المثنى تستثني باعة الخضروات والغذائية من حظر التجوال




شبكة ذي قار

أعلنت خلية الأزمة في محافظة المثنى جنوبي العراق اليوم الاثنين اتثناء باعة الخضروات والفواكه المتجولين بالتنقل خلال فترة حظر التجوال لتأمين المواد الغذائية للأهالي خلال فترة الحظر الممتدة لغاية الـ ٢٨ من شهر آذار الجاري.

وقالت الخلية في بيان اليوم ( ٢٣ آذار ٢٠٢٠ ) : إنه “في ظل قرار تمديد حظر التجوال في محافظة المثنى إلى يوم السبت المقبل الموافق الثامن والعشرين من شهر آذار، ومن أجل توفير احتياجات أبناء المحافظة من المواد الغذائية والزراعية ، وجهت خلية الأزمة جميع السيطرات والمفارز المنتشرة في المحافظة بتسهيل حركة تنقل الباعة المتجولين للمواد الغذائية والفواكه والخضروات في مناطق المحافظة ، وعدم منعهم وهم من ضمن الشرائح التي تم استثناءها من الحظر”.

ودعت خلية الأزمة في المثنى أصحاب محال المواد الغذائية والزراعية ( الجملة والمفرد ) إلى الإلتزام بعدم رفع أسعار المنتجات، كما دعت أصحاب محال بيع المواد الغذائية والخضروات والفواكه في الأحياء والمناطق السكنية الى الإستمرار بعملهم ، وكذلك الباعة المتجولين من أجل توفيرها للمواطنين”.

وأعلنت وزرة الصحة العراقية اليوم الاثنين تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا، فضلا عن ٣٣ إصابة جديدة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم ( ٢٣ آذار ٢٠٢٠ ) : إنها “سجلت ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد”.

وبحسب بيان للوزارة، فإنها سجلت ٣٣ حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق بينهم سبع حالات في العاصمة بغداد، وحالتان في النجف وواحدة في البصرة، وواحدة في نينوى، و١٢ حالة في السليمانية و١٠ حالات في أربيل بإقليم كردستان”.

وأضاف البيان : أن “الوزارة سجلت ثلاث حالات وفاة جديدة في ( الرصافة والبصرة وديالى ) ، كما تم تسجيل ٥ حالات شفاء تام جديدة ( ٣ مدينة الطب وحالة في ميسان وحالة في كربلاء ) ، مبينة أن مجموع الإصابات المشخصة في العراق وصل ٢٦٦ حالة، وحالات الشفاء ٦٢ حالة و٢٣ حالة وفاة.

وفي وقت سابق اعلنت مديرية صحة كربلاء فرض الحجر الصحي على جميع العائدين من زيارة الأمام الكاظم في بغداد كإجراء احترازي لمنع انتقال فيروس كورونا.

وقال مسؤول إعلام صحة كربلاء سليم كاظم في تصريح : إن “المفارز الطبية التابعة لقطاع الهندية في صحة كربلاء باشرت وحسب التعليمات الصادرة من خلية الأزمة المحلية بارسال الزائرين الوافدين من محافظة بغداد إلى الحجر الصحي كإجراء إحترازي للوقاية من الإصابة بالفيروس الوبائي”.

وبين كاظم أنه تم تخصيص مجمع الأرض الطيبة السكني لاستضافة الوافدين المشكوك بإصابتهم لتلقي العلاج اللازم وانتظار نتائج التحليلات.



الثلاثاء ٣٠ رجــب ١٤٤١هـ - الموافق ٢٤ / أذار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. خضير المرشدي - الحـــــــــــدث العظيــــــــــم
د. فرات خورشيد - إعــــــــــدام أم إغتيــــــــــــــال
القيادة العامة للقوات المسلحة - بيان رقم ( ١٥١ ) بمناسبة الذكرى ( ١٧ ) لاحتلال العراق
أ.د. أَبو لهيب - سقوط بغداد وصمة عار على جبين الخونة والعملاء
أنصار المقاومة - بيان بمناسبة انطلاق اعظم مقاومة بالتاريخ ضد اعتى عدوان حدث للبشرية ! ؟
د. حارث الحارثي - ( عرس العراقيون بعيد ميلاد البعث ) رغم الوباء صدحت الحناجر بحب البعث
أنيس الهمامي - في الذكرى ٧٣ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي : لهذا يبقى المشروع البعثي القومي الثوري سفينة نجاة العرب
كلمة الاتحاد الوطني لطلبة العراق - فـــي ذكـــرى التــاســـع مـــن نيســـان الأســـود
المركز الإعلامي للثورة العراقية ضد الاحتلال والتبعية والفساد - يوم التاسع من نيسان من كل عام صفحة سوداء في تاريخ العراق المعاصر وتعدي سافر للارادة الدولية وقوانينها في السلم والعدل الدوليين وخرقا فاضحا لسيادة الدول وتعدي على حقوقها وخياراتها الوطنية
مكتب الثقافة والاعلام القومي - البعـــــــث ضميـــــر الامــــــــة بفكــــــره الخــــــــــلاق
ابو سجاد - رجــــــــــــال البعـــــــــــــــث
نقابة المعلمين العراقيين / المركز العام - لكي لا ننسي اليوم الاسود يوم هجم فيه الاشرار على بغداد السلام والحضارة
الرفيق خالد السلطاني - مولد البعث مولد الامة العربية من جديد
شاعر الزمن الجميل - مـــــاذا نقــــول للـــــزمن
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزت ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة