متظاهرو ذي قار يعتمدون استراتيجية جديدة في التصعيد السلمي




شبكة ذي قار

أعلن متظاهرو محافظة ذي قار اعتماد استراتيجية جديدة في التصعيد السلمي بالاحتجاجات، وذلك من خلال إغلاق الدوائر الحكومية والتوقف عن إغلاق الطرق والجسور.

ويطالب المتظاهرون في ذي قار جنوبي العراق بتعيين شخصية مستقلة لمنصب المحافظ، مؤكدين رفضهم لترشيح شخصيات حزبية للمنصب.

وقال الناشط في تظاهرات الناصرية علي حليم في حديث .. إن التظاهرات في الناصرية بدأت بالتصعيد السلمي بطرق مختلفة وذلك من خلال إغلاق الطرق والتوقف عن قطع الطرق والجسور التي لجأ إليها المتظاهرون في الفترة الماضية.

وأضاف حليم : أن التصعيد مستمر لحين تقديم شخصية مستقلة لمنصب محافظ ذي قار،مشددا على أن التسويف الحكومي سيؤدي إلى تصعيد الحراك والتظاهرات في المحافظة.

وأغلق متظاهرو ذي قار عددا من الدوائر الحكومية أبرزها دائرة البلدية في الناصرية، ومصفى ذي قار النفطي وهيئة النزاهة والبلديات ودائرة التسجيل العقاري، فضلا عن اعتصام للمهندسين الزراعيين أمام مديرية الشرطة، و اعتصام خريجي الكليات أمام صحة ذي قار وتظاهرة في مستشفى الحسين التعليمي لاقالة مدير الصحة.



الجمعة ٥ شعبــان ١٤٤٢هـ - الموافق ١٩ / أذار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

قصيدة / منتهى الرواف - ارد احجي عـراقـــي
اللواء الطيار أرشد ياسين رشيد الناصري - اليوم ترجل فارس من فرسان العوجة عن صهوة جواده وهو البطل الغيور ياسين مناضل ياسين في سجن الحوت
صلاح المختار - نداء عاجل : الاسير عبد الغني عبد الغفور يواجه خطر الموت
د. أبا الحكم - قراءة في الوجوه .. وقراءة في السياسات .. ماذا توحي ؟
صلاح المختار - بيان رقم واحد من الشهيدتين نوشة الشمري ووداد الدليمي - نثر فني - مهداة إلى شعراء ( جيش محمد ) عبد الرزاق عبد الواحد وعادل الشرقي ورعد بندر وساجدة الموسوي
المجلس السياسي العام لثوار العراق - يـديـن مخطـط ايـران التخـريبـي ضـــد البحـريـــن
زامـــل عــبـــد - ربيع عربي لابد وان يكون ردا على الرؤية ألأمريكية والشهية فارسيه صفويه
صباح ديبس - خبر عاجل / ليستمر الأخ العراقي اللذي قلى البيض على حرارة شمس العراق ، الحرامي الكبير بهاء الأعرجي : (( يوعد العراقيون من جديد ب ٢٧ عاما أخرى لحل ازمة الكهرباء )) !؟
ناصح نصوح - الــديمقــراطيــة والفــوضــى الخــلاقـــة
صباح ديبس - ليطلع العراقيون على بعض السرقات الكبرى من قبل من يحكمونهم ويصلون ورائهم (( عمار الحكيم يسرق طائرة من الدولة ليضيفها لشركته )) !؟
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تبعث ببرقية تعزية الى الاخ مثنى حارث الضاري بوفاة والده المرحوم حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق
الرفيق المقاتل ابو بكر ابن الاعظميه - تعزية الى الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لمناسبة وفاة شقيقكم المرحوم الحاج محمد ابراهيم
شبكة ذي قار - الحساب الرسمي لشبكة ذي قار على موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك )
المجلس السياسي العام لأحرار العراق - بيان إدانة ضد حملة الاعتقالات والاغتيالات في البصرة
جمعية الصداقة العراقية الامريكية - ١٣ أذار صــوت العــراق الــوطنــي فــي مــؤتمــر واشنـطـن
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١