شبكة ذي قار
عـاجـل










تستنكر المنظمة العربية لحقوق الانسان في النمسا ممارسات السلطات القمعيه في العراق بحق السجناء السياسين في العراق وخاصة في سجن ابي غريب حيث تشير المعلومات الى ان سلطات المالكي قامت خلال شهر كانون الثاني / يناير الجاري من عام 2013 بنقل وترحيل اكثر من 700 سجين رأي عام الى سجون في جنوب العراق تمهيدا الى نقلهم الى المعتقلات في ايران تمهيدا الى تصفيتهم ان لم يكونوا قد صفوا الان خاصة وانه قد تم الترويج باطلاق سراح البعض منهم وهي ترويجات كاذبه وغير صحيحه .... وهذا يمثل خرقا وانتهاكا لقواعد القانون الدولي حول معاملة السجناء السياسين.


لذا نناشد منظمات الحقوق الدوليه ولجنة حقوق الانسان في الامم المتحدة وممثل الامين العام في العراق السيد كوبلر .. وكافة الاخوة الصحفيين في وسائل الاعلام المختلفه للتدخل فورا وبلا تردد وقبل فوات الاوان لاانقاذ مئات السجناء السياسين في العراق من التصفيات المتوقعه بحفهم والتحقق من مواقع اعتقالهم الجديدة .... وتحمل مسؤؤلياتهم الاخلاقيه والانسانيه والقانونيه في فضح هذه الممارسات المخزيه والعمل على انقاذ هولاء من خلال اجراء التحقيقات المطلوبه بمهنيه وحزم ومن الله التوفيق .

 


المنظمة العربية لحقوق الانسان فرع النمسا

 

 





الاثنين ١٦ ربيع الاول ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المنظمة العربية لحقوق الانسان فرع النمسا نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة