شبكة ذي قار
عـاجـل










احتلال فلسطين 1948 بكل ما فيه من تزوير و مآسي و نكسات دفع العرب لصياغة و كتابة تاريخهم تعبيرا علي أنهم امّة في طور النهوض . في حين سجل احتلال العراق سنة 2003 توقف العرب عن كتابة تاريخهم، وما نعيشه اليوم ﻻ علاقة له بالعرب ، بل تاريخ من يتقصدون العروبة كهويّة جامعة باﻹجتثاث ، و اقطار اﻷمة بالتدمير و التقسيم ، و المجتمع العربي بالتشظية ان كان في ارثه الحضاري بما يختزنه من أثر مادي أو معنوي أو ما ميّزه من تضامن في الملمّات الكبري التي اعترضت طريق اثباته لوجوده المتميّز حد أننا لم نعد نتكلم علي حلولا عربية لمسائلنا الملحة بقدر ما أصبحنا نتكلم عن حلول روسية ـ أيرانية أو تركية ــ أمريكية ... أو لكل هذا الرباعي مجتمعا .

و اذا كانت المقاومة في فلسطين قد حضيت بالتبني عربيا و عالميا ...فالمقاومة العراقية و بالرغم من كل التضحيات و كما ولدت عراقيا في ذات اليوم الذي أعلن فيه احتلال هذا القطر بقت دون حاضنة ﻻ عربيا و ﻻ عالميا رغم انها المقاومة التي سهلت لكل القوي أن ترفع رأسها و تبعد اليد اﻷمريكية من أن تربط علي أكتاف زعمائها تحقيرا ... بعد ان كانت كلها قد طأطأت الرأس مغمغمة بقبول النذالة و الجريمة الأمريكية في العراق .

تري هل يعي العرب من هو رسمي منهم بصيغة أحزاب أو هياكل مدنية او عسكرية ، و من هو شعبي إن كان فيشكل أحزاب أو منظمات مجتمع مدني ... بدنيوييهم و دينييهم من أن البوابة التي تقودهم الي استعادة كتابة تاريخهم اليوم تكمن في استعادة بوابة العراق ﻻ غيرها من بوابات الفعل باعتبار أنها البوابة التي أخرجوا باحتلالها من الفعل التاريخي ؟؟؟

استعادة تفرض اعترافا رسميا بالمقاومة العراقية و التفافا شعبيا حولها و عدم اﻹستسلام للتطمينات ان كانت اﻹقليمية أو الدولية القائلة برفض تقسيم هذا القطر و المحافظة علي وحدة الترابية ... فهل رايتم عدوا حفظ عهدا من عهوده ؟





الاثنين ١٨ محرم ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / تشرين الاول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب يوغرطة السميري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة