شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا

صدق الله العظيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على افضل خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحبه وسلم


بيان ( ١٥٥ )


تمر علينا اليوم 23 / 4 / 2014 الذكرى الاولى لمجزرة الحويجه ، مجزرة ساحة العزه والكرامه ، تلك الذكرى الاليمه التي أدمت قلوبنا وقلوب ابناء العراق الشرفاء الاباة ، جريمه بشعه نفذتها عصابات طائفيه مجرمه بأمرحكومة ايران وبأشراف نوري المالكي وقد جهزت بكافة الاسلحه المتطوره من دبابات ومدرعات واسلحه ثقيله وخفيفه وبمساندة الطائرات ، حيث حاصروا المتظاهرين السلميين العزل ثم اقتحموا ساحة العزة والكرامه وكأنهم امام جيش جرار فقتلوا الشيوخ والشباب بدون رحمه وبدون أنسانيه فنفذوا الاعدامات والدهس بالعجلات للمتظاهرين في ساحة الاعتصام بعد ان وثقت ايديهم ، كل هذا جرى في وضح النهار وعلى مسمع ومرأى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان الدوليه .


أن التظاهرات السلميه التي انطلقت في المحافظات المنتفضه جاءت رد فعل على تصرفات حكومة المالكي الطائفيه المجرمه تجاه المعتقلين والمعتقلات في السجون وما تعرضوا له من تعذيب وتعدي غير اخلاقي ، وما تعرض له ابناء المحافظات السته المنتفضه من اعتقالات عشوائيه وتهميش واغتيالات بيد الميلشيات الطائفيه المجرمه والتي تدعمها حكومة المالكي .ان دوافع الحكومه بارتكاب هذه المجزره هو لكسر شوكة ابناء الحويجه كونهم رجال غيارى على الارض والعرض لا يهابون المنايا أولي بأس شديد متمسكين بانتمائهم العروبي . لكن خابوا وخسئوا فان شوكة ابناء الحويجه لن تنكسر .


أن دماء شهداء مجزرة الحويجه وشهداء العراق ستبقى مصابيح تنير طريق الاحرار المقاومين المدافعين عن عروبة العراق ووحدة شعبه ، وانها ستزيد من عزيمة الثوار لمواصلة جهادهم البطولي حتى اسقاط هذه العمليه السياسيه الدخيله ودرناتها الخبيثه من دستور وحكومه وبرلمان .


ان مجلس عشائر العراق العربيه في الجنوب في الوقت الذي يستذكرفيه هذه المجزره بقلوب يعتصرها الالم والحزن فأنه يدين ويستنكر بشده هذه الجريمه البشعه بحق المدنيين العزل .ويعتبرالمجلس جريمة الحويجه واحده من جرائم الابادة الجماعية بحق الشعب العراقي ووصمة عار في جبين حكومة المالكي المجرمه التي أنتهكت كل قيم الانسان وتجاوزت كل القوانين الدوليه والمحليه التي تكفل حقوق المواطن التي يحق فيها ان يعبر عن رأيه من خلال التظاهر سلميآ . فالتظاهر حق من حقوق الشعوب التي تتعرض للظلم والتهميش والتنكيل من حكوماتهم . ويحمل المجلس حكومة المالكي المسؤوليه الكامله عنها ، وأنه يدعوا العراقيين في هذه الايام العصيبه المفصليه من تاريخ عراقنا الواحد الموحد الى التوحد وعدم الانجرار خلف مهاترات السياسيين ومصالحهم الضيقه واجنداتهم المشبوهه ويدعو المجلس المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان الى أتخاذ المواقف المسؤوله ضد مرتكبي هذه المجزره البشعه .


ويشيد المجلس بالوقفه البطوليه والشجاعه العاليه لثوار العشائر الابطال الذين برهنوا للعالم أن العراق أولآ ، وانهم سيقاتلون من اجل وحدة عراقهم وشعبهم ومن اجل الكرامه والعزة والشرف دون تردد حتى يتحرر العراق تحريرآ كاملآ وناجزآ .وأن غدآ لناظره قريب


طوبى لشهداء العراق
عاش العراق والعزة والفخار لشعبه الصابر المحتسب


الشيخ
احمد الغانم
الامين العام لمجلس عشائر العراق العربيه
في جنوب العراق
جنوب العراق في ٢٣ / حمادى الاخرة / ١٤٣٥
الموافق ٢٣ / نيسان / ٢٠١٤








الاربعاء ٢٣ جمادي الثانية ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / نيســان / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الشيخ احمد الغانم الامين العام لمجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة