شبكة ذي قار
عـاجـل










بيان صادر عن أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس
مسرحية النظام الإيراني المثيرة للسخرية في العراق والتمهيد لتصعيد القمع ضد المجاهدين الأشرفيين


رداً على الدعم القوي الذي أبداه أهالي ديالى للمجاهدين في مخيم أشرف، أقام عملاء الفاشية الدينية الحاكمة في ايران في محافظة ديالى بالعراق يوم الخميس 16 ايلول الجاري معرضاً للصور باسم عشائر المنطقة في قضاء الخالص الواقعة على بعد 20 كيلومتراً لأشرف. انهم يحاولون من خلال اطلاق حملة من الدعايات الكاذبة والمفبركة الايحاء بأن أهالي المحافظة يطالبون بطرد مجاهدي أشرف والغاية من هذه التمهيدات هي شن هجوم على سكان أشرف واقامة حمام دم آخر ضدهم. كما ينوي نظام الملالي الحاكم في إيران إقامة معارض مماثلة في محافظتي صلاح الدين وكركوك أيضاً.


وأعلن مجلس العشائر الوطنية العراقية في ديالى في بيان له ان هذه الخطة الخبيثة لا تمت لعشائر ديالى بصلة بل انها محاولة فقط من قبل النظام الايراني لإيجاد موطئ قدم له في هذه  المحافظة. الحرسي دانائي فر السفير الإيراني الجديد هو وراء هذا المخطط بشكل مباشر ومن المحتمل ان يشارك شخصيًا في هذا المعرض.
أما العنصر الرئيسي لتنظيم هذه المسرحية المثيرة للضحك فهو عميل يدعى جبار عودة المعموري وهو عنصر مجند من قبل قوة القدس الارهابية ومن العناصر القديمة لقوة (9 بدر) قضى مدة 27 عاماً في ايران وتم تجنيده في تشرين الاول 1987 من قبل قوات الحرس ومازال يتلقى رواتب من قوة القدس. رقم ملفه عند قوة القدس 11748. وقد زود النظام الإيراني هذا العميل بقرص سي دي يتضمن 100 صورة لاستخدامها في هذه المسرحية بعد طبعها في بغداد. علماً أن هذه الصور سبق وأن تم استخدامها في مختلف المدن الايرانية في حملة دعاية لتشويه سمعة مجاهدي خلق.


وهناك عنصر آخر من منظمي هذا المشروع هو العميل علي الزهيري مسؤول مجلس اسناد الخالص وهو يعمل بإمرة جبار عودة. زار إيران الشهر الماضي حيث تلقى التوجيهات في مدينة كرمانشاه من قبل وزارة المخابرات بعد تلقيه مبالغ طائلة من المال من المخابرات لتوزيعها على بقية العملاء المشاركين في هذه المهمة.


أحلام قاسم جاسم المالكي عنصر مكشوف تابع للنظام الإيراني في بعقوبة ودفعتها وزارة مخابرات النظام مبالغ ملفتة لتوجيه بطاقات دعوة للمشاركة في هذا المعرض. فهذه العميلة هي رئيس تحرير صحيفة «بلدي» الاسبوعية التي تصدر على نفقة وزارة المخابرات الايرانية. ومن أجل مشاركة المزيد من الاشخاص في هذه المهزلة المثيرة للسخرية، أشاعوا بين أهالي قضاء الخالص أن كل من يشارك في المعرض سيتلقى 100 دولار.


وبحسب أجندة النظام الايراني من المقرر أن يعلن عملاؤه كذباً أنهم جمعوا تواقيع مليون و500 ألف من العراقيين يطالبون بطرد المجاهدين الاشرفيين من العراق في محاولة جبانة منهم رداً على بيان 480 ألفاً من أهالي ديالى في حزيران 2010 دعماً لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية.


ان المقاومة الايرانية اذ تلفت انتباه اليونامي والممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة في العراق والمسؤولين والقادة الأمريكان في العراق الى مؤامرة حكام إيران الذين ينوون من خلال نشر الاكاذيب والحرب النفسية تمهيد الارضية لممارسة أعمال قمعية والمزيد من المضايقات والضغوط ضد سكان أشرف.


أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
١٧ ايلول / سبتمبر ٢٠١٠
 

 

 





الجمعة١٥ شوال ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٤/ أيلول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة