شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ...

صدق الله العظيم


الاخوة زعماء وشيوخ القبائل والعشائر في الفرات الاوسط والجنوب المحترمون


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لايخفى عليكم أيها الاخوة الاكارم أن ما مر على عراقنا الحبيب من ويلات وكوارث وقتل وتهجير وفساد وأنقسام مجتمعي طيلة السنوات العشر الماضية ، كان بسبب التقاء مصالح حكام الجارة أيران مع الاجندات الصهيوأمريكية ، لتخريب وتدمير العراق ، ولكن وللاسف الشديد ونقولها بمرارة أن وسائل هذا التدمير كانت أحزاب وحركات وميليشيات وشخصيات محسوبة على عشائرنا ، والتي أوغلت في القتل الممنهج والتخريب المتعمد وزج النساء الحرائر والابرياء في غياهب السجون وأعتماد سياقات تعسفية وتحت قوانين باطلة جائرة لاقصاء وتهميش ابناء قبائل الغربية ، وأعتمدت سياسات التجهيل والتجويع ضد ابناء عشائرنا حتى باتت الامية والتخلف والمخدرات والفساد والأنحدار تنخر بيئتنا الجنوبية الاصيلة .


واليوم واخوانكم ابناء العشائر العربيه الاصيله في الموصل وسامراء وصلاح الدين والانبار والفلوجه وديالى وكركوك ، الذين ذاقوا الامرين جراء سياسات هذه الحكومات التي تحسب على عشائر الجنوب ، فهم اليوم عزموا الامر على أن يغيروا الواقع المزري لعراقنا فثاروا ضد الظلم والطغيان والتبعية وها هو زحفهم يمتد وتتلاشى أمامه عديد القوات الحكومية التي بانت انها أكذوبة وسبيل فساد ووسيلة أنقسام وفرقه ، أن عزيمة ثوار عشائر الغربية وبعد أن تم تحرير مدن عراقيه مهمه أثبتوا أن ثورتهم هي ثورة تحرير من التبعية للاجنبي وثورة تغيير لواقع دخيل على عراقنا ، ولازالت المعارك مستمره حتى تحرير العراق تحريرآ كاملآ .


يأبناء عشائر الجنوب الاصلاء ياصحاب الرايات العاليه في بصره النصر وفي ميسان الاباء وذي قار التاريخ وواسط الشموخ أحفاد أولئك الافذاذ ابطال ثورة العشرين الذين قالوا للباطل لا . أعلنوا ثورتكم ضد من دنس أرضكم ودمر بلدكم وقتل وشرد ابنائكم وسرق ونهب ثرواتكم ، ويكفي الأصغاء للدعايات الصفراء والاذعان لاعداء العراق وغلمان الاحتلال ، ولتلتقي مع ثورة اخوانكم في الموصل وصلاح الدين وديالى وكركوك والانبار فأنكم اليوم الاقوى من اي يوم مضى فلا تنجروا خلف فشل وهزيمة حكومة الاحتلال العميله امام ثوار العراق والتي اخذت تروج لداعش من اجل ارهابكم وتخويفكم ومن أجل عدم انضمامكم للثوره العراقيه الكبرى . فانني اؤكد لكم يا رجال العراق الشرفاء يا ابناء الجنوب الغيارى انها ثورة عراقيه خالصه من ابنائكم رجال وصناديد جيشكم العراقي الباسل وثوار العشائر الاصلاء ، فلا وجود لداعش مع الثوار المحررين الابطال . فلا تدعوا التاريخ يمر دون ان تسجلوا اسمائكم واسماء


عوائلكم وعشائركم بأحرف من نورفي ملحمة تحرير العراق العظيم . مثل ما قال الشاعر الشعبي ..... (( عيشه بذل فلا تراد موت بعز شرف أنه ))


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أخوكم الشيخ أحمد الغانم
شيخ قبيلة آل غانم الشمرية
الامين العام لمجلس عشائر العراق العربية في الجنوب
 ١٣ / حـزيران / ٢٠١٤

 

 





الجمعة ١٥ شعبــان ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٣ / حـزيران / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الشيخ أحمد الغانم / شيخ قبيلة آل غانم الشمرية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة