شبكة ذي قار
عـاجـل













اوضحت دراسة نشرتها صحيفة الاهرام المصرية ان موكب الرئيس المخلوع حسني مبارك كان يكلف الدولة في المرة الواحدة ما يتراوح بين 5 الى 7 ملايين جنيه حسب موقع الجهة من قصر الرئاسة، ومدة التأمين .


واوضحت الدراسة التي اعدها الخبير الاقتصادي د. عبدالخالق فاروق ـ ونشرت خبرا عنها ( كرمالكم الاخبارية الاردنية ) ان موكب الرئيس المخلوع كان يضم ما يتراوح بين 400 و 500 سيارة .فضلا عن القافلة الخاصة به والمكونة من 40 الى 50 سيارة.


وقدمت الدراسة فرضيات عن التكلفة الباهظة لموكب الرئيس المخلوع واستنادا الى الخبير الاقتصادي ف ( إذا افترضنا أن الرئيس السابق في زيارة لمجلس الشعب، فهذا يعني أن الموكب سيتطلب ما بين 15 ألفا إلي20 ألف جندي وضابط، ينتشرون بطول الطريق وفي الشوارع المؤدية من القصر حتي المجلس، ويبدأ التأمين مع شروق الشمس وحتي نهاية الزيارة، وهذه الأعداد من السيارات تتطلب قدرا هائلا من الوقود، كما يحصل الضباط ممن يمر الموكب في نطاق أقسام الشرطة العاملين بها علي مكافآت ) .


وعد الدكتور عبد الخالق فاروق التكاليف غير المباشرة الاهم ، من خلال تعطيل مصالح المواطنين والحيلولة دون وصولهم إلي مقار عملهم، وهي خسائر تقدر بالملايين.

 

 





الاحد ١١ شعبــان ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠١ / تمــوز / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب خاص / مازن الشيخ نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة