شبكة ذي قار
عـاجـل










دراسه اجرتها منظمة خدمات ببيانات الدخل حددت فيها اعلى راتب لرؤوساء دول في العالم


1- راتب رئيس وزراء بريطانيا 142 الف و500 جنيه استرليني
2- راتب رئيس الولايات المتحده الامريكيه 48 الف دولار شهريا
3- راتب الرئيس الفرنسي ساركوزي29331 يورو شهريا
4- راتب المستشاره الالمانيه انجيلا مريركل 23000 يورو شهريا
5- راتب الرئيس الروسي 115 الف دولار
6- راتب رئيس وزراء الكيان الصهيوني 4200 دولار
7- راتب رئيس وزراء ايطايا 19 الف يورو
8- راتب رئيس الجمهوريه التركي 13 الف دولار
9- راتب رئيس الوزراء التركي 7 الاف دولار
10- راتب الرئيس الصيني 3262 دولار


اما في العراق " الجديد " وفي ظل " الديمقراطيه الامريكيه فان رئيس وزراء العراق المدعوم من قبل المرجعيه الدينيه " مرجعية الايراني سستاني " " دام ظله الوارف على الاحتلال وعلى المالكي .. يتقاضى نوري راتبا شهريا قدره ( 3 ) مليون دولار شهريا " حلالس" اما "الحرامس " فيدخل ضمن المعادله الجبريه " ما لانهايه "


عزيزي القاريء ما هي مؤهلات نوري كامل العلي القريضي .. ان اهل مكه ادرى بشعابها نحن اهالي كربلاء ادرى بالمالكي وعشيره المالكي التي تسكن قضاء طوريج وفي قريه كانت مكتضه باليهود ويطلق عليهم اهالي طوريج " بيت الحمران " او " خلفة حيران " نسبة الى جدهم حيران اليهودي  ..


كان نوري موظف بسيط في تربية كربلاء شعبة الاوراق بعنوان " رزام "  ..


هرب الى سوريه بعد ان قضى سبعة ايام في سجن مديرية شرطة طوريج وقد شفع له ابن عمه " ضياء يحيى العلي " قيادي في حزب البعث وشغل منصب محافظ صلاح الدين وامين سر فرع محافظة القادسيه ثم امين سر فرع كربلاء لحد احتلال العراق وابن عمه الاخر عضو قيادة فرع في قضاء طوريج  ..


خلال اقامته في سورية كان يمتهن مهنة " تزوير الوثائق العراقيه " ( بطاقة الاحوال المدنيه – شهادة الجنسيه العراقيه – جواز السفر – وثائق الزواج – وثيقة مقتبس الحكم التي تصدرها المحاكم العراقيه بحق المجرمين ) ويقوم ببيعها للعراقيين لغرض الحصول على لجوء انساني او سياسي وكان عمله بموافقة المخابرات السوريه لان المالكي كان احد مصادر المخابرات السوريه المهمين واكراما لخدماته تغض المخابرات السوريه النظر في عمليات التزوير  ..


افترش سوق السيده زينب ووضعه له ( بسطيه ) لبيع المحابس والمسابح والخرز وكان اقصى ربح يحصل عليه من بيع مسبحه ( 10 ) ليره سوريه وعند المساء يغلق البسطيه ويدور حول الحسينيات في السيده لتناول طعام العشاء قبل ان يذهب لشقته التي استأجرها في منطقة الصناعه في سورية  ..


لم يحمل اي مؤهل دراسي سوى شهادة الصف الثالث المتوسط  ..


شلون يا عراقيين تردون نوري كامل حسن ابو المحاسن ينطيها وكل ما يحصل عليه من دخل سابقا من بيع المسابح والمحابس والتزوير لا يتعدى 5000 ليره سوريه اي ما يعادل ( 100 دولار ) شهريا والان راتبه الشهري ( 3 ) مليون دولار قفزه هوائيه من السماء الى الارض لم تحدث في كل حكومات العالم هكذا خلفيه لرئيس وزراء منذ ان قامت الدوله الحديثه  ..


واهالي كربلاء واهالي طوريج يتندرون في طرفه وهي طرفة " العربنجيه " والغالبيه منهم من اقارب المالكي كانوا يتمركزون في ساحه ثابته في قضاء طوريج والناس المحتاجين ( عربه ) يجرها حمار يذهبون الى الساحه ..

 

بعد استلام المالكي لرئاسة الوزراء جاء بكل " العربنجيه " الى المنطقه الخضراء قسم منهم عملوا في حمايته والقسم الاخر يعملون في لواء بغداد ومنحوا رتبا عسكريه وفي ظل ولايته الثانيه .. ادخل عدد كبير من العربنجيه في جهاز المخابرات  ..

 

نعود للحديث عن الطرفه
جاء احد المقاولين لاستئجار عدة عربات لنقل انقاض فوجد الساحه فارغه صاح باعلى صوته ( وين العربنجيه ) وطلب منه المتواجدين بالقرب من الساحه السكوت فاستغرب وقال لهم لم ارتكب جرما اسئل عن العربنجيه اشو ماكوا  ..

 

قالوا له ( عمي تريد تنسجن لو تموت العربنجيه يحكمون في المنطقه الخضراء اسكت )


الكم الله ياعراقيين في ظل حكومة العربنجيه والمزورين والسراق واصحاب الجرائم من نزلاء سجن " ابو غريب " سابقا  .

 

 





الاثنين١٨ رجـــب ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٠ / حــزيــران / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو سجاد العلياوي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة