى وجرحى
2-12 قتيل و20 جريح كحصيلة اولية لانفجار استهدف حسينية قرب مبنى امانة بغداد وسط بغداد
3- فرض حظر للتجوال في قضاء الطارمية على خلفية استهداف مقر تابع للواء مغاوير الفرقة السادسة بسيارة مفخخة.
4- قتيلا و28 جريحا في تفجير حزام ناسف في منطقة الحارثية قرب حسينية في شارع الكندي، والحصيلة أوّلية وقابلة للارتفاع.
5- مقتل (8) اشخاص، واصابة (23) آخرين بجروح -في حصيلة أولية- للتفجير الذي وقع في المربعة في منطقة السنك ببغداد.
6-تفجيران في الطالبية ببغداد يسفران عن 50 قتيلا وجريحا
7- القوات الحكومية -ميليشيا سوات والشرطة الاتحادية- تنفذ حملة دهم وتفتيش في محلة (637) في حي الجامعة.
8- القوات الحكومية تجبر ضباط الجيش السابق في الطارمية شمال بغداد على التعهد بعدم اشتراكهم مع الثوار ضد القوات الحكومية.
9- ميليشيات العصائب المتمركزة في قاعدة البكر تقصف بالمدفعية زور البو حشمة شمالي بغداد
10-قتل واصيب 90 شخصا في حصيلة ليست بالنهائية لتفجيرين داميين ضربا بالتعاقب منطقتي الكرادة والصدر في بغداد، مساء اليوم الاربعاء الماضي
11- قتل واصيب 11 شخصا بتفجير عبوة ناسفة قرب محال تجارية في حي الفرات غرب العاصمة بغداد
12- تواصل القصف العشوائي الحكومي، بالطيران الحربي والمروحي، على مناطق عدة من قضاء ابي غريب غربي العاصمة بغداد، ومنذ يوم 20 تشرين اول ولثلاثة ايام متتالية
13- اكثر من 100 قتيل وجريح كحصيلة نهائية لتفجيرات بغداد يوم 22 تشرين اول في العبيدي والكرادة ومدينة الصدر
14-اصيب ثمانية اشخاص بجروح متفاوتة اثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة الاعظمية شمال العاصمة بغداد، مساء يوم 23 تشرين اول
15- دخول قوات ترتدي ملابس مدنية لحي الجامعة ببغداد ومداهمتها للمنازل وترويع الاهالي في الساعه 2 بعد منتصف الليل حيث نصبت هذه القوة عدة سيطرات في الشوارع الرئيسية واستمرت هذه الحالة حتى الساعه الخامسة والنصف فجرا قبيل انسحاب القوة من الحي.
16-قناص تابع للميليشيات يقتل صباح الامس المواطن ناطق ابو عبد الله وهو صاحب محل مواد غذائية ناطق ابو عبد الله في شارع البعث
17- تفجير منزل بعد اقتحامه من قبل الجيش الحكومي في الحركاوي باليوسفية.
18- مقتل شخصين واصابة 8 اخرين بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة العبيدي شرقي بغداد.
19- القوات الحكومية وبعد عجزها عن اقتحام قرى الرفوش ودويليبة جنوب غرب بغداد، تقصف بالطائرات والمدفعية الثقيلة المدنيين في المنطقة


صلاح الدين:
1-مليشيات الجيش الصفوي المجرم والمليشيات الحكومية الطائفية تقصف يوم 20 تشرين اول قرى البو طلحة والبوحنيحن بالدبابات واسفر القصف عن هدم واحراق (3) دور سكنية ومدرسة ابتدائية واصابة (4) من الاهالي احدهم اصابته قاتله.
2- قام الطيران الحربي للجيش الصفوي المجرم بقصف الموقع الرئاسي في مدينة تكريت من جهة اخرى قامت المروحيات بقصف الاحياء السكنية بالبراميل المتفجرة في منطقة عزيز بلد وسقوط شهيد وجريحين.
3- طيران الجيش الحكومي يقصف بعدد من البراميل المتفجرة المدنيين في عزيز بلد والضلوعية، دون معرفة حجم الخسائر.
4- الطائرات تقصف بالصواريخ ناحية الضلوعية شمال بغداد، دون معرفة مزيد من التفاصيل.
5- قصف طيران الجيش الصفوي المجرم بالطائرات المروحية منطقة عزيز بلد حيث القى على الاحياء السكنية (6) براميل متفجرة راح ضحيتها (3) شهداء واصابة شخصين بجروح.
6- الطيران المروحي الحكومي يقصف بالبراميل المتفجرة يوم 22 تشرين اول الاحياء السكنية في مناطق عزيز بلد والضلوعية و الحردانية وجويزرات وادى القصف الى هدم (2) دار سكنية ومجمع طبي و(2) محل تجاري وسقوط (2) شهيد و(5) جرحى اثنان منهم اطفال وكانت اصابتهم خطرة.
7- الطيران الحربي للجيش الصفوي المجرم يقصفيوم 24 تشرين اول الاحياء الآهلة بالسكان في منطقة المزرعة والبوطعمة جنوب بيجي ويسفر عن تدمير (4) محال تجارية ومجمع تسويقي ما ادى الى سقوط (5) شهداء وعدد من الجرحى بينهم ثلاث اطفال.
8- قصفت الطائرات الحربية للجيش الصفوي المجرم الاحياء السكنية في ناحية الضلوعية وعزيز بلد وادى القصف الى استشهاد احد المواطنين وجرح ثلاثة في منطقة عزيز بلد.
9- قصفت الطائرات الحربية للجيش الصفوي المجرم يوم 25 تشرين اول العجلات المدنية والمحال التجارية والمطاعم على الطريق العام بيجي – تكريت قرب قرية المزرعة وقرية البوطعمة واسفر القصف الهمجي الى استشهاد (3) مواطنين وجرح (7) اخرين وهدم (مطعم ومحل تجاري) وحرق (3) عجلات مدنية تعود لمسافرين من الاهالي
10- الطيران المسير يقصف يوم 25 تشرين اول حي القادسية بتكريت عقب التعرض لتجمعات العدو بجامعة تكريت.
11- حالة نزوح كبيرة يشهدها قضاء بيجي بسبب المعارك الدائرة قرب الحمره والبوطعمه في بيجي شمال صلاح الدين.


الانبار:
1- صحوات الجغايفة والجيش المتواجد في سد حديثه يقطعون الكهرباء عن عنة وراوة والرطبة وهيت من سد حديثة لليوم الثاني على التوالي وسط ازمة انسانية بسبب اعتماد هذه المدن على الابار التي تعمل على الكهرباء الوطنية لتوفير المياه.
2-اعتقلت قوات العدو يوم 21 تشرين اول احدى النساء وهي ام لطفل رضيع وهم من سكنة منطقة حي الجامعة قرب جامع نجمة من جهة الخط السريع بالقرب من محطة الكهرباء لاجبار زوجها على تسليم نفسه بحجة صدور امر القاء قبض ورغم تسليم زوجها لنفسه للشرطة الاتحادية بعد حادثة الاعتقال لم يفرج عن المرأة حتى الان
3- وفاة المعتقل عبد الرحمن محمد كلبوش الفهداوي، أثناء التعذيب من قبل رائد الصحوة سمير خليل في مركز صحوة الصوفية في الرمادي.
4- مدفعية الجيش الصفوي المجرم تقصف يوم 21 تشرين اول منطقة 5كيلو في الرمادي بقذائف الهاون وتوقع اصابات في صفوف الاهالي، كما سقطت عدد من قنابر الهاون (120) ملم على الاهالي في منطقة البوعلوان وسقوط (3) شهداء واربعة جرحى بينهم ثلاث اطفال ورجل طاعن بالسن
5- الجيش الحكومي يقصف بالمدفعية وقذائف الهاون منازل المدنيين في منطقة الدولاب في ناحية البغدادي.
6- الجيش الحكومي يقصف بالراجمات يوم 23 تشرين اول منطقة الطرابشة في الجزيرة بـ(10) صواريخ راجمة ويقصف منطقة زوغير بـ(20) قذيفة مدفعية ثقيلة كما طال القصف في اوقات متفرقة منطقة سويب ومنطقة 5 كيلو وسقوط عدد من قذائف الهاون على بيوت المواطنين في شارع المستودع وادى القصف الى هدم (8) دور سكنية و(2) محل تجاري واستشهاد (12) مواطن وجرح اخرين.
7- قصف مدفعي حكومي عشوائي يستهدف منطقة الدولاب بناحية البغدادي غربي الانبار.


ديالى:
1-طائرات ومدفعية الجيش الصفوي المجرم تقصف يوم 20 تشرين اول قرى التايهة وحنبس في قضاء المقدادية وسقوط (3) شهداء وجريحين وهدم 3 منازل للمزارعين.
2- قوات البيشمركة تحرق قرية طاطران في ناحية قرة تبة بالكامل
3- البيشمرگة تقصف منازل المدنيين في ناحية قره تبة بعد ان فقدت السيطرة عليها اليوم، والأهالي ينزحون من الناحية جراء القصف العشوائي.
4- ميليشيا الحشد الشعبي قرب معمل البان المقدادية تقوم بخطف مدنيين من اهالي قرية الكف في قضاء المقدادية.
5- ميليشيا سوات في بهرز تطلق النار بشكل عشوائي، وتقوم باحراق عدد من البساتين، والأهالي يتخوفون من تنفيذ الميليشيا مجزرة جديدة.
6- ميليشيا العصائب تداهم مديرية تربية ديالى، وتعتدي على العاملين فيها بالشتم الطائفي.
7- قتل واصيب نحو 10 اشخاص، اثر سقوط قذائف هاون على ناحية قره تبه الواقعة شمال محافظة ديالى، ليلة 21 تشرين اول
8- عثر يوم 21 تشرين اول على جثتين مجهولتي الهوية ومصابتين باعيرة نارية شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى،
9-قتل صاحب محل لبيع العقارات في هجوم مسلح شنته ميليشيات تابعة للحكومة قرب قضاء الخالص شمال بعقوبة.
10-قامت احدى الدوريات التابعة للجيش الصفوي المجرم في قضاء الطوز اثناء تجولها بين الاحياء السكنية داخل القضاء يوم 24 تشرين اول بقتل اثنين من الاهالي بعدما تبين لهم انهم من العشائر العربية من اهالي ناحية سليمان بيك وشهود عيان يؤكدون ان الدورية نفسها قامت بزرع عبوة في مكان تجمع عمال البناء وفجرتها وقتلت (6) عمال وجرحت (15) اخرين للتغطية على جريمتها الاولى والاهالي يستهجنون بشكل علني الدور الطائفي للجيش الحكومي الصفوي المجرم في محافظة ديالى.
11-قام الجيش الصفوي المجرم يوم 25 تشرين اول بقصف منطقتي سنسل وحنبس بالصواريخ والمدفعية الثقيلة واسفر القصف عن استشهاد (4) وجرح (7) اخرين وتدمير حقل ابقار في قرية حنبس.


متفرقة :
1- انفجار سيارتين مفخختين في كربلاء الأولى: في باب طويريج، والثانية: قرب مطعم شلال وسط المحافظة، دون معرفة حجم الخسائر
2-اكدت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الاربعاء، إن عدد النازحين العراقيين بلغ أكثر من مليون و800 الف خلال الفترة ما بين كانون الثاني وحتى 5 تشرين الاول من العام الحالي.
3-قامت القوات الحكومية باعتقال 29 شخصا في محافظة واسط
4- اغتيال اربعة من وجهاء عشيرة الشجيرية العربية الاصيلة على يد عصائب الخزعلي في منطقة الشجيرية بمحافظة واسط جنوب العراق وهم كل من الشيخ الشهيد المغدور صادق شياع الشجيري وابنه الشهيد حسين صادق شياع والشيخ الشهيد فيصل جاسم الشجيري والشهيد احمد حميد الشجيري بعد عصر امس بالتزامن مع حملة اغتيالات واسعة تطال ابناء هذه العشيرة في واسط بدون اي تحرك حكومي.
 






الاحد ٢ محرم ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / تشرين الاول / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اللجنة الوطنية الاعلامية لدعم العراق - المانيا نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة