شبكة ذي قار
عـاجـل










1 - تتوجه اللجنة المركزية بالشكر والتقدير للجان الاعلامية في المانيا وهولندا والمغرب والسويد والاردن ولبنان وموريتانيا لدورها الفعال والمتميز في ايصال رسالة العراق المقاوم للاحتلال عبر وسائل مختلفة فعالة استخدمتها تلك اللجان ونرجو من البقية الاقتداء بها والتعرف على اسباب نجاحها وتميزها .


2 - تلفت اللجنة الاعلامية المركزية لدعم العراق نظر كافة الاخوة والاخوات في اللجان الى ان بعض رؤوساء اللجان لم يفعّلوا لجانهم حتى الان رغم مرور شهر على تكليفهم برئاسة اللجان وهذا تقصير مباشر يضر بقضية تحرير العراق ، وبما ان العمل هو تكليف وطني وقومي وليس تشريفا شخصيا ، مع احترامنا للجميع ، فان عدم القيام بالواجب الاعلامي رغم انه بالغ الاهمية في توعية الرأي العام العالمي بما يجري في العراق وتصاعد ثورته ضد الغزو فان اللجنة المركزية ترجو من كافة من لم يفعلوا لجانهم تفعيلها خلال يومين وبخلافة فنحن مضطرون في يوم 15-2-2014 لاستبدالهم باخرين لديهم الاستعداد للقيام بواجباتهم فورا والسبب في اجراءنا هذا هو ان من عين رئيسا للجنة احتل موقعا اوجد للقيام بعمل فعال بعد اختياره من بين اخرين كثر واذا لم يقم بواجبه فان العمل المطلوب وطنيا وقوميا لن يتم وهذا خطأ .


ونود ان نشير الى اننا كنا نتوقع ان يكون حماس رؤوساء اللجان المقصودين بعد تكليفهم بمستوى حماسهم لاشراكهم في العمل المشرف هذا . المطلوب الان وبصورة فورية هو ترشيح اعضاء اللجان المقصودة وتقديمها للاستاذ منعم الملا المنسق العام قبل يوم 15-2 لاقرارها ثم القيام وفورا ايضا بالواجبات اليومية للجان والتي اصبحت معروفة ، ومن يحتاج للمساعدة والدعم فاللجنة المركزية والمنسق العام مستعدان لتقديم كافة اشكال الدعم لضمان النجاح .


3- ان معركة العراق هي معركة الامة العربية كلها والانسانية التي تعاني من التوحش الامبريالي الامريكي المتعاون ستراتجيا مع ايران والكيان الصهيوني لذا فان اللجان الاعلامية تقوم بواجب قومي مشرف في هذه المرحلة التاريخية الخطيرة مما يفرض عليها التسامي فوق القضايا الفرعية مثل المعارك الجانبية والاهتمام فقط بالقضايا الجوهرية مثل الصراع مع القوى المذكورة سابقا وعملاءها فقط وترك بقية الجهات حتى لو استفزت القوى الوطنية المقاومة . وهناك جهات تحاول جرنا الى معارك جانبية ليس لنا مصلحة في التورط بها ، لذا تؤكد اللجنة الإعلامية المركزية على ضرورة تجنب مهاجمة أي دولة عربية او اجنبية واي جماعة او حزب باستثناء ايران وعملاءها المباشرين فهؤلاء هو العدو الرئيس الان وما عداهم ومهما كان فانه ليس من يجب ان نركز جهودنا الإعلامية عليه .


كما نرجو من الأخوة والاخوات عدم رفع شعارات حزبية لان اللجان لا تمثل حزبا معينا ففيها اعلاميون من مختلف الأحزاب والقوى والتيارات وهي لذلك تمثل الارداة الشعبية العربية بعموميتها من هنا فان رفع شعارات حزبية مع احترامنا لكافة الاحزاب يؤثر سلبا على عمل اللجان . ان أي عضو في اللجان الاعلامية يمثل الامة العربية كلها في نضالها التاريخي الجبار وهي اكبر من اي حزب او جماعة مهما كان دورها مشرفا .


ونرجو الانتباه الى ان هذا الموقف ينطبق على ما ينشر في الفيس بوك وتويتر وغيرهما من تعليقات من قبل اعضاء اللجان فليس صحيحا التصرف كان التعليقات فردية مادام الشخص يتولى مسؤولية في اللجان الإعلامية ، فكل ما يكتبه او يعلق عليه يحسب على اللجان الإعلامية مباشرة .


4 – يتولى رؤساء اللجان الذين تميزوا في عملهم وهم الدكتور علي القبطان رئيس اللجنة الإعلامية في المانيا والإعلامي علاء الزيدي مسؤول اللجنة الإعلامية في هولندا والإعلامي داود الجنابي مسؤول اللجنة الإعلامية في السويد والإعلامية سلمى الادريسي مسؤولة اللجنة الإعلامية في المغرب مسؤولية المنسق العام المساعد إضافة لعملهم ويقومون بعمل الخلية الإعلامية المصغرة التي تتابع وتراقب الأداء الإعلامي للجميع وترفع تقاريرها للمنسق العام لمعرفة الموقف الميداني ومعالجة مشاكلة او معوقاته بسرعة من جهة ، كما انها تدير العمل العام يوميا وتحدد جدول اعمال اجتماع غرفة العمليات ( لرؤساء اللجان ) اليومي لكافة رؤساء اللجان من جهة ثانية .


اللجنة الإعلامية المركزية لدعم العراق
 ١٣ / شبــاط / ٢٠١٤







الخميس ١٣ ربيع الثاني ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٣ / شبــاط / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اللجنة الاعلامية المركزية لدعم العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة