تشكيك برلماني بلجان الحكومة التحقيقية في مجازر صلاح الدين




شبكة ذي قار

انتقد نواب عن محافظة صلاح الدين، تمييع وضياع نتائج التحقيقات بشأن المجاز الدموية التي شهدتها المحافظة خلال الفترات الماضية.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عن صلاح الدين جاسم الجبارة إن جميع اللجان التحقيقية ونتائجها حيال الخروقات والحوادث مجرد حبر على ورق ولم تعلن لا بالسر ولا بالعلن على الرغم من ما خلفته من أعداد كبيرة بالضحايا المدنيين والأبرياء طيلة الأعوام الماضية.

وتساءل الجبارة اين نتائج التحقيق بمجزرة المسحك وجلام الدور والفرحاتية ومكيشيفة ويثرب وكل الهجمات التي استهدفت المناطق المنكوبة واخرها مجزرة “البو دور” التي طالت مدنيين بينهم نساء.

وتشهد المحافظة خروقات أمنية وهجمات مسلحة راح ضحيتها العديد من المدنيين، فيما يتهم الأهالي ميليشيات الحشد الشعبي بتنفيذ أغلب تلك المجازر، وذلك لأغراض التغيير الديموغرافي.

ودعا الجبارة إلى ما أسماه مصالحة حكومية وأمنية مع أهالي صلاح الدين وفرض هيبة القانون ومعاقبة المقصرين والمخفقين بواجبات حماية المدنيين وضرورةً محاسبتهم واستبدالهم واشراك وزج ابناء المناطق وزيادة أعدادهم لحماية مناطقهم.

ولفت النائب إلى أن أغلب المناطق في المدن المنكوبة يشوبها الخوف والقلق من خروقات أمنية وعمليات تصفية تطالها فضلا عن عدم الثقة بالخطط الأمنية واستراتيجيات حماية المناطق السكنية من قبل بعض التشكيلات الأمنية.



الجمعة ٥ شعبــان ١٤٤٢هـ - الموافق ١٩ / أذار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق ذو الفقار علي البابلي - ايران قتلت سيف القادسية في السجن
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
عائلة الفريق اول الركن المرحوم صالح مهدي عماش - نعي الدكتور ثروت إدريس استاذ الجراحة في كلية الطب – جامعة بغداد
د. عامر الدليمي - المثقفون العرب نحو ( ثورة تجديد ) في الخطاب العروبي
حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق - في ذكرى إعلان تأميم نفط العراق ... نعزّز إرادة الصمود والمواجهة حتى النصر
د. حسن طوالبه - التصعيـد بيـن طهــران و واشنطـن الـــى ايــــن ؟
فضائية الكرامة نيوز - فيديو لمناسبة السابع من نيسان ذكرى تاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
صدر العدد ٤٨ - من مجلة الدرب العربي الصادرة عن حزب البعث قطر موريتانيا
صلاح المختار - هل سيعود الياس فرح من أسر عوالم الصمت ؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
قيصر الأعظمي - الحشد الشعبي ( دوللي ) الحرس الثوري الايراني
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
ابن تونس - مبروك علينا ثورة مصر ... مبروك على الأمة انتصار الأبطال
الرابطة الوطنية لابناء وعوائل الشهداء الابرار - الجزء الاول من اسماء شهداء العراق والبعث العظيم لاطلاع ابناء شعبنا العظيم والمنظمات الانسانية والحقوقية في العالم على جرائم عملاء المحتل بالعراق بعد عام ٢٠٠٣
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١