شبكة ذي قار
عـاجـل











 

برعاية كلا من منظمة المغتربين العراقيين / فرع النمسا ومنظمة عرب المهجر قدمت مساء هذا اليوم المصادف الثاني من أيلول عام 2017 في العاصمة النمساوية فينا محاضرة بعنوان "العلاقات الفلسطينية الأردنية" للكاتب الفلسطيني الأستاذ فيصل الحوراني،وقد قام بإدارة الحوار الناشط الفلسطيني الأستاذ مصطفى عبد الهادي وبحضور ​واضح لعدد كبير من عرب المهجر في ​ النمسا.



بدأت الندوة بقراءة سورة الفاتحة والوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الامة العربية خصوصا روح شهيد الامة العربية الرئيس الراحل صدام حسين.ثم تطرق الأستاذ مصطفى عبد الهادي الى سيرة حياة الاستاذ فيصل الحوراني ​مشيرا الى ​ نبذة من كتبه​ وأبحاثه .



تناول الأستاذ فيصل تاريخ العلاقات الفلسطينية الأردنية ابتدا​ء​ من اتفاقية سايكس بيكو وتأسيس الكيان الصهيوني فتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية مرورا بالحروب العربية الصهيونية ثم مرحلة ما بعد نكبة حزيران عام 1967 .وقد تخلل الحوار تفاعل عال من قبل الحضور وتم توجيه العديد من ​الاسئلة وعرض ​المداخلات .



وفي ختام اللقاء شكر الأستاذ فيصل الحوراني كلا من منظمة المغتربين العراقيين ومنظمة عرب المهجر وبالأخص الدكتور سلام سفر ​رئيس المنظمتين ​على هذه المبادرة الثقافية التي تساهم في تقوية ​اواصر​​ العلاقات الأخوية بين الجاليات العربية المقيمة بالنمسا.





الاحد ١٢ ذو الحجــة ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٣ / أيلول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة