لافروف وظريف : الضربة الأميركية بسوريا عمل عدواني




شبكة ذي قار

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف على أن الضربة الصاروخية التي نفذتها الولايات المتحدة على مطار الشعيرات العسكري في سوريا تعد عملا عدوانيا ضد دولة ذات سيادة.
 
 واعتبر الوزيران أثناء مكالمة هاتفية بينهما أن "الخطوات العدوانية" التي اتخذتها واشنطن انتهاك صارخ للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، كما أنها تشكل تهديدا للأمن الإقليمي وتضر بعملية مكافحة الإرهاب الدولي.
 
 وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إن الجانبين دعَوا خلال المكالمة إلى إجراء تحقيق دقيق وغير منحاز بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية ببلدة خان شيخون في ريف إدلب.
 
 وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني أكدا في مكالمة هاتفية بينهما أمس الأحد على ذات القضايا، وطالبا بضرورة إجراء تحقيق موضوعي وغير منحاز في كافة ملابسات استخدام الأسلحة الكيميائية.
 
 وعلى ذات الصعيد، اعتبر بيان لمركز القيادة المشتركة في سوريا -الذي يضم روسيا وإيران وتحالفا لجماعات مسلحة- أن الهجوم الأميركي على سوريا تجاوز الخطوط الحمراء.
 
 وتعهدت القيادة المشتركة بأنها سترد على أي عدوان، وأنها سترفع مستوى الدعم لرئيس النظام السوري، مؤكدة أنها ستعمل مع الجيش السوري لتحرير كل الأراضي السورية من "رجس الاحتلال أيا كان".
 


الاثنين ١٣ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١٠ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

مكتب الثقافة والاعلام القومي - برقية تهنئة الى الرفيق المناضل ابو جعفر حفظكم الله ورعاكم امين سر قيادة قطر العراق
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - القائمة الخامسة والستون بأسماء شهداء البعث ورجال العشائر العربية الأصيلة من شيوخ ووجهاء أجلاء الذين اغتالتهم يد الغدر والجاسوسية من ميليشيات منظمة غدر وحزب الدعوة العميل وزمر مقتدى الجهل في محافظة بغداد - أبي غريب وحي العدل والعامرية وحي الجهاد
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
عبد الحميد الهمشري - العرب بين فكي كماشة : التغول الصهيوني والابتزاز الأمريكي وعبث العابثين
نقابة المعلمين - نعي الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري عضو القيادتين القومية والقطرية لحزب البعث العربي الأشتراكي
نسر العراق - فيديو / مظاهرات حاشدة نسوية بمناسبة عيد المرأة تشجب وتدين المجرم والمفسد نوري المالكي .. وضرب صوره بالحذاء
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الطائفية السياسية .. نظام تفتيت المجتمع العربي على طريق تحقيق ( اسرائيل ) الكبرى
الارشيف العراقي - دعوة لمن تتواجد لديه اشرطة كاسيت ( في اج اس )
مكتب الثقافة والاعلام القومي - سلسلة منجزات ثورة ١٧ - ٣٠ تموز ( استجابة للتحديات القومية وتلبية طموحات التنمية الوطنية ) ( الحلقة الثانية ) التعليم العالي في العراق - المنهج والرؤى الاستراتيجية ١٩٦٨ - ٢٠٠٣
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
مكتب الثقافة والاعلام القومي - تهنئة الى الرفيق المناضل علي الريح السنهوري الامين العام المساعد الرفاق اعضاء القيادة القومية
أبو بعث الصدامي - نعي قائد عملاق آخر رجال الكرامة والجهاد والصمود والمبادئ في العالم أجمعه
غياث الشبيبي - مارقون في التدمير، خونة ولصوص في التعمير
الارشيف العراقي - فيديو / لاول مرة حصرياً | السيــد ( عزة ابراهيم الدوري ) فــي ســوريـــا
الارشيف العراقي - لاول مرة و حصرياً | الفلم العراقي الكبير ( الايام الطويلة ) النسخة الاصلية الكاملة
أحدث الاخبار المنشورة