الدستور العراقي لا يتضمن نصاً بتشكيل حكومة طوارئ




شبكة ذي قار

استبعد عضو مجلس النواب محمد الخالدي، ذهاب القوى السياسية إلى تشكيل حكومة طوارئ بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.

وقال الخالدي، إن تشكيل حكومة طوارئ أمر مستبعد، إذ لا يوجد نص في القانون أو الدستور يتيح للقوى السياسية تشكيل حكومة طوارئ في العراق.

وأضاف أن القوى السياسية لا يمكن لها الذهاب إلى حكومة الطوارئ، إذ من هي الجهة التي ستشكل الحكومة في ظل تعدد الكتل السياسية والمكونات.

وتابع : أن الحل الأفضل لمعالجة الأوضاع في البلاد هو إجراء انتخابات مجلس النواب بموعدها المحدد في تشرين الأول وعدم الذهاب إلى تأجيل.

يأتي ذلك في وقت شهدت فيه العاصمة بغداد أمس الأربعاء ٢٦ أيار، توتراً بعد اعتقال قوة أمنية خاصة لقاسم مصلح القيادي في الحشد الشعبي وفق مذكرة قضائية متعلقة بالإرهاب، الأمر الذي أثار استياء قادة في الحشد، وتطور الأمر لانتشار آليات وقوات مدججة بالسلاح داخل المنطقة الخضراء ومحيطها، وطوقوا بعض المقار الحكومية، دفعاً لإطلاق سراح مصلح.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

قصيدة / منتهى الرواف - ارد احجي عـراقـــي
الرفيق المقاتل ابو بكر ابن الاعظميه - تعزية الى الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لمناسبة وفاة شقيقكم المرحوم الحاج محمد ابراهيم
اللواء الطيار أرشد ياسين رشيد الناصري - اليوم ترجل فارس من فرسان العوجة عن صهوة جواده وهو البطل الغيور ياسين مناضل ياسين في سجن الحوت
صلاح المختار - نداء عاجل : الاسير عبد الغني عبد الغفور يواجه خطر الموت
د. أبا الحكم - قراءة في الوجوه .. وقراءة في السياسات .. ماذا توحي ؟
صلاح المختار - بيان رقم واحد من الشهيدتين نوشة الشمري ووداد الدليمي - نثر فني - مهداة إلى شعراء ( جيش محمد ) عبد الرزاق عبد الواحد وعادل الشرقي ورعد بندر وساجدة الموسوي
المجلس السياسي العام لثوار العراق - يـديـن مخطـط ايـران التخـريبـي ضـــد البحـريـــن
زامـــل عــبـــد - ربيع عربي لابد وان يكون ردا على الرؤية ألأمريكية والشهية فارسيه صفويه
ناصح نصوح - الــديمقــراطيــة والفــوضــى الخــلاقـــة
صباح ديبس - خبر عاجل / ليستمر الأخ العراقي اللذي قلى البيض على حرارة شمس العراق ، الحرامي الكبير بهاء الأعرجي : (( يوعد العراقيون من جديد ب ٢٧ عاما أخرى لحل ازمة الكهرباء )) !؟
ميس الرافدين - سلام الله عليك ِ يا انبار ..
شعر : عبد الجبّار سعد - بشـــــــــــارة النصـــــــــــر
صباح ديبس - ليطلع العراقيون على بعض السرقات الكبرى من قبل من يحكمونهم ويصلون ورائهم (( عمار الحكيم يسرق طائرة من الدولة ليضيفها لشركته )) !؟
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تبعث ببرقية تعزية الى الاخ مثنى حارث الضاري بوفاة والده المرحوم حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق
شبكة ذي قار - الحساب الرسمي لشبكة ذي قار على موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك )
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١