ولايتي : طهران لن تغير سياساتها والتهديدات الأميركية فارغة




شبكة ذي قار

قال علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي إن إيران وحلفاءها في المنطقة سيواجهون أي اعتداء أميركي برد قاس، مؤكدا أن طهران لن تغير سياساتها في العراق وسوريا بسبب التهديدات الأميركية.
 
 وأوضح ولايتي -في مقابلة مع الجزيرة ستبث لاحقا- أن إيران لن تغير سياساتها، وأن على الرئيس الأميركي دونالد ترمب إكمال الانسحاب الأميركي من المنطقة، الذي بدأه سلفه باراك أوباما.
 
 وردا على سؤاله عن تهديدات ترمب باستخدام الخيار العسكري ضد إيران عقب تجربتها الصاروخية الأخيرة، وصف ولايتي تلك التهديدات بالفارغة وبأنها لا معنى لها، واصفا سياسات ترمب بأنها هوجاء.
 
 وشدد المسؤول الإيراني على أن بلاده مستمرة في برنامجها الصاروخي "مهما كل الثمن"، وأنها لن تفاوض في هذا المجال.
 
 وفي ما يتعلق بتوجه الإدارة الأميركية الجديدة لإدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة الإرهاب، قال ولايتي إن الحرس الثوري ركن هام من أركان النظام الإيراني، وإن أي خطوة أميركية في هذا الصدد ستزيد من دعم الدولة له.
 
 وتابع أن الحرس الثوري سيمضي في سياساته بدعم ما وصفها بالحكومات الشرعية في العراق وسوريا، وما اعتبرها مقاومة في لبنان، في إشارة إلى حزب الله.
 
 وقال مدير مكتب الجزيرة عبد القادر فايز الذي أجرى المقابلة مع ولايتي إن ما استشعره هو تأزم العلاقة بين طهران وواشنطن، وأن إيران ماضية في سياساتها، سواء في ما يتعلق بالبرامج الصاروخية أو في تعاطيها مع ملفات المنطقة.
 
 وكان المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي ندد "بتهديدات" ترمب، وقال إنها لا تخيف إيران، ورأى أن الرئيس الأميركي الجديد "كشف الوجه الحقيقي لأميركا".
 
 وشهدت العلاقات بين واشنطن وطهران توترا بعيد وصول ترمب إلى البيت الأبيض، وقال ترمب في تغريدة على موقع تويتر الجمعة إن "إيران تلعب بالنار"، وأضاف أن الإيرانيين لا يقدّرون كم كان سلفه باراك أوباما طيبا معهم، مؤكدا أنه لن يكون مثله.


الخميس ١٢ جمادي الاولى ١٤٣٨هـ - الموافق ٠٩ / شبــاط / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

مكتب الثقافة والاعلام القومي - نعي الرفيق المناضل منصور الدريملي
مهرجان مركزي حاشد في طرابلس انتصاراً لفلسطين وقدسها واقصاها - ووقفة تضامنية جامعة في ساحة الرئيس جمال عبد الناصر
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - قــائمــة شهـــداء الانتفــاضـــة المـبـــاركـــــــة ( ٥ )
يوغرطة السميري - إلى الذين يقرؤون و الذين لا يقرؤون .. لمــــــــاذا العراق ؟؟؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة الرابعه )
د. حارث الحارثي - أن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .. !!!
ماهر زيد الزبيدي - من يضع الآية الكريمة '' وأمرهم شورى بينهم '' فوق رأسه أن يعطيها حقها ..!؟
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
د. سامي سعدون - في ضوء مايجري على الساحة العراقية - سياسة ايران الانتقامية .. حقيقة ام تجني ؟
علوان العبوسي - مغالطات اللواء الطيار الركن كوركيس بحق العراق والقوة الجوية
إنتفاضة أحرار العراق - الانبار / استهداف مقر اللواء الثامن بعدد من قذائف الهاون ١٢٠ ملم وبالأسلحة الثقيلة وقد ادى القصف الى اضرام النيران في مقر اللواء وقد شوهدت اعمدة الدخان والسنة اللهب تتصاعد الى السماء ٢٢ / ١ / ٢٠١٥
إنتفاضة أحرار العراق - الانبار / اندلعت اشتباكات متفرقة بين الثوار والجيش الصفوي المجرم بالقرب من محكمة الرمادي ومستشفى الولادة وتجددت الاشتباكات بالقرب من مديرية شرطة حماية الطرق الخارجية في منطقة ١٨كيلو بعد دخول الجيش الطائفي اليها وانسحابه من منطقة ٣٥كيلو وكانت نتيجة الاشتباكات هو حرق وتدمير خمس اليات ومقتل تسعة عشر من عناصر الجيش الطائفي المجرم ١٥ / ١٢ / ٢٠١٤
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
اللجنة التحضيرية - بيان من اللجنة التحضيرية للإحتفاء بذكرى الشهيد القائد صدام حسين
المحامي علي أبو حبلة - الاعتقال الإداري إجراء تعسفي
أحدث الاخبار المنشورة