شبكة ذي قار
عـاجـل










عرف العراقيون عن السفاح الإيراني باقر صولاغ وزير الداخلية والمالية والقيادي في المجلس الأعلى للثورة الأسلامية ( الايرانية ) في العراق مساعيه المحمومة للزعم بأنه عراقي ومن قبيلة عراقية عربية، فنسب نفسه الى قبيلة زبيد العربية الأصيلة. وقد كشف أحد المختصين في ميدان السجل المدني والأحوال المدنية أن صولاغ قام مؤخرا بنشر صور عراقيين زعم انها لوالده وجده وعمه، بينما هي في الحقيقة صور لمواطنين عراقيين آخرين لا يمتون لصولاغ بصلة لا من بعيد ولا من قريب.

 

 


وقال المصدر ان صورة الرجل التي ادعى باقر صولاغ انه ابوه وأطلق عليه اسم “صولاغ جبر الزبيدي” هي في الحقيقة صورة لمواطن من سكان مدينة الكوت في محافظة واسط وهو المرحوم “شلاكة دشر علوان المياحي المكنى بـ" أبو علي” والمتوفى في عام 1991. اما الصوره التي ادعى صولاغ انها لجده الذي أسماه “جبر حاضر الزبيدي” فهي بالحقيقة تعود لمواطن من سكان محافظة كربلاء منطقة الحر وهو المرحوم حاجم شاكر ديوان الحسناوي المتوفى في عام 1948 . والصورة التي ادعى فيها باقر صولاغ انها صورة عمه "عبد جبر الزبيدي" هي في الحقيقة صورة لمواطن من سكان مدينة الاعظمية - بغداد وهو المرحوم خالد طارق العبيدي المتوفى في عام 1960.


واضاف المصدر انه كان قد رأى احدى الصور في منزل صديقه علي ابن الحاج شلاكة دشر مما حغزه على ان يكمل البحث ليكشف حقيقة أصحاب الصور التي نشرها صولاغ .


وقد ساعده موقع فيسبوك الذي يمتلك فيه 4600 صديق في تسهيل مهمته وتناقلها عبر الرسائل حتى عثر على الشخصين الحقيقيين وهما عمر طارق العبيدي من مدينة الاعظمية وهو اخو المرحوم طارق العبيدي ، و فاضل سالم علي ديوان الحسناوي وهو ابن عم الحاج حاجم الحسناوي.


واستدل المصدر المختص بالأحوال المدنية الى ان صولاغ لا يمتلك اصلا ولا أي جذور عراقية، ولهذا عمد على نشر صور لأشخاص غرباء منسيين وادعى بأنها صور لأقاربه في محاولة لخداع الناس وايهامهم بنـَسَبه المزور .


وباقر صولاغ ايراني الاصل، و كان أحد عناصر مخابرات حرس الثورة الأيراني المسؤولين عن تعذيب ألوف الأسرى العراقيين في أيران في الثمانينيات. ثم ارسلته ايران الى دمشق في التسعينيات مسؤولا عن مكتب دمشق للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية [ الايرانية ] في العراق، الذي أسسته ايران وسلحته في اطار مخابرات حرس الثورة الأيرانية. وفي دمشق استخدم صولاغ اسم بيان جبر. وبعد الاحتلال عاد الى العراق واطلق على نفسه اسم باقر جبر صولاغ، وعندما استهجن العراقيون هذه التسمية الغريبة أضاف لقب "الزبيدي" ليخفي حقيقة فارسية اصله.


والمعروف عن السفاح صولاغ قيامه بادخال الة المثقاب الكهربائي في تعذيب وقتل المعتقلين من الوطنيين العراقيين المعارضين للاحتلال الامريكي الايراني عندما كان وزيرا لداخلية حكومة عملاء الاحتلال.

 





الجمعة ١٨ جمادي الثانية ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / نيســان / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة