شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
كُلُّ نَفْسٍ ذائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنا تُرْجَعُونَ

تنعي هيئة الأكاديميين والأمانة العامة في الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق الشهيد الاستاذ الدكتور محمد الطيب وأسرته وتعزي بمزيد من الأسى والألم شعبنا العراقي وكل الأسرة الجامعية العراقية بهذا المصاب الجلل.

توفي الشهيد وأسرته تحت الأنقاض في منزلهم صباح أمس الخميس 12/01/2017 بعد القصف الهمجي الإجرامي الصاروخي لطائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لبيته يوم الثلاثاء الماضي الموافق 10/01/2017 .

وهذه ليست المرة الأولى، ولن تكون الأخيرة، ان توجه صواريخ وقصف طائرات التحالف الدولي لمباني جامعات عراقية معروفة ومحددة، وتستهدف حرمة أحياء سكنية وبيوت آمنة قرب وداخل الحرم الجامعي.

ان قائمة شهداء النخبة الوطنية العراقية من العلماء والأكاديميين والأساتذة تبقى مفتوحة بسبب مثل هذا الاستهداف الإجرامي الهمجي المقصود ويضاف لها جريمة القصف التي أدت الى استشهاد الأستاذ الدكتور محمد طيب الليلة عميد كلية الهندسة في جامعة الموصل سابقاً ، وزوجته الدكتورة فاطمة عبد الستار الحبال، الطبيبة النسائية ، وابنتهما إيمان محمد طيب الموظفة في كلية التربية للبنات بجامعة الموصل و هي ليست بحادثة معزولة عن ما سبقها من جرائم يندى لها الجبين الإنساني.

ان هيئة الاكاديمين في الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق إذ تستذكر الدور الكبير وفضائل هذا العالم العراقي الجليل الأستاذ الدكتور محمد طيب؛ فهو من كبار علماء ميكانيكا التربة والهندسة ، وقد عرفته الجامعة من خلال ما قدمه من الدراسات والبحوث الهندسية الرصينة بجامعة الموصل . وزوجته الشهيدة الدكتورة فاطمة الحبال هي من الكوادر الطبية العراقية التي عرفت بكفاءتها ودورها الإنساني بما قدمته لأهلنا في الموصل من مواقف إنسانية وطبية مشرفة ترافقهما إلى جنات الخلد ابنتهما الشهيدة إيمان محمد الطيب الموظفة الإدارية بجامعة الموصل .

المجد والخلود لشهداء شعبنا الأبرار
اللهم أحفظ أهلنا في نينوى ورد كيد القتلة والمجرمين والغزاة الحاقدين إلى نحورهم.
وأنا لله وإنا إليه راجعون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

ا.د. عبد الكاظم العبودي
الأمين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية

 





الجمعة ١٥ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٣ / كانون الثاني / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة