شبكة ذي قار
عـاجـل










مع توالي الأيام نتابع ونشد أزر المتظاهرين والمعتصمين السلميين في المُدن والمحافظات التي تمتد وتنتشر ضد الظلم والطغيان الذي يمارسه رئيس حكومة الإحتلال نوري المالكي. أن الشعب العراقي قد فجر ثورته السلمية الثانية بعد ثورة 25 شباط 2011. فهذه بينة من بينات إرادة هذا الشعب الأبي الأصيل الذي يصبر ويتحمل لكنه لن يلين وينكسر. وهذا ما يغيض الأعداء ويزيد من حقدهم ويسعر في سمومهم. ونحن إذ نبارك هذه الثورة المدنية السلمية بنيل الحقوق المشروعة، نتطلع إلى بقية المحافظات أن تلتحم معها لتعجل في تحقيق المطالب التي رفعها المتظاهرون والمعتصمون بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات، والكف عن ممارسة التعذيب السادي والإغتصاب، وإلغاء المادة 4 أرهاب، وإنهاء دور المخبر السري، ومحاسبة كل المعتدين والفاسدين وغيرها من المطالب التي ألحقت الحيف والهوان بالكثير من العراقيين، وسمحت لإمعات الإحتلال أن يتكبروا ويتجبروا أكثر فأكثر.


نحن في منظمة العراقيين المغتربين في بريطانيا نناشد الجامعة العربية ومؤتمر الدول الإسلامية والأمم المتحدة وكل المنظمات المدنية والحقوقية الدولية أن تمد يد العون إلى رجال وشباب التظاهر السلمي في العراق، وأن تمنع أي عنف يستخدمه المالكي ضدهم.

 

خصوصاً وأنه قالها علانية في اليوم الأول من كانون الثاني / يناير الجاري من على قناة العراقية، بأن المظاهرات ورائها "أجندات ترمي إلى زعزعة الدولة". وأنه سيستخدم القوة لفضها. لذا نكرر مناشدتنا بحماية المتظاهرين والمعتصمين المدنيين من قوات المالكي التي سبقت وأن أسقطت 26 شهيداً في اليوم الأول من ثورة شباط السلمية والحضارية.
والله الموفق وبه المستعان .



الأمانة العامة
لندن  ٤ / كانون الثاني / ٢٠١٣

 

 





السبت ٢٢ صفر ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة العراقيين المغتربين في بريطانيا نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة