يوم النصر العظيم في ذكراه السادسة والثلاثين: يوم كان العراق يعلي صروح العروبة

يوم النصر العظيم في ذكراه السادسة والثلاثين:

يوم كان العراق يعلي صروح العروبة

ثابت ياسر الجميلي

 

من راقب الأحداث وتابع الإعلام في حقبة ما بعد غزو العراق واحتلاله يمكنه التقاط محورين مفصليين:

 الأول: محاولات مستميتة بدأت ولم تتوقف لتشويه والتقليل من شأن وتقزيم انتصار العراق على عدوان خميني، ومحاولات يائسة لإلقاء اللوم وإدانة العراق وتحميلة مسؤولية تلك الحرب المدمرة.

إن أي لبيب يمكنه أن يضع علامة فارقة هنا هي أن الغزو والاحتلال قد جاء لينصف إيران ويعوض لها هزيمتها.

الثاني: تسليط أحزاب إيران وميليشياتها على مقدرات العراق المحتل أمريكياً والذي هو في حقيقته احتلال إيراني للعراق.

لا يحتاج العقل البشري أياً كانت اتجاهات تفكيره إلى جهد ليستقر عند الإدراك اليقيني بأن أميركا قد احتلت العراق لتستكمل ما بدأه خميني وتحقق له ما عجز عنه.

فغزو العراق سنة ٢٠٠٣ كان في واحد من أهدافه إلغاء النصر العراقي وتبشيع صورة العراق والانتقام من جيشه وشعبه واغتيال قيادته لأنهم جرعوا إيران والخميني كؤوس الحنظل.

إن كل ما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وحلفهما الصهيوني الامبريالي ومن سقط في شراك هذا الحلف راغباً أو مجبراً خلال ٢٠ سنة من الاحتلال له مسار واحد هو الانتقام من شعب العراق وإذلاله وحرمانه من ثرواته ومن الخدمات التي تقدمها كل دول العالم لشعوبها وتدمير منجزاته المشهودة وتعيده إلى عصور التحجر والظلام.

وأميركا بعدوانها على العراق واحتلاله قد حققت لإيران أهدافها، وحققت للكيان الصهيوني أهدافه في الوقت نفسه.

إن من يجافي هذه الحقائق هم من خدمهم الغزو وقدم لهم خناجر الغدر بالعراق، ومكنهم من ذبحه ببطيء وبمنهجية مدروسة ومتدرجة، وهؤلاء سواء كانوا من حملة الجنسية العراقية أو من عرب اللسان كلهم متأمركون متصهينون وعبيد لإيران ولمشروعها التوسعي الاحتلالي لأرض العرب.

إن انتصار العراق في يوم النصر العظيم، يوم الأيام، هو إنجاز للتاريخ، عصي على التغييب، وسيعود يشرق في أيام العراق المشرقة حين يتحرر ويحكمه شعبه وينهزم المشروع الإيراني المتحالف مع المشروع الصهيوني الامبريالي، وتسقط إلى الأبد كل شعارات الدين والتدين والمذهبية والتمذهب التي تخفي وراءها حقيقة المشروع الفارسي المجرم ورديفه المتماهي مع المشروع الصهيوني.