شبكة ذي قار
عـاجـل










سيذْكُرني قَومي إذا الخيْلُ أقْبلت .. وفي الليلة الظلماءِ يفتقدُ البدر

صدام حسين رجل عظيم بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، عربياً عراقياً بعثياً ، بكل معاني الأصالة التي تمتد عروقها إلى صميم واقع هذه الأمّة ، صدام حسين الرجولة والكبرياء والمبادئ والثبات والشجاعة والتحدي والطهر والإيمان والجهاد والتضحية بالنفس والمنصب والولد , صدام حسين اختصر كل تاريخ الامة ورجالاتها العظام , صدام حسين كان فلسطينيا أكثر من عرفات وعروبيا أكثر من عبد الناصر . وامميا اكثر من جيفارا . وتحرريا أكثر من مانديلا , الرفيق المرحوم مشيل عفلق وصف القائد الشهيد ( هدية البعث للعراق وهدية العراق للامة ) فنعم الهدية , صدام حسين لم يحي امال الامة في حياته فحسب وانما قدم وجودا ملموسا ان هذه الامة لازالت تنجب الابطال ولم تعقم رحمها يوما ان تنجب ابطالا في حياتهم ومماتهم , صدام حسين علمنا ان نحيا رجالا وعلمنا ان نواجه الموت رجالا ..

قال تعالى : ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً ) و هنا تبين الآية أن هناك رجالاً، وليس كل المؤمنين ، وقد حددت الآية صفات للرجال، ولم تقل الآية من المؤمنين ذكور ، وليس كل ذكر رجلاً، وليس كل المؤمنين رجالاً ، ولا كل أصحاب العضلات المفتولة رجالاً، ولا كل أصحاب النياشين البراقة رجالاً ، ولا كل الأمة الإسلامية ذات المليار ونصف المليار مسلم كلها رجالاً . فوصف الرجال في القرآن منح لصنف معين من الناس، وهم الذين صدقوا ولم يغيروا ولم يبدلوا ، ولم يهادنوا ولم يداهنوا ولم ينافقوا ، ولم يتنازلوا . ومن خصوص خصوص هذه النخبة الثورية ، كان الشهيد المجاهد صدام حسين , صدام حسين اعطاه الله كل صفات الزعامة والبطولة والهيبة والرجولة والبلاغة والوفاء والقيادة وكاريزما رجل كالتاريخ لا يعاد ولا ينسى وحالة تاريخيه نادرة .

أحد الحاقدين يقول في تعليق أنكم صداميين , هات ما عندك من مآخذ على السيد الرئيس الشهيد صدام حسين واجاب يقول صدام حسين دكتاتور ..!!! هل هذا هو مستواك دع اسلوب القاء الاحكام الغير معلل بأسباب يقول الحق ( وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ ) ايها المتطفل .... لدينا الإجابة ومن أفوهكم فهذا القاضي الذي عينته سلطة الاحتلال... قال له أنت لست ديكتاتوراً وكأنه يترحم على عهده قال بالنص ( أنت مو ديكتاتور ) يرجع ويكرر ويقول هذا المتطفل أن صدام حسين طائفياُ . يبدو انك لاتعرف إن اثنين من نواب الرئيس من الاكراد وكان حوالي 60% من المراتب العسكرية العليا من الشيعة وكان 70% من عناصر حزب البعث العربي الاشتراكي من الشيعة , كما ان اكثر من 60% من المدراء هم من الشيعة , وان المطلوبين للأمريكان بعد الحرب كان اكثر من 30 قائدا ومسؤولا شيعيا, كما كان هناك العديد من المسئولين المسيحيين وفي اكثر من موقع . ألا يكفيك هذا ..؟؟

صدام حسين أجتمعت على حبه كل قلوب العرب وهو اجتماع حقٍّ لقول سيدنا رسول الله صلّى الله علية وسلم ( لا تجتمع أمتي على ضلالة ) صدام حسين قدم ملحمة مشرفة أُضيفت إلى تاريخه المجيد، فلقد برز طوداً شامخاً يحاكم ويحاسب جلاديه الذين ظهروا أقزاماً تافهين ترتعد فرائصهم رغم أنه كان مقيداً، صدام حسين اختصر تاريخ الامة ورجالاتها العظام في شخصه ومثل الامة كلها في شخصه واحيا امل الامة حتى في شهادته ..

صدام حسين ، يا ساكن القلوب وبهجتها ، يا عنوان عزّ العرب وفخرهم ، يا إمام الأمّة ، يا سبط الحسين وسليل الدوحة المحمدية المباركة ، طب نفساً فقد اجتمع العرب كلهم على محبتك ، طب نفساً فإن رجالك من أبناء هذه الأمّة المجيدة يقاتلون اليوم الكفر وأهله لتحرير من أجل ثوابتهم العقائدية والمعاني التي استلهموها من فيض فكركم المبارك الذي لا ينضب ..

سيدي القائد الشهيد يحيي ميلادك رفاقك البعثيون والمقاومون المجاهدون بالبارود وهم يجرعون الصفويين السم الزعاف ..
سلاما على الشهيد صدام حسين ابن الامة ووريث تاريخها وابطالها

لا أصلح الله منا مَنْ يصالحهم .. حتى يصالح ذئب المعز راعيها.. وتولد البغلة الخضرا بلا ذكر .. وأنت تحيا من الغبرا تلبيها.. وتحلب الشاة من أسنانها لبنا .. وتسرع النوق لا ترعى مراعيها ..





الخميس ١ شعبــان ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / نيســان / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة