شبكة ذي قار
عـاجـل










المقال الذي نقوم بترجمته قام بكتابته السيد جيل مونييه ، الأمين العام لجمعية الصداقة الفرنسية – العراقية ، والذي سبق وترجمنا له عدة مقالات كان آخرها ( ترجمة وتعليق : الدكتور عبدالإله الراوي : بوش يريد الآن من اليهود أن يعتنقوا المسيحية وأن يؤمنوا بأن عيسى هو المسيح . شبكة البصرة . 13/11/2013 ) .


وقد رأينا أن نقوم بترجمة هذا المقال لأهميته ولأن القضية المطروحة فيه لم يتم طرحها في أي من وسائل الإعلام الأخرى وفق معلوماتنا .


وقبل أن نعرض ترجمة المقال نذكر :-
1- لقد سبق وقامت إيران خلال الحرب العراقية – الإيرانية باستيراد كميات كبيرة من الأسلحة من الكيان الصهيوني وقد أطلق على هذه القضية : إيران كونترا و إيران غيت ، وقد أشرنا لها في عدة مقالات سابقة نذكر منها :-
- الدكتور عبدالإله الراوي : ماذا ينتظر العرب من قمة الدوحة ؟ شبكة البصرة . 29/3/2009 .


والذي ذكرنا فيه " المفروض بقادة حماس أن يعلموا بأن ملالي طهران لا تهمهم، لا من بعيد ولا من قريب، القضية الفلسطينية وأن تحالفهم مع الكيان الصهيوني معروف وبالأخص منذ فضيحة إيران كونترا. التي كشفت مساندة الكيان المسخ لنظام الملالي خلال الحرب العراقية - الإيرانية، عندما قام هذا الكيان بتزويد إيران بكافة أنواع الأسلحة وقطع الغيار التي كان يستوردها من الولايات المتحدة. وإن هذا التعاون مستمر ولم ينقطع ولكنه موضوع طويل يحتاج إلى بحث مستقل."


- الدكتور عبدالإله الراوي : تمرد الحوثيين وأهدافهم من اختراق الأراضي السعودية . شبكة البصرة . 25/11/2009 )
- الدكتور عبدالإله الراوي : حماس والحزب الإيراني لنصرالله . شبكة البصرة . 14/2/2012 )


2 – إن السيد جيل مونييه يتساءل عن مدى الإحراج الذي سيقع فيه نيتانياهو عندما يقابل اوباما بعد هذه الفضيحة .


نقول للسيد مونييه : كن مطمئنا فإن الرئيس الأمريكي يستطيع إحراج أو توجيه إنذارات لكافة دول العالم وقادتها عدا الكيان الصهيوني .. لكون هذا الكيان مدعوم من قبل العصابات الصهيونية " اللوبي اليهودي " التي تتحكم بالولايات المتحدة الأمريكية .
( الدكتور عبدالإله الراوي : تفتيت العراق والوطن العربي... مطلب صهيوني - صليبي – صفوي.. شبكة البصرة. 10/10/2007 )


والذي ذكرنا فيه تشبيه كاتبان أمريكيان العلاقة التي تربط أمريكا بالكيان المسخ " بتشبيههما أمريكا بالكلب و (إسرائيل) بذيل الكلب وهنا يستغرب الباحثان كيف أن الذيل يتحكم بالكلب والمنطق أن يتحكم الكلب بذيله " .


ترجمة المقال


اكتشاف تهريب السلاح بين إسرائيل وإيران


بقلم : جيل مونييه

بينما يناضل بنيامين نيتانياهو لغرض تشديد العقوبات الدولية المفروضة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، واعتباره هذه الدولة تشكل تهديدا ل ( إسرائيل ) وللشرق الأوسط وللسلام العالمي .
فإن محققين من ، الأمريكان هملاند سيكورتي ومن قبل وحدة يونانية التي تناضل ضد الجرائم المالية ، اكتشفوا .. تهريب أسلحة بين ( إسرائيل ) وإيران .


إن الصحيفة اليونانية كاثيميريني كشفت ، يوم 16/2/20014 ، بأن حاويات مواد احتياطية لطائرات المطاردة فانتوم ف-4 ، تم تحميلها من ميناء بنيامين – جيفا أدا ، قرب حيفا ، كان المفروض أن تسلم في شهر نيسان ( ابريل ) المقبل إلى إيران ، بواسطة باخرة يونانية .


وإن شركة وهمية باسم تاسو كاراس س.ا ، مسجلة في فوتانيكوس ، تعود لبريطاني يقيم في سالونيك ، لعبت دور الوسيط .
حمولة السفينة المذكورة تم مصادرتها ، ولكن شحنة أخرى تم تسليمها إلى إيران في كانون الثاني ( ديسمبر ) 2012 .


بنيامين نيتانياهو ينتظر أن يقوم بزيارة الولايات المتحدة في شهر آذار ( مارس ) المقبل .


ماذا سيقول له أوباما الذي أنذر شركات ميديف ( جمعية رؤساء الشركات الكبرى في فرنسا ) الذين يقومون بزيارة طهران في بداية هذا الشهر ، شباط ( فبراير ) ؟


أن القضية لا تتعلق بتجارة الأسلحة ، ولكن الرئيس الأمريكي مع ذلك صرح – خلال المؤتمر الصحافي مع فرانسوا هولاند – : بأن الشركات التي تتفاوض مع إيران تقوم بذلك " على مسؤوليتها وتتحمل تبعة مجازفتها " وسوف تقع عليها " تبعة تصرفها هذا وبعنف " في حالة فشل المفاوضات المتعلقة بالمفاعلات النووية الإيرانية .


نص المقال المترجم


http://www.france-irak-actualite.com/2014/02/d%C3%A9couverte-d%E2%80%99un-trafic-d%E2%80%99armes-entre-isra%C3%ABl-et-l%E2%80%99iran.html

 

Découverte d’un trafic d’armes entre Israël et l’Iran
Publié par Gilles Munier sur 18 Février 2014, 09:53am


Par Gilles Munier


Alors que Benyamin Netanyahou milite pour le durcissement des sanctions internationales imposées à la République islamique d’Iran, et présente ce pays comme une menace pour Israël, le Proche-Orient et la paix mondiale, des enquêteurs de l’American Homeland Security et d’une unité grecque luttant contre les crimes financiers ont découvert… un trafic d’armes entre Israël et l’Iran !

Le quotidien grec Kathimerini* a révélé, le 16 février, que des containers de pièces détachées d’avions de chasse Phanthom F-4, chargés au port de Binyamina-Givat Ada, près de Haïfa, devaient être livrés en avril prochain en Iran, via un cargo battant pavillon grec.

Une compagnie fantôme du nom de Tassos Karras SA, enregistrée à Votanikos, appartenant à un Britannique résident à Salonique, jouait les intermédiaires. La cargaison a été confisquée, mais une première livraison aurait eu lieu en décembre 2012.

Benyamin Netanyahou est attendu en mars aux Etats-Unis. Que va lui dire Barack Obama qui a mis en garde les entreprises du Medef en visite début février à Téhéran? Il ne s’agissait pas de marchands d’armes, mais le président des Etats-Unis a tout de même déclaré – lors de sa conférence de presse en compagnie de François Hollande – que les sociétés démarchant l’Iran le faisaient « à leurs risques et périls » et qu’il leur tomberait « dessus à bras raccourcis » si les pourparlers actuels sur le nucléaire échouaient.

*Israelis tried to send arms to Iran via Greece, probe finds

http://www.ekathimerini.com/4dcgi/_w_articles_wsite1_1_16/02/2014_537424

 


الدكتور عبد الإله الراوي
دكتور في القانون محام عراقي سابق وكاتب وصحافي مقيم في فرنسا
Abdulilah.alrawi@club-internet.fr
تجدون كافة مقالاتنا التي نشرت بعد الغزو على
http://iraqrawi.blogspot.com
 







الاحد ٢٣ ربيع الثاني ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / شبــاط / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الدكتور عبد الإله الراوي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة