شبكة ذي قار
عـاجـل










زيارة مسعود البرزاني "التجارية البحتة" الى تركيا تأتِي في ظرف هو الأسوء إطلاقا بالنسبة له. فمثوله أمام رجب طيب أردوكان بدون علم أو صفة رسمية وعارٍ عن زيّه الكردي التقليدي تؤكد أن الرجل, الذي إستأسد علينا وإستقوى بالأمريكان والصهاينة خصوصا بعد إحتلال العراق وتدمير دولته, ليس أكثر من عميل متواضع تحت الطلب. وأن جلّ ما يملك من سلطة وجاه ونفوذ حصل عليها في غفلة من الزمن وعلى حساب الملايين من أشقائنا الأكراد, قابل للانهيار في أية لخظة على يد الأتراك أو غيرهم. وبالتالي فان المصالح التركية إقتضت أو تقتضي أن يكون مسعود البرزاني وإمارته العائلية تحت المراقبة الشديدة.


اليوم, وبعد المجزة البشعة التي إرتكبها الكيان الصهيوني بحق "إسطول الحرية" والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني في غزة, نالت تركيا إحترام وتقدير بل وإعجاب الملايين من العرب والمسلمين وغيرهم في جميع أنحاء العالم, أولا بسبب موقفها البطولي المشرّف وشجاعة قادتها الذين واجهوا بها البلطجة والقرصنة الصهيونية وأسمعوا قادة هذا الكيان المسخ, الذي تربّى وتتلمذ في أحضانه مسعود البرزاني وأمثاله, كلاما لم يجرأ أي حاكم عربي, من محيطها الى خليجها, حتى مجرّد التفكير به.


وعليه, فان وجود العميل بالفطرة والوراثة مسعود البرزاني في أنقرة, التي إكتسبت زخما سياسيا ومعنويا وإعلاميا هائلا في هذه الأيام, سيكون مجرد إستلام الشروط والأوامر من الأتراك خصوصا فيما يتعلّق بارهابيّ حزب العمال الكردستاني الكردي. وللانصاف نقول أن مَن يستحقّ أن يُوصف باالارهاب هو مسعود البرزاني وحزبه العائلي - العشائري. لسجلّه الحافل بالعمالة والخيانة والتمرّد ضد جميع الحكومات المركزية في العراق, وما إرتكبه من جرائم ومجازر وإنتهاكات, على مدى عقود طويلة, بحق الآلاف من العراقيين عربا وكردا وتركمانا وكلدو آشوريين وغيرهم.
إن مَن يعرف تاريخ هذا الرجل الحرباء وقدرته الخارقة في الرقص على حبال أكثر من دولة وربّ نعمة لا يجد صعوبة في تفسير زيارة ضخامة شاهنشاه عصره مسعود البرزاني الى تركيا, خصوصا وأن أرباب نعمته الأمريكان لديهم مشاغل أخرى أهمّ بكثير من"الإقليم الكردي" في شمال العراق. والأمريكان أنفسهم, وهذه طريقتهم وسلوكهم في التعامل مع العملاء, لا تدوم لهم صداقة ولا تطول معهم عشرة. فالعميل بالنسبة لهم بضاعة رديئة, ولكنها ضرورية, تُباع وتُشترى بثمن زهيد.


رئيس ما يُسمى باقليم كردستان العراق لا يحتاج الى شهادات إعتراف من أحد عى خبرته وقدرته ومهارته الفائقة في ميدان العمالة للآخرين ووضع نفسه وما ملكت عائلته وحزبه, في خدمة مَن يدفع أكثر وبالعملة الصعبة. وأصدق دليل على ذلك تصريحه الذي أطلقه أثناء لقائه بالقادة الأتراك والذي قال فيه بالحرف الواحد, حول موضوع حزب العمال الكردستاني التركي "نحن مستعدّون للتعاون في جميع المجالات".


ومعلوم أن تركيا لا تحتاج الى طائرات أو دبابات أو جيوش لمساعدتها في صراعها ضد أكرادها, بل الى عمل إستخباري ولوجستي وبضعة ساسة مستعدّين لبيع ضمائرهم وأبناء جلدتهم من أجل منافع ومصالح شخصيّة وحزبيّة ضيّقة. ولا يوجد في سوق السمسرة والمتاجرة بقضايا الشعوب والأوطان أفضل من كاكا مسعود برزاني. وللعراقيين, مع هذا الرجل الذي خلقته الأقدار والصهاينة ليكون خنجرا مسموما في خاصرتهم, ما لا يُحصى من التجارب المريرة التي لا تُنسى أبدا.


والمؤلم حقا هو أنه في الوقت الذي يقوم فيه العميل مسعود البرزاني في عرض"بضاعته" على الحكومة التركية تواصل المدفعية الايرانية منذ عدّة أيام قصف القرى والبلدات العراقية في الشمال مسببة نزوح وهروب عشرات العوائل الكردية. بل أن ساسة الأكراد الخونة يتحدّثون عن توغّل جنود إيرانيين لمسافة ثلاثة كيلومترات في الأراضي العراقية, دون أن تحرّك عصابات البيشمركة - المسماة للضحك والسخلرية بحرس الحدود - أي ساكن. بالعكس, لقد بلغت الصفافة والانحطاط بالمدعو"اللواء!!"جبار الياور المتحدّث باسم ميليشيات البيشمركة الى الاستنجاد بالحكومة العراقية في المنطقة الخضراء "بالتحرّك والضغط على إيران وتركيا لكي يوقفا قصفهما". لأن حكومة الأقليم, تصوّر عزيزي القاريء حجم المهزلة, "تقيمم علاقات إيجابية مع هاتين الدولتين" على حدّ تعبيره المخزي.
ومع أننا لا ندري من أي سوق أو دكان أو متجر حصل"اللواء"جبار الياور على رتبته الرفيعة المستوى هذه, الاّ أننا نسأل, مجرد سؤال لوجه الله كما يقال, إذا كان الناطق باسم ميليشيات البيشمركة - طبعا مجرد ناطق باسمها - يحمل رتبة لواء فماهي رتبة ودرجة قائد قوات البيشمركة نفسه؟ هل هو جنرال بعشرين نجمة وتاج وعلى رأسه ريشة زرقاء؟ وثمة سؤال آخر نوجّهه الى أشقائنا الأكراد في شمال العراق, أما آن الأوان لكي تستيقظوا من سُباتكم العميق وتخرجوا من كهف اللامبالاة وعدم الاكتراث؟


mkhalaf@alice.it





الاحد٢٣ جمادي الاخر ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٦ / حزيران / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب محمد العماري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة