شبكة ذي قار
عـاجـل










تابعت ما كتبه الأستاذ محمد الأمين ولد الفاظل بعنون "العرب أمة فاشلة " و لم أكن بصدد التعليق عليه لعدة أسباب منها كون الرجل يتبنى توجها مدافعا عن المظلومين و المهمشين ولا أريد الدخول معه في جدال خصوصا أننا في أمس الحاجة الى من يدافع عن المظلومين بجميع عناوينهم و توجهاتهم .

و ثانيا كوني سبق و أن علقت على مقال له يدافع فيه عن إيران و يشيد بها و يتهجم على بيان صادر من حزب انتمي إليه وحينها أعتبر بعض الاصدقاء المشتركين بيني و بينه انه لم يقصد ما قال.

و السبب الثالث كوني لم أعد أفضل التعليق على الكثير من الترهات الصادرة من هنا و هناك .

لكن ما جعلني أطلب منه أن يجيبني على بعض الأسئلة لتوضيح ماكتب هو كونه رئيس " لمركز الخطوة الأولى في التنمية الذاتية" وكذلك لما وهبه الله من عقل . أما السبب الثاني فهو لتوضيح قصده من إقحام الشهيد صدام حسين في حدث ليس فيه؟ أم انه يجاري مثقفي قناة الجزيرة المصابين بالحول في التحليل ؟ و السبب الأخير لكي لا يظن أحدهم انه لم يعد للشهيد أو للبعث من يدافع عنه في موريتانيا و لكي أقول له ولغيره يمكن التقرب من أي تيار أو توجه دون الإساءة للشهيد صدام حسين و البعثيين.

وهنا أقدم للأستاذ بعض الاسئلة :

- إن المتابع لمقالاتك و كتاباتك و تدويناتك يلاحظ إسهابا في التحليل و صل حد الإسهال المتواصل و رغم ذلك لم أتذكر يوما انك كتب ضد إيران أو المد الصفوي أو ضد تدخل إيران و ميليشياتها في العراق أو في أي قطر عربي مع أنك نذرت نفسك للدفاع عن البشر و الحجر و حتى عن البنزين ، فهل تعترف بجرائم إيران و قتلها للشعب العربي ؟ أم أن توسع و عنجهية إيران تعجبكم ؟ وهل تقبل توسع و هيمنة وإجرام إيران بحجة حماية أمنها القومي و الحفاظ على محيطها الجغرافي و شغل الفراغ الذي خلقته و بحجة حماية الشيعة؟ و ترفض توسع و هيمنة و اجرام أمريكا التي تفعل نفس الشيء بحجة الحفاظ على مصالحها و أمنها القومي و حماية الديمقراطية و المظلومين في العالم ؟ وهل تبيح لتركيا حماية قطر و تدخل الجيش التركي فيها بسبب الحفاظ على المصالح الاستراتيجية لتركيا و ترفض ذلك للسعودية و الإمارات ؟

- وهل تعلم أن العراق حوصر من جميع دول العالم ،حصارا لمدة تزيد على عشر سنين ، لم يسجل في تاريخ محليلي الجزيرة أنهم ذكروه من باب التاريخ لأجيالهم ، و حينها لم يستنجد العراق لا بالكيان الصهيوني و لا بإيران و لا بأعداء الأمة التاريخين؟

- هل تعرف منطقة عراقية يقال لها الموصل تباد بشكل يومي ؟ وهل بإمكانك تقديم حصيلة لقتلاها و مهجريها بالأمس أو اليوم أو هذا الشهر؟خصوصا انك "خبير في التنمية البشرية" و هل انت على علم بالمجازر التي ترتكبها إيران يوميا في العراق و أنت المدافع عن حرية الإعلام هذا الإعلام الذي يمارس التعتيم على أخبار العراق ؟ وهل تعلم أن الشعب العراقي يذبح من الوريد إلى الوريد يوميا و لم تتعب قناة الجزيرة نفسها بتقرير ميداني لتقديم حجم المأساة و حقيقة الوضع الذي يعيشه ؟

- هل تعرف أني تفاجئت بذكائك و معلوماتك التي تجاوزت ذكاء و معلومات الاستخبارات الأمريكية و الصهيونية و الفارسية و كل دول العالم ؟ حيث لم يسبق لأحدهم أن أتهم الشهيد الحي صدام حسين بالغباء لا في حياته و لا بعد وفاته ، بل يجمعون رغم عدائهم له ورغم خبث مخططاتهم ، أنه شجاع ذكي صادق . أم أنك تقيس الذكاء بمقياس خاص لم يكتمل بعد كما أشياء أخرى يمنحه الله وحده ؟

- هل حقدك على الشهيد صدام أو تعلقك بإيران يتطلب منك مغالطة القارئ الذي يعرف أن الشهيد صدام حسين هو الوحيد الذي أخاف الكيان الصهيوني بصواريخه التي دكت الكيان المغتصب ؟ وأن التهديد الوحيد الذي وصل هذا الكيان كان من العراق و من الشهيد صدام حسين ؟ وهل تظن أن أحد سيصدقك و انت تتهم الشهيد بالجبن حين تقول أنه فضل احتلال الكويت على الرد على الصهاينة وهو الذي شهد له العالم ببطولة لن يفهمها من يختفي عن مسيلات الدموع ؟

- هل وصل ذكائك حد احتقار الشعب الموريتاني حين تتحدث عن من كان عونا له في زمن قل فيه العون، و اعتذر الجميع عن المساعدة و بلغت الروح الحلقوم من شدة الخوف، ليتدخل الرجل الذي تصفه بالغباء تدخل من لا يخاف الأعداء و بعطاء من لا يخشى الفقر؟

- بما ان معلوماتك تؤكد أن الشهيد حصل على الإذن من الولايات المتحدة الأمريكية للتدخل في الكويت فهل حصل على الإذن لدعم قوى المقاومة في فلسطين دون من و لا تفريق و لا ترويج و لا أذى ؟ وهل اعترف الشهيد يوما بالكيان الصهيوني حتى يجرم حماس و الجهاد و يعتبرهم ارهابيين ؟ وهل تظنه يفعل اليوم لو كان موجودا؟ وهل تقدم لنا تفاصيل فضيحة إيران كيت ؟

- في الختام لا أريد أن أطيل في موضوع فشل الأمة من عدمه لأنه بقدر المرء يكون تصوره و أنا لا اعتقد أن أمة اختارها الله جل شأنه لحمل رسالته قد تكون فاشلة بقدر ما أظن أن أعداءها كثر و انظمتها ليست بحجم التحدي ، ونخبتها مصابة بعمى القلوب .
  





السبت ٧ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠١ / تمــوز / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب شوقي ولد محمد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة