أسعار النفط تهبط مع تركيز المستثمرين على تضخم المعروض العالمي




شبكة ذي قار

هبطت أسعار النفط حوالي 2 في المئة يوم الخميس مع تركيز المستثمرين على تضخم المعروض العالمي من الخام الذي يتزايد بوتيرة أسرع مما توقع الكثيرون.
 
 وتركز السوق على انتاج الخام الأمريكي الذي سجل مستوى قياسيا مرتفعا ودلائل من العراق ودولة الإمارات العربية وإندونيسيا على أن الانتاج سينمو في 2019 بوتيرة أسرع من المتوقع. وثبًطت مخاوف من تخمة محتملة في المعروض اتجاها صعوديا للأسعار في التعاملات المبكرة قادته بيانات صينية أظهرت واردات قياسية من الخام.
 
 وقال متعاملون إن سوق النفط تضرر من زيادات في المخزونات الأمريكية وارتفاع انتاج منظمة أوبك وتخفيف العقوبات على إيران.
 
 وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.42 دولار، أو 1.97 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 70.65 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف أغسطس آب.
 
 وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط دولارا، أو 1.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 60.67 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى منذ الرابع عشر من مارس آذار.
 
 وأظهرت بيانات الجمارك أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت إلى 9.61 مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول، بزيادة قدرها 32 في المئة عن مستواها قبل عام.
 
 وقال مصدران مطلعان لرويترز يوم الثلاثاء إن الصين ما زال مسموحا لها باستيراد بعض الخام الإيراني في ظل استثناء من عقوبات أمريكية سيمكنها من شراء 360 ألف برميل يوميا لمدة 180 يوما.
 
 ووصل انتاج الخام الأمريكي إلى مستوى قياسي جديد عند 11.6 مليون برميل يوميا وتخطت الولايات المتحدة الآن روسيا كأكبر منتج للخام في العالم.
 
 وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع إنها تتوقع أن يتجاوز الانتاج 12 مليون برميل يوميا بحلول منتصف 2019، بفضل طفرة النفط الصخري.


الجمعة ١ ربيع الاول ١٤٤٠هـ - الموافق ٠٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. أبا الحكم - إعلام سلطة بغداد المضحك : داعش يعلن مسؤوليته عن إنفجار منطقة الحبيبيه .. !!
مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق - بيان في الذكرى السادسه والتسعون لاحتلال دولة الاحواز العربيه من قبل دولة ايران الفارسيه
زامل عبد - الطائفية سلاح سياسي بيد نصارى يهود وحلفائهم لتفتيت المجتمع العربي والإسلامي – الحلقة الثانية
صلاح المختار - رساله للتاريخ من الرفيق المناضل سبعاوي ابراهيم في اسره
من عراقي غيور - الى نوري المالكي .. عندِما يَتَبَجَّح الجاهِل ويَسكُت العاقِل
صلاح المختار - المــوقــف المطلــوب تجـــاه اســرائيــل الشـــرقيـــة ( ٣ )
الحساب الرسمي لشبكة ذي قار - على موقع التواصل الاجتماعي تويتر .. وتبا لكلاب وعملاء المزبلة الخضراء
الرفيق أمين سر قيادة فرع عمر بن عبد العزيز / تنظيمات الرشيد - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد المهيب الركن عزت ابراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي القائد الأعلى للجهاد والتحرير
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
كلشان البياتي - صور تنشر لأول مرة عن تفجير السفارة العراقية في بيروت سنة ١٩٨١ بسبب حزب الدعوة وإيران ، لنا كل يوم ( كرّادة ) جديدة في العراق
قصي المعتصم - تحرير الفاو ... أعظم معارك العرب ( معركة الفاو بالأرقام والقادة المشاركون )
ينعي التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - المرحوم بأذن الله كريم لطيف نصيف جاسم الدليمي نجل الرفيق الاسير لطيف نصيف عضو قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
علي الحمـداني - مقال موجز من ثلاث حلقات ( ح١ ) بعد عشر سنوات ... الحكم العراقي السابق في الميزان
قيادة جبهة التحرير العربية - بيان سياسي حول العدوان الصهيوني على غزة والأراضي الفلسطينية
محمد العماري - في السرّ حلفاء وفي العلن أعداء !
أحدث الاخبار المنشورة