شبكة ذي قار
عـاجـل










لماذا تتهم السلطة الشعب بأنه متمرد إذا طالب بحقوقه، بينما هو مصدر السلطات في الدستور، ولا يصف الشعب السلطة بأنها متمردة لسلبها حقوقه واستقوائها بالأجنبي عليه وتدميرها الثوابت الوطنية وتخريبها كل ما هو جميل في العراق؟


لماذا ترمي السلطة الشعب بالإرهاب إذا اعتصم أو تظاهر، ولا يرميها الشعب بالإرهاب وهي تمتلك جميع وسائل الإرهاب وتستعملها في إبادته وقتله وإعدام شبابه؟


لماذا تصف السلطة الخطاب الوطني للشعب بأنه خطاب طائفي، ولا يصف الشعب جميع اجراءات السلطة وخطابها وتصرفاتها بانها طائفية، وهي فعلاً طائفية؟


لماذا تقول السلطة عن الشعب إذا أعرب عن حبه للعراق بأنه بعثي صدامي إرهابي وهابي ناصبي تكفيري، ولا يقول الشعب عن السلطة أن جميع أعضائها ورموزها جلبتهم دبابات احتلال أجنبي غاشم وإنهم جميعاً " عبيد للأجانب هم ولكن على أبناء جلدتهم أسود"؟


لماذا تتهم السلطة الشعب بأنه ينفذ التفجيرات ولا يتهم الشعب السلطة بأنها من ينفذ التفجيرات باعترافات متتابعة ممن يسمى رئيس الوزراء؟


لماذا تتهم السلطة الشعب بأنه يريد أن ينقلب عليها، ولا يقول لها الشعب إني مصدر السلطات كلها أزيحكم متى أشاء وأبقيكم إذا أشاء؟


هل تجري الأمور بالمقلوب لأن الشعب يقف موقف المدافع ولا يقف موقف المهاجم من هذه السلطة الغاشمة؟


هل أشغلت هذه السلطة الشعب باتهاماتها المتتابعة له لكي لا يفكر بالجرائر التي ترتكبها بحقه ولا يكون همه إلا دفع هذه الاتهامات عن نفسه؟


عن مثل هذا يقولون العراقيون: عجيب أمور غريب قضية!!

 

 





السبت ٩ جمادي الثانية ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٠ / نيســان / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة