شبكة ذي قار
عـاجـل










 
بسم الله الرحمن الرحيم

حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة قطر السودان

أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة حرية اشتراكية

 

 

تصريح صحفي لناطق رسمي باسم حزب البعث حول أحداث مدينة نيالا

 

 

صفحة سوداء أخرى يفتتحها نظام الإنقاذ بمدينة نيالا اليوم 31- 7- 2012م ، كان نتاجها (9) شهداء غالبيتهم من طلاب المرحلة الثانوية و(50) مصاباً حالتهم خطرة، وذلك إثر الاحتجاجات التي عمت كل المدينة وأثناء الإضراب الذي نفذه أصحاب الحافلات العامة حين انعدم الجاز من طلمبات المدينة.

 

خرجت مدينة نيالا في تظاهرات عارمة واجهتها الأجهزة الأمنية بإفراط شديد في القوة استخدمت فيه الرصاص الحي، أستشهد أولاً (6) من الطلاب و(3) من المواطنين.

 

هذا الفعل الفاشي لنظام الإنقاذ الذي يواجه بجملة من الاحتجاجات التي عمت كل مدن السودان بعد عجزه في إيجاد حل للأزمة الوطنية الشاملة التي وصفه حزبنا في العام 1989م بأن الحل الزائف لها من خلال سياساته الاقتصادية والاجتماعية التي هدفت إلى إفقار شعبه وتجويعه آخرها الإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي كانت امتدادا للأزمة الاقتصادية لن يقدم بديلاً حقيقياً لما يجب أن يكون عليه الحال في السودان.

 

ياجماهير الشعب السوداني :

إن حزب البعث يحي موقف الشرطة بمدنية نيالا والتي لم تستخدم العنف تجاه أبناء المدينة، ويحي كل الشرفاء الذين قادوا تظاهرات المدنية وإلى رفاقنا في حزب البعث العربي الإشتراكي في قيادة منظمات دارفور والذين يواجهون عسف السلطة بالاعتقال والتنكيل؛ كما يدين تصرف الأجهزة الأمنية بإستخدام الرصاص ضد المواطنين والذي قادها إلى اغتيال أبرياء لا يملكون غير ألسنتهم وحناجرهم الشريفة التي هتفت للتغيير المنشود وعّبرت عن حقهم الطبيعي في التظاهر ورفضهم لسياسات النظام.

 

يؤكد حزب البعث في ذات الوقت بأن إستعادة الديمقراطية عبر النضال السلمي الديمقراطي هو الخيار السامي للحزب وكل الوطنيين والشرفاء.

 

التحية والتجلة لجماهير مدينة نيالا التي أكدت بأن النظام يتهاوى إلى السقوط ..

 التحية للأكرم منا جميعاً شهداء مدينة نيالا الصامدة، ولنترحم على أرواح شهداءها الأبرار ونتمنى الشفاء العاجل لمصابيها..

الحرية للمعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم الناطق الرسمي بإسم البعث محمد ضياء الدين والشاب الثائر محمد الحسن عالم شريف بوشي .

 

 

حزب البعث العربي الإشتراكي – الأصل

قيادة قطر السودان

الخرطوم

 ٣١ / تمــوز / ٢٠١٢

 

 





الثلاثاء ١٢ رمضــان ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣١ / تمــوز / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قيادة قطر السودان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة