شبكة ذي قار
عـاجـل










من هو الوليد خالد ؟
أقرا له منشور ومقال أخمن ّ أنه من محافظة الأنبار .. أقرأ له منشور آخر أغير رائي وأقول أنه من أبناء كركوك .. اقرأ منشور تالي له أقول أنه من النجف الأشرف وربما من الناصرية !!

اقرأ له مقال في المواقع يهدم كل تخميناتي وأبني تخمين جديد أنه عربي من الأردن وربما من تونس أو فلسطين ..

أول كاتب ابحث عن منشوراته في الفيس صباحاً وعن مقالاته في المواقع وأنا مازلت في السرير ، وآخر من اقرأ له في الليل قبل أن أطفئ مصابيح الغرفة !!

أحيانا أهيئ نفسي لكتابة فكرة ما ، أجده سبقني وكتبها قبلي !! كتبها وبطريقة تجعلني أغار منه .. أحيانا أقول هذا الرجل يسرق أفكاري مني ، فهو يطرح ما أريد طرحه !!

ليس بيننا أي أتصال ومع ذلك أجده يسبقني بلحظات أو ساعات ويطرح فكرتي !!

وصلت إلى قناعة بأن البعثيين يفكرون ويدورون في الفلك نفسه .. أفكارهم متشابهة مقتبسة من مبادئ حزب البعث الذي نشأنا وتربينا عليه !! لهم الروئ نفسه والطرح نفسه !!

كتابات الوليد خالد يجذبك بطريقة عجيبة ..تثيرك الفكرة الراقية وأسلوب الكتابة ثم طريقة حواره مع الآخرين !! تشعر وأنت تقرأه أنه يعبرّ عما بداخلك ويقول ما تريد أن تقوله !! كتابات تنبض بالحياة والأمل بالمسقبل المشرق رغم كل الظلام الذي يحيطنا !!

يعبر ّ عن العراق الذي تريده وتحلم به - العراق العربي الذي نعرفه جميعاً ونقرأ عن تأريخه في كتبنا المدرسية !! العراق الذي كان يتحدث لنا عنه كبارالسن !! الجد أو الجدة !!

هذا الرجل مفكر تارة وصحفي تارة اخرى ..عسكري تارة ومهندس تارة وعالم تارة اخرى ومحلل!!

عراقي عربي أبن عشيرة .. جبوري تارة ، محمداوي تارة اخرى ، عبيدي وخشماني تارة ، وربما يكون من نفس عشيرتي !!

ربما يكون مسيحي وربما صائبي وربما مسلم !!

الهم العربي كله بداخله وهم ّ العراق بأعتباره الجزء الحيوي من الأمة !!

الوليد خالد متداول في الشارع .. أول أسم يتطرق له الناس عندما يكون الحديث عن كاتب عربي راقي يكتب (بشكل حلو)جذاب ّ ويطرح قضية تفيد الناس ، تخدم العراق !!

الوليد خالد ربما يكون صحفي عمل معي في نفس الجريدة وربما كان مرافقاً خاصاً من مرافقي الرئيس ، ربما ضابط عسكري وربما جندي .. أسمه خالد وربما علي وربما زيد أو كاظم أو عباس !!

كل هذه التخمينات تسقط وأنت تقرأ أفكاره ورؤاه .. تشعر أنك لست بحاجة أن تعرف عنه أي شيء لأنه كل شيء !! كل العراق وكل الأمة وكل الهموم الذي يعانيمنها ليس العراق أو الأمة العربية بل العالم كله !!

هذا الرجل وطن وليس طائفة ولا عشيرة ولا أسم .. مدرسة تحتاج أن تتسجل فيها لتتعلم فأنت أمامه تشعر انك جاهل لم تتعلم بعد !! معلم تتعثر أمامه وتفكر ألف مرة قبل أن تكتب جملة أو كلمة !!

عندما تشتدد الأزمة في العراق أركض إلى صفحة الوليد خالد ﻻقرأ رؤيته واستنتاجاته وتحليله العميق فهو صاحب رؤية جديرة بالقراءة والأخذ ..
أنا كلشان التي ﻻ تخاف من أي طرح .. أتأنى قبل أن أطرح رأياً والوليد في صفحتي ويتابع ما أكتب .. إنه خوف التلميذ من اﻷستاذ !!

أتخيله وهو يرتدي الزيتوني ، وهو يرتدي الدشداشة والعقال العربي ، يرتدي البدلة ويرتدي قميص وبنطلون !!

عندما أفقد صفحتي وأعيد فتح أخرى .. أول من أبحث عنه لأسترده هو صفحة الوليد خالد وأتوجس أن لا يضيفني في صفحته لأنه كاتب كبير ، لأنه مدرسة !! وأسرق منه كل أصدقائه ومتابعيه ، أعلم أنه يجذب الكثيرين إليه !!

سأقول للمتصيدين في الماء العكر والوحل : عليكم أن تقبّلوا يدي الوليد خالد وتتوسلوا به أن يقبل تواجدكم في صفحته فهو مدرسة فكرية عميقة !!

الأمم تكبر وتدام وتصان بقاماتها الفكرية والعلمية .. تتطور بالمثقفين وبالأبطال والشجعان من رجالها وماجداتها !! الأوطان تتقدم بالعلم وبالمفاهيم الثقافية والعلمية الصحيحة !!

لو نملك عشرة فقط من أمثال الوليد خالد ، سننهض بالعراق ونخرجه من محنته خلال أشهر أن لم نقل أيام !!
يجب أن تسود أفكار الوليد خالد وتنتشر وتتداول حتى في بيوتنا ومجالسنا ومدارسنا وشوارعنا !!
قد تحتاج أن تسأل أي شخص عن هويته وانتماءه الأ الوليد خالد !!

يقدم ّنفسه في الفيس ( مواطن مخلص في بغداد الصمود ) !! وهذا المخلص يسد مسدّ كل ما تريد أن تعرفه عنه !!

بعثي يعتز بأنتماءه البعثي ، وعراقي يعتز بعراقيته ، وعربي يعتز بالعروبة ، هذا الرجل مفعم بالاعتزاز ، دينه ومذهبه وعقيدته العراق والعروبة !!
المخلص من يحتاجه العراق اليوم وتحتاجه الأمة !!

وحيا الله المخلصين أينما كانوا !!
https://www.facebook.com/alwaleed.alkhalid

 





الجمعة ١٥ رجــب ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / نيســان / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب كلشان البياتي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة