شبكة ذي قار
عـاجـل










بيان حول جريمة الأبادة تتعرضلها مدينة الفلوجة المجاهدة علي ايدي طيران التحالف الغربي وطبران الحكومة الصفوية وعصابات الملسشيات الصفوية بقيادة المجرم قاسم سليماني في ظل صمت عربي رسمي وتخاذل دولي

يا أبناء امتنا العربية المجيدة الإبادة في الفلوجة الباسلة
يا أبناء شعبنا العراقي الصابر الكريم
يا أحرار العالم في كل مكان
لم يعد الصمت والتفرج واللامبالاة ممكنا أمام تعاقب فصول الحملة الهستيرية الدموية العسكرية التي تجري فصولها في العراق باستهداف إبادة مدينة الفلوجة هذه الجريمة لا بد من إدانتها وشجبها والعمل على إيقافها الفوري بكل الوسائل؛ كونها حرب حاقدة تشنها حكومة عميلة تمثل نظام طائفي يرفضه شعب العراق، وهي تستهدف مواطنين عراقيين أبرياء.

الحرب الدائرة اليوم ، ليس لها أي علاقة بما يسمى "التحرير" أو " طرد داعش" ، أو مكافحة الإرهاب؛ طالما أن قادتها ومنفذيها هم إرهابيون معروفون متورطون بدعم وتشكيل وإسناد داعش وتجنيد المليشيات الطائفية المماثلة لها في صراع طائفي محموم ومدان.

أبعاد هذه الحرب يكشفها خطابها الإعلامي والتعبوي الصريح المعلن من خلال الاستعداء على إبادة مدينة الفلوجة والعمل على مسح مدينة المقاومة والفداء البطلة من الوجود وهي بمثابة عقوبة ينفذها العملاء بالوكالة انتقاما من دور مدينة الفلوجة البطولي في مواجهة قوات الغزو الأمريكي، وهي التي علمت قادة البنتاغون دروسا لن ينسوها، حين هزمت جحافلهم بضربات ساحقة نفذها أبطال المقاومة العراقية الباسلة.

لا يمكن مطلقا قبول مبررات هذه الحرب وادعاءاتها التي يشنها حيدر ألعبادي بكل شعاراتها، ليمرر من خلالها تنفيذ حرب إبادة ومجازر جماعية ضد أهلنا في الانبار والفلوجة خاصة بعد إجبار مئات الألوف من المواطنين على النزوح وتعرضهم إلى المطاردة والاحتجاز والاعتقال والإبعاد ألقسري.

وها هي بقايا حكومة ألعبادي الساقطة تتوج جرائمها بشن الهجوم العسكري الواسع النطاق وبكل صنوف الأسلحة التي تصب حممها على رؤوس ساكني الفلوجة العزل دون مراعاة أو تفريق بين شيوخ وأطفال وعوائل معدمة منعتها ظروف القمع والخوف والعوز من ترك المدينة ومغادرتها، حتى وصل الأمر بأن أكل سكانها الحشائش وألواح الخشب والطين ورمت الأمهات أطفالهن في مجرى الفرات ليموتوا معا، غرقا، تخفيفا لهم من غائلة الجوع والخوف والقصف اليومي وهم الذين يشاهدون مناظر الدفن اليومي للقتلى والشهداء وهدم المساكن على رؤوس ساكنيها ، دون أن يتحرك المجتمع الدولي لحماية حياة الأبرياء من سكان الفلوجة.

لقد بات سكان الفلوجة ضحايا عزل تركتهم حكومات المالكي والعبادي رهائن وأسرى في ظرف قاس، يعانون القمع بين تسلط عصابات داعش المجرمة من جهة، وتهديدهم بالإبادة والتصفية الجماعية على يد المليشيات الطائفية الصفوية المتربصة بهم في حصار مطبق على الفلوجة من جهة أخرى، إضافة لما يضمر لهم من قبل صحوات المرتزقة وتجار الحزب الأسلأمي العميل وتآمر شيوخ الارتزاق الأذلأء والمرتزق هميم رئيس ما يسمي بالوقف السني .

إن التصريحات وعناوين الحملة العسكرية والإعلامية التي عبرت بها حكومة ألعبادي الصفوية ومعها الحكومة الإيرانية وأدواتهما المحلية من المليشيات والحشد الطائفي وذيول الصحوات وما سيكشف عنه حجم الجرائم المرتكبة، يجب أن يوثق ويقدم إلى العدالة الدولية كجرائم حرب، كما أن توقيت الهجوم يأتي بعد مجازر تفجيرات مدينة الثورة والسماوة وبغداد ومحافظات أخرى.

كل هذا لا يمكن تمريره على الرأي العام المحلي والدولي فالجريمة هي جريمة إبادة جماعية تنفذ مع سبق الإصرار ويجري الصمت والسكوت عن إدانتها وتجد لها دعما سياسيا وإعلاميا ولوجستيا من لدن قادة البيت الأبيض البنتاغون بوجود الخبراء العسكريين الأمريكيين والدعم الجوي والقصف المستمر، وتقديم المزيد من التسليح الذي أخذ طريقه إلى أيادي المليشيات وقوات الحشد الطائفي .

يدين التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن هذه الجرائم ويدعوا إلى إيقافها فورا ومحاسبة مرتكبيها ويطالب المجتمع الدولي لوضع حد للمآسي المريرة التي يعيشها شعب العراق ويدين التيار قيام العصابة الحاكمة في بغداد باعدام مجموعة من الأسري الأبرياء بالتزامن مع هجومهم علي الفلوجة الباسلة انتقاما من المقاومين الأبطال الذين تصدوا للمحتل الغازي.

يؤكد التيار مساندتة لنضال الشعب العراقي من اجل تحرير العراق من براثن الغزاة الأوباش المجرمون واعوانهم من الساقطين الخونة ونؤكد دعمنا للمقاومة العراقية الباسلة لتطهير العراق من عصابات المليشيات الصفوية وصنيعتهم داعش الأرهابية.

التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن
عمان  ٢٤ / أيــار / ٢٠١٦





الخميس ١٩ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / أيــار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة