الثامن من آب مصدر قوة وذكرى انتصار لكل مواطن عربي

الثامن من آب مصدر قوة وذكرى انتصار لكل مواطن عربي

فاطمة حسين

 

الثامن من آب هو عيد نصر وكرامة، الذي يعد ملحمة قوية للجيش العراقي الباسل، أن معركة قادسية صدام من أهم المعارك الوطنية التي قام بها جيش وشعب العراق بحكمة ودقة جعلتهم يقهرون العدو الإيراني الصفوي، وجرعت دجالهم خميني إلى تجرع السم والقبول بوقف إطلاق النار، فأصبح الثامن من آب تاريخ المجد والانتصار، فهو انتصار يضاف إلى انتصارات العراق الأبي، وسوف يبقى هذا الانتصار مصدر قوة وذكرى انتصار لكل مواطن عربي شريف.

يحرص العراقيون على الاحتفاء بهذه المناسبة العزيزة على الجميع وسرد بطولات أبطال جيشنا لأبنائهم واحفادهم كل عام، حتى تظل ذكرى النصر عالقة في أذهان الأجيال الجديدة، فكل التقدير للأبطال الذين أعادوا لكل العرب عزتهم وكرامتهم. أن شعبنا سيظل مديناً لهؤلاء الأبطال الذين صمدوا وضحوا في سبيل عزة العراق وكرامته.

 في يوم النصر العظيم تحية وفاء وتقدير لكل من شارك في قادسية صدام المجيدة، تحية لكل مقاتل استشهد من أجل الدفاع عن كل شبر من أرض الوطن.

تحية لمن قدموا حياتهم فداء.

تحية لكل أرواح الشهداء الذين قضوا نحبهم في قادسية صدام.

طبتم أيها الأبطال.

فقادسية صدام أكدت أن الجيش العراقي هو الدرع الحامي والحصن الواقي للشعب العراقي من أي تهديد يهدد آمنه وشرفه وكرامته، الحرب التي سطر خلالها الجيش العراقي بصنوفه كافة تاريخاً مجيداً بدماء وشجاعة رجاله، وسجل في صفحات التاريخ أيام فخر وعزة لكل العرب، وأكد على عزم العراقيين وقدرتهم على الانتصار المؤزر والحفاظ على العراق عزيزاً أبياً محافظاً على أرضه وعرضه.