خبير أمني : الحكومة عاجزة عن مواجهة الميليشيات وحصر السلاح المنفلت




شبكة ذي قار

استبعد مراقبون وخبراء أمنيون عراقيون حدوث مواجهة بين حكومة الكاظمي والميليشيات المتنفذة الموالية لإيران، وأكدوا عجز الحكومة عن واجهة الفصائل، وأن العملية الأمنية لحصر السلاح لم تحقق أي هدف حقيقية سوى الاستعراض الإعلامي.

وقال العقيد الركن حاتم الفلاحي في حديث : إن “الطائفية السياسية في تعامل الحكومة بين المناطق الشمالي والغربية عن المناطق الجنوبية باتت ظاهرة خلال الحملة الأمنية لاطلاق سراح المختطف الناشط سجاد العراقي”.

وأضاف : أن “حكومة الكاظمي غير قادرة على مواجهة الميليشيات ودليل ذلك أن العمليات الأخيرة لحصر السلاح لم تكن لها اي نتائج سوى النتائج الاعلامية”.

وتابع : أن “الوضع متأزم بمناطق جنوب البلاد، وأن الميليشيات تعمل على دفع الأمور باتجاه افشال أي مسعى يحاول استهداف النفوذ الإيراني عبر خطة وضعت مسبقا خلال زيارة وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف ولقائه ببعض الشخصيات الدينية والعشائرية خارج الأعراف الدبلوماسية”.

وأكد الفلاحي أن الميليشيات لا تتخوف من شي كونها تسيطر على كل المفاصل المهمة في الدولة، مستبعدا حدوث مواجهة بين الجانبين في المرحلة المقبلة، وما يؤكد ذلك أن الكاظمي لم يبدا بالروؤس الكبيرة ولن يدخل بمواجهة مباشرة مع الميليشات لانه يعرف انها قادرة عن سجب الثةة منه وزعزعة الأمن في البلاد.



الاحد ١٠ صفر ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٧ / أيلول / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

داود الجنابي - من قتل السيد محمد صادق الصدر / الحقائق ( ح٣ والاخيرة )
ميس الرافدين - بالدم وقعت ميثاقي للثوار
عمود قصير - فيديو / الى ممثلي البرلمان الطائفي في المحافظات الست المنتفضة : شاهدوا المجرم الارهابي ( كريم نوري ) الناطق العسكري للحشد الميليشياوي الطائفي الصفوي يقاتل مع فيلق القدس والحرس الثوري الايراني وميليشياتها الطائفية في المقدادية .. ماذا تقولون غدا ( لله والتاريخ والوطن ) ؟
ابو فرات وأسرة موقع البيت الآرامي العراقي - تعزية الى الأعزاء في عائلة المغفور له الفريق الركن أياد خليل زكي
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
فيديو / - حزب البعث في تونس ( مدينة قابس ) يحيون الذكرى الحادية عشر لأغتيال سيد شهداء العصر القائد صدام حسين
صـــورة / - مقتل الصفوي المجرم احمد اسعد .. قيادي في مليشيا كتائب حزب الله الايرانية
أحمد مناضل التميمي - نم قرير العين مطمئناً أبا خالد نهض جيلٌ مريـدُ البـأسِ جبـارٌ عنيد
رعد بندر شاعر ام المعارك - الشاعر المقاوم الكبير رعد بندر يستعيد ذكرى الشهيد الغالي ويزلزل الأرض تحت الأدباء المتخاذلين والمترددين
الارشيف العراقي - لاول مرة حصرياً | برنامج ( حماة الوطن ) دائرة التوجيه السياسي لوزارة الدفاع
زامــل عــبــد - حـــــراك شعبـــي أم ثـــورة شبــابيـــة - الحلقة الثانية
الدكتور بشار سبعاوي - عنــــــــــاد الأبــــطـال
أبو زاهر الفلسطيني - الاستراتيجيات الصهيو - أمريكية لتهويد الأرض الفلسطينية
نبيل ابراهيم - هل كان مشروع الشعاع الازرق احد اهداف احتلال العراق ؟؟ ( الجزء الثاني )
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني
أحدث الاخبار المنشورة
١٠ / تشرين الاول / ٢٠٢٠