شبكة ذي قار
عـاجـل










* لقد ربحت الجماهير التونسية والمصرية الثورة الشعبية.

* لكن من سيربح مرحلة ما بعد الثورة؟

* هل  حقا بدء عصر الجماهير؟

*هل القوى الخفية تحاول اسقاط عصر الجماهير بعصرها ككلمة حق يراد بها باطل؟     

* حذاري من فوضى التفكيك واعادة التركيب بطريقة الحد والقطع امزيغيا وقبطيا.

* ( راي صواب يحتمل الخطا وراي غيري خطا  يحتمل الصواب ).

 

مدخل : اذا الشعب يوما اراد الحيات

تربع على عرش الثورة الجماهيرالعفوية الصادقة  بالمغرب العربي شعب شهداء بنزرت التونسي المقاوم للاحتلال الفرنسي1956 .ذلك الشعب الذي  الذي فضل الموت من اجل  حيات حرة شريفة فوصلت شرارتها الى ابطال  مصر العبور للضفة الاخرى من قناة السويس وبورسعيد.مصر التي وقف رئيسها الحالي مع المحتل الامريكي بالحرب ضد العراق منذ 1990 - 2003- والذي يطالبه من اصطف معه بالامس الان بالرحيل الى حيثما رحلت ام قشعم.

 

لقد مرت عمليات تغير الرؤوساء والملوك والحكام العرب خاصة منذ الخمسينات من القرن الماضي ولحد الان  بعدة مراحل مستخدمة العديد من ادوات التغير والتطهير كالانقلابات العسكرية خاصة بالمشرق كالعراق وسوريا ... وركوب موجات الثورات الشعبية كما حدث بايران 1979  من خلال استبدال نظام قسري وعصري شبه متحضر الى نظام قسري, وكهنوتي متحجر. تارة اخرى تم اللجوء الى الحروب والاحتلال لاسقاط النظم الوطنية كما جرى  بالعراق2003.وهكذا حيثما فشلت ادات للتغير استبدلوها باخرى.

 

نظرية شد الاطراف بالشرق الاوسط جديد.  

لقد استبدلت نظم ملكية بجمهورية وشاهنشاهية باسلامية فاطمية / فارسية ودكتاتورية حكام نسبت اليهم  ب( ديموقراطيات كاريكاتورية ) مع الاحتفاظ بالهيكل الدكتاتوري العام اسوء مما كان عليه ولكن بامراء ورؤوساء جدد كي تتم عمليات ضبطهم والسيطرت عليهم اكثر من السابق  ب( الريمونت كونترول )  ليصبحوا عبارة عن صور معلقة على ( الفيس بوك ) لا تهش ولا تكش.

 

كي تنصرف امريكا واسرائيل وايران وبريطانيا الى  هيكلت الشرق الاوسط الجديد ( جيو/ بولتيكيا ) ليرتبط بالعولمة بعد تفكيكه واعادة تركيبه كما حدث بالاتحاد السوفيتي ويوغسلافيا الى البوسنة والهرسك اللواتي تم تفكيكهما وفق نظرية شد الاطراف ل(بن غوريون وكيسنجر) بعضها ببعض بعد ان غدر  بجمجمة العرب الكبرى العراق العظيم بعد احتلاله والذي نجم عنه تحول دول  المحيط  العربي والافريقي الاكبر المتمثل بمصر والاطراف  الخليجية الى مناطق بطون لينة لاسقاطها الواحدة تلو الاخرى حسب  جدولتها اوبالاحرى جدولة دفوعاتها.

 

فوضى التفكيك واعادة التركيب ( امزيغيا وقبطيا ).  

وفق ذلك النموذج سيتم تفكيك شعوب الدول العربية الواحدة تلو الاخرى على ما يبدو كما   الى  جزر مذهبية وقومية:

كجزيرالسنة,الشيعة,الدروز,الكورد,الحيثين باليمن, الامازيغ بتونس والجزائر ومراكش والاقباط بمصر واعتبارهؤلاء جزر صغيرة  كي تكون جزر عائمة بجزيرة(اسرائيل الكبرى) او/ وبجزيرة( الشرق الاسلامي الشيعي الكبير) لايران.علما ان كلا كبرى الجزيرتين اعلاه هما وجهان لعملة واحدة ولنا بالعراق الجديد خير مثال للتعاون الامريكي الاسرائيلي, البريطاني,والايراني. وهذا ما اكده السفير الايراني بالقاهرة عام 2005 (كما تعاونا وساهمنا باسقاط صدام حسين نحن مستعدون للتعاون مع امريكا لبناء الشرق الاوسط الكبير).

 

( فين الريس )

لقد رحل زين العابين حتى بدون بتروكولات دبلوماسية لائقة. ذلك الضابط والوكيل المعتمدالذي تدرب في وكالة ال (سي ي اي)  كما ان الاوان لرحيل حسني (البارك)- كما يكنيه الشعب الليبي- كمعلبات اجنبية انتهت صلاحيتها (الايكسباير) وفقدت قيمتها الغذائية لانها اصبحت عديمة اللون والطعم والرائحة لان التمرة اكلت فلا بد من رمي النوا ة.

 

كلنا يتذكر قول حسني الشهير (فين الريس) عند اغتيال السادات.

 

بوعزيزي التونسي ومنتظرنا القادم

 لقد كان للشهيد بوعزيزي فضلا باشعال الثورة بتونس ومصر ... كما كان لاخية لبطل منتظر الزيدي موقف هز  العالم بحذائه الذي ايقظ ضميرهم.ان ما يجري  بالعراق اليوم  كاف لاشعال   ثورات الجماهير  بالعالم اجمع, لكن العراق ترك وحيدا فريدا عنيدا وبضغط لا غبار عليه من قبل الاحتلال وايران. في الوقت الذي وقف  فيه المجتمع الدولي عامة  والبرلمان الاوربي  والخارجية الامريكية وغيرها مع الثورة المصرية والتونسية.مرفق لكم موقف الاتحاد الاوربي حيث لم يذكر المتحدث في الرابط ادناه اسم العراق من الدول التي  يجب ان تقوم بها ثورة شعبية ضد الفساد والدكتاتورية والاحتلال.

 

http://www.safeshare.tv/v/sjvFAaHVVME

 

عصر الجماهير والمضادات الحيوية العراقية  

لقد بلغ شهداء العراق ولاجئيهم ومهجريهم بالملاين كونهم  رفضوا الاحتلال والحكم الكهنوتي.لذلك فقد  انطلقت ارهاصات وشذرات  عصر الجماهير  عندما ثار الشعب العراقي من مدينة (الصدر)  والفلوجة والنجف والبصرة وتلعفروالديوانية  وغيرها والتي ضربت بالاسلحة المحرمة فراح ضحيتها الاف الشهداء وصمت فيها العالم والاعلام صمت القبور .

 

لقد اخمدها المحتل الامريكي والايراني اللذان يؤيدان اعتماد شعب تونس ومصر وغيره –عدا العراق- مبدء عصر الجماهير بغية عصرهم بعصرهم وبطريقة جماهيرية بغية تصفيتهم لاحقا ليصبح الطريق سالكا  للشرق الاوسط الشيعي الكبير مذهبيا والشرق الاوسط الجديد صهيونيا ليرتبط بالعولمة ونظامها نهاية المطاف.

لا تزال خلايا الثورة العراقية النائمة والقائمة والقادمة بمرحلة المقاومة السرية التي عجلت رحيل واعادة انتشار المحتل بفعل جهادها المؤمن بان( كل جسم غريب يدخل الى جسم الانسان يرفضه الجسم ) ويصف له الاطباء المضادات الحيوية. عندما تنتقل الثورة العراقية من السر الى العلن وحين يحين الحين سيكون لكل حادث حديث لائق  مع مواقف دول المحيط والاطراف.

 

الانقلاب العسكري والانقلاب الشعبي

نهيب بالاقلام الجهادية الشريفة التي يغلب عليها منطق العقل( العقل اصل ديني ) والتحليل المبشر بعصر الجماهيرالعربية ان يكونوا سندا وسدا منيعا  للجماهير من المتسللين اللذين سيركبون موجة عصر الجماهير مستغلين المشاعر العاطفية والعفوية لصحوة الجماهير.

 

محاولين استغلال وتوظيف مقدسات الشعوب وقادتها  المبشرين بعصر الجماهير الزاهرمن نعمة الى نقمة عليهم من خلال حرف مسار الثورات الشعبية الى الانقلابات الشعبية كبديل عن الانقلابات العسكرية السابقة.

 

 من خلال خلط الاوراق كي  يتداخل فيها جهاد الخنادق بذيول الرؤوساء الفارين الى الفنادق ولكي تتناقض الاضداد فيما بينها كما هو الحال لما جرى  يجرى من تشويش وتداخل متعمد وتناقض لما بين مفهومي الارهاب والمقاومة بالعراق وفلسطين وبين مؤيدوا مبارك وثوار الغضب العربي المصري.

من سيربح مرحلة ما بعد الثورة؟

 

ان الربح الوطني  ونجاح اي ثورة شعبية مرهون اولا واخرا بالقيادة التي ستقودها لاحقا نحو المستقبل السعيد وحالة الاستقرارالداخلي من عدمه التي تسودها.لكن في حالة فشل ذلك يعني ان الثورة الجماهيرية اندلعت تلقائيا وعفويا وبروح وطنية صادقة ولكن تم احتوائها من ثورة  الى انقلاب شعبي للسيطر عليها انتقائيا فاريد بها ان تكون كلمة حق يراد بها باطل  للاطاحة بهذا النظام او ذاك.وكوسيلة من وسائل الترهيب والترغيب المستجدة.

 

بعد فشل ستراتجية الضربات الموضعية والغزو ضد العراق وما سينجم عن ذلك من احباط جديد ونكوص ولا ابالية لدى الجماهير العربية بالحاضر والمستقبل الوطني فيما بعد.بعدها تبدء مرحلة اكل الثورة  لفراخها وهذا ما لا نتمناه.لذا نهيب بالثوار ان يسيروا على هدى الاية الكريمة (ويكيدون كيدا ونكيد كيد)والنصردوما حليف الشعوب.

 

 سائلا المولى ان يكون  راي صواب يحتمل الخطا وراي غيري خطا  يحتمل الصواب.      

 النصر والمجد للمبشرين بعصر الجماهير بتونس ومصر والعراق  والكويت وايران ...

تحية اجلال واكبارمن شعب العراق الى  شعب تونس ومصر .

تحية اكبار وتقدير لانتفاضة الفلوجة المقاومة والنجف والبصرة ومدينة ( الثورة ) وقضاء الحمزة الشرقي بالقادسية والموصل وديالى وغيرها.

الهزيمة والخزي للرؤوس التي حان قطافها من الطغات اللذين وقفوا مع المحتل ضد العراق. .

اللهم عجل فرجنا  ووسع مخرجهم !!!

 

 





السبت٠٢ ربيع الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٥ / شبــاط / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ا.د. عبد السلام الطائي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة