شبكة ذي قار
عـاجـل










سقط رتل من المليشيات في كمين على الطريق السريع شمال مدينة تكريت قرب الحجاج وتمكن المسلحون المهاجمون من قتل 17 عنصرا وجرح 26 آخرين حسب مصدر عشائري تحدث عن تسرب المعلومات عبر اجهزة التنصت كما جرى تدمير عجلة مدولبة وعجلتي همر وعجلتين دفع رباعي وفر ما تبقى من الرتل تاركا عجلاته هي تحترق.

وقال مصدر عشائري أنه جرى تفجير عبوة ناسفة على رتل للمليشيات جنوب مدينة تكريت وتم تدمير عجلة دفع رباعي وقتل من فيها.

و بعد تفجير سلسلة من العبوات الناسفة على رتل للجيش والمليشيات على الطريق السريع قرب مدينة الاسحاقي جنوب سامراء اسفرت عن تدمير عجلتي دفع رباعي وقتل من فيها وبعد توقف الرتل هاجم المسلحون بقية الرتل وتمكنوا من قتل 13 عنصرا وجرح 19 آخرين حسب ما افاد به مصدر موثوق في مستشفى سامراء العام كما تم تدمير ثلاث عجلات دفع رباعي وفر ما تبقى من الرتل تاركا عجلاته وهي تحترق ..

هذا الخبر ، أوردته صحيفة مستقلة تصدر خارج العراق ، وهو خبر من عشرات الأخبار التي تغض وسائل الأعلام الحكومية البصر عنه وتهمل نشره والوقوف عنه لسبب لم يعد خافياً على أحد وهو الخوف من التأثير على نفسية القوات العراقية وذويهم ، وعلى الرغم من أن الحكومة تتبع سياسة أخفاء المعلومات وعدم نشر أخبار الخسائر إعلاميا الأ أن وصول جثث القتلى وأجراء مراسيم التشيع تكشف زيف الحكومة واخفاقتها المستمرة في تحقيق نصر على الأرض ، والتصريحات البراقةّ التي تتلألآ منها إشعاعات النصر الوهمية لم تعد تتوهج في عين المواطن العراقي ..

ومن جانب أخر ، أحرز أعلام الثورة العراقية التي تعتمد على مصادر مشاركة في الثورة وتستغل من أنصارها مصادرة ناقلة للخبر -نجاحاً يذكر من حيث التأثير في الحالة المعنوية للمواطن العراقي في الشارع ..

في ظل سيطرة وسائل أعلام عدة على الشارع ، لم تعد بإمكان أية وسيلة حكومية أعلامية أخفاء معلومة تخص المواطن العراقي فأخبار المعارك - انتصاراً أو هزيمة - لم تعد معلومات تخص الحكومة لوحدها وتستطيع أن تتلاعب بها كيفما تريد ..
 






الاحد ٣ جمادي الاولى ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / شبــاط / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب كلشان البياتي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة