شبكة ذي قار
عـاجـل










http://www.iraq-businessnews.com/2013/07/05/citigroup-may-fund-iraq-jordan-pipeline/




بواسطة جون لي.


يتم الإبلاغ عن أربعين شركة أن تكون العطاءات للحصول على عقود لبناء وتمويل خط أنابيب جديد من حديثة إلى ميناء البحر الأحمر في الأردن من العقبة .


بلاسم ناطق خلف، نائب المدير العام لشركة الدولة الدولة للمشاريع النفطية (سكوب)، وقال بلومبرج أن سيتي بنك هو من بين مقدمي العروض، مضيفا أن البنوك والشركات المهتمة الأخرى من روسيا، كوريا الجنوبية، اليابان، إيطاليا، الصين، مصر، الأردن، وألمانيا.


ان خط أنابيب النفط الخام الجديد حمل 1000000 برميل يوميا، بما في ذلك 150،000 برميل يوميا للاستهلاك الأردن المحلي، والباقي للتصدير، في حين أن خط أنابيب الغاز سينقل 252 مليون قدم مكعب يوميا، من شأنها أن 100 مليون قدم مكعب يتم تصديرها إلى الأردن.


مجموعة لافالينSNC يقدم المشورة للحكومة بشأن السبل لبناء طرق جديدة لتصدير النفط عبر خط أنابيب يتم شحنها حاليا إلى تركيا وبحرا عبر الخليج الفارسي. (لاحظوا تسمية الخليج العربي)


وقال خلف ان الحكومة تخطط لبناء وتمويل فرع مستقل من الشبكة نفسها لحديثة من البصرة، والتي سوف تسأل عن العطاءات المقدمة من الموردين خط أنابيب بحلول نهاية العام.


خطط سيتي جروب، والتحجيم المقرض الولايات المتحدة مرة أخرى في بعض الأسواق الناشئة، لفتح مكاتب وفروع في العراق للاستفادة من يقدم 1 تريليون دولار من الإنفاق على البنية التحتية هناك، مايانك مالك، الرئيس التنفيذي للبنك في الأردن والعراق وسوريا والأراضي الفلسطينية وقال في مقابلة 27 يونيو حزيران.


وقال خلف ان العراق سيبدأ تشغيل ثالث منشآتها تصدير النفط الخام في الخارج بحلول نهاية العام، وتخطط لرفع مستوى اثنين محطاتها البرية في البصرة وخور العمية. تقوم الحكومة ببناء 16 خزانات الخام التخزين في الميناء الجنوبي من منطقة الفاو، ولكل منها قدرة 58،000 قدم مكعب. وقال الأربعة هي التشغيلية، وأربعة أخرى أن تكتمل بحلول نهاية يوليو تموز وبقية بحلول نهاية العام الجاري.


وقال خلف العراق تسير على الطريق الصحيح لزيادة صادرات النفط الخام إلى 3.5 مليون برميل يوميا بحلول نهاية عام 2013. أنتجت البلاد 3.15 مليون برميل يوميا إلى 3.2 مليون برميل يوميا في المتوسط ​​في يونيو، وفقا لبيان وزارة النفط عبر البريد الالكتروني يوم 29 يونيو.


( طيب لعد ليش حالة العراق يرثى لها والشاب العراقي بدون عمل والمتقاعدين يحتضرون والفقر يزداد )

 

 





الثلاثاء ٣٠ شعبــان ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / تمــوز / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عكرمة العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة