شبكة ذي قار
عـاجـل










في العصر الحديث قرانا عن ثورات وانتفاضات شعبية في العالم كانت مثار اعجاب واحيانا استرشاد بها ونهجها التحرري لمقاومتها استعمار اجنبي او اضطهاد تعسفي من قبل سلطة ما . فثورة الشعب الفيتنامي وتصدية للاحتلال الامبريالي الامريكي والتة العسكرية الحربية المدمرة مع ما يمتلكة الشعب من الات حربية واسلحة شخصية بسيطة لاتقاس ولا تقارن واسلحة الجيش الامريكي ، ومع هذا فتصميم الشعب الفيتنامي وايمانة بالتحرير والخلاص منطلقا من ارضية الايمان بالوطن ، ووطنية حقيقية مخلصة واهداف نبيلة بصمودة ومطاولتة للاحتلال استطاع احراز النصر على الادارة الامريكية وجيشها وارغامها على الانسحاب صاغرة ذليلة منكسرة في معنوياتها وجنودها وعنجهيتها كونها لا تفهم الفرق بين الحق ومبادئه والظلم والاستعباد واحتلال شعب مسالم. نعم قرانا عن ثورة الشعب الجزائري العروبي البطل الرافض للاحتلال الفرنسي والاحزاب المتواطئه معه من عملاء ومستفيدين وسياسيين انتهازيين جزائريين ، فكانت ثورة شعبية عزمت وعاهدت نفسها الانتصار على الاحتلال مع ما تكبدته من مليون شهيد وارغمت حكومة فرنسا وقواتها على الانسحاب والاعتراف بالجزائر حرة عربية مستقله وقيادتها جبهة التحرير الوطني الجزائري فكانت رمزا عروبيا تحرريا للعرب في تحقيق ذاتهم ومصالحهم وحريتهم ،وهناك ثورات وطنية لشعوب اخرى في العالم لم تياس اوتستسلم لاحتلال اجنبي او لحكم تسلطي ظالم. اما ثورة ابناء العراق الاحرار في المحافظات المنتفضة ضد ظلم السلطة الحاليه ومليشياتها الطائفية في العراق ،فالثورة قاعدتها وراسها وشعلتها وخطها المقاتل الاول (الفلوجه ) البطلة والمناطق التابعة لها .

 

الفلوجة لا تمثل ثورة احرار العراق وقيادتها وعنفوانها وتضحياتها فحسب بل هي رمزا لكل احرار وثوار العالم في العصر الحديث اذ لم يشهد لابنائها بمختلف توجهاتهم وعناوينهم واسماءهم مثيلا في الصمود والتضحية والاستبسال مع ما فعلت بهم السلطة الحالية من تدمير وقتل بوسائل واساليب مختلفة ومتقدمة عسكريا وما فعلة قبلها سيدها المحتل الامريكي من نهج وتخطيط بالقتل وتدمير لهذة المدينة الباسلة الصامدة برجالها ونسائها واطفالها وشيوخها وبناها التحتية والخدمية وغيرها . ان المثل الذي ضربتة والرمادي والمناطق التابعة لهما لاتستحق ان نقول عنها بانها مثلا رائعا في التصدي للاحتلال الامريكي وللحكومة المنصبة من قبلها، بل علينا والواجب الاخلاقي ان نبحث عن كلمة او مفردة او وصفا يليق بمدينة الفلوجه تستحقه بجدارة عاليه اكبر من مدينة ( ام المساجد ، مجاهده ،صامدة ،ثائرة ،بطلة ) او غيرها لان هذة المفردات او الوصف اقل مما تستحقه...الفلوجة قاهرة الاعداء والعملاء والخونة والانتهازيين والمساومين وسياسيي العملية البائسه المشبوهه وكل من اشترك فيها او روج لها. الفلوجة ستبقى رمزا وشعلة لكل حر في العالم يعتز بكرامته وانسانيتة ووطنيتة لايساوم ولا يهادن ولا يياس . الفلوجه العز والكبرياء والرجولة والبطوله..فلوجة الاحرار والشموخ الوطني والمعتز بارضه ومبادئه واخلاقه ..الفلوجه معذرة الى ان يجف حبر القلم ويعجز وصفك فانتي اكبر وستبقين اسمى فانت والمناطق المنتفظه ضد ظلم السلطه ومليشياتها الرمز لاحرار العالم..

 

عاشت الفلوجه وعاش المجاهدون وسلاما لكل من حمل بندقية للدفاع عن الشرف والعقيده والمبادىء والرسالة الخالده ، وقبلة ملؤها المحبه لكل من وضع اصبعه على زناد البندقيه انتصارا للحق ومحاربة للظلم..الرحمة للشهداء والشفاء للمصابين ولكل قلم مؤمن حقيقي دافع وجاهد ضد طغمة حاكمة فاسده واعوانها بكل المقاييس . وسلاما لفلوجة العز والفخر والانتصار القريب والزحف الى بغداد لتحريرها من الاحتلال الصفوي الفارسي باذن الله تعالى والله اكبر.






الاثنين ٢٥ شعبــان ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / حـزيران / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. عامر الدليمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة