وزارة التربية توضح موقفها من احتجاج الطلبة على موعد لإجراء الامتحانات




شبكة ذي قار

أوضح المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، موقف وزارته من احتجاج الكثير من الطلبة وعائلاتهم على تحديد ٢٠ من شهر آذار الجاري، موعداً لإجراء الامتحانات الخاصة بهم.

وقال حيدر فاروق في تصريح متلفز، إن وزارة التربية حددت في وقت سابق ٢٠ من شهر شباط موعدا لامتحانات الطلبة في المدارس، لكن اللجنة الوطنية العليا للصحة والسلامة وجهت إغلاق المدارس واعتماد التعليم الإلكتروني.

وأضاف أن وزارة التربية وجهت المديريات كافة بمراجعة المواد الخاصة بالطلبة والتي تم تدريسها في الكورس الأول، مع إبلاغهم عن إمكانية اجراء الامتحانات في موعد قريب جداً.

وتابع أن الوزارة دائما تذكر عبر قناة التربوية بأن الامتحانات قريبة جدا وعلى الجميع الاستعداد لها منذ ٢٦ يوما قبل الإعلان النهائي عن موعد الامتحانات.

وأشار فاروق إلى أن الطالب لديه مهمة هي الدراسة ولا بد أن يكون دائما على استعداد لها، خصوصا وأن الوزارة حذفت كثيرا من المناهج الدراسية وقللت من المواد التي سيختبر الطالب فيها.

وبين أن اختبار يوم السبت سيتبعه اختبارات منتظمة لجميع الطلبة، لافتا إلى أن هذه الاختبارات ستنطلق في الثالث من نيسان وتنتهي في السابع عشر من نيسان.



الجمعة ٥ شعبــان ١٤٤٢هـ - الموافق ١٩ / أذار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

صلاح المختار - بيان رقم واحد من الشهيدتين نوشة الشمري ووداد الدليمي - نثر فني - مهداة إلى شعراء ( جيش محمد ) عبد الرزاق عبد الواحد وعادل الشرقي ورعد بندر وساجدة الموسوي
زامـــل عــبـــد - ربيع عربي لابد وان يكون ردا على الرؤية ألأمريكية والشهية فارسيه صفويه
د. أبا الحكم - قراءة في الوجوه .. وقراءة في السياسات .. ماذا توحي ؟
شعر : عبد الجبّار سعد - بشـــــــــــارة النصـــــــــــر
المجلس السياسي العام لثوار العراق - يـديـن مخطـط ايـران التخـريبـي ضـــد البحـريـــن
قصيدة / منتهى الرواف - ارد احجي عـراقـــي
الدكتور عامر الدليمي - الاعلام دوره مخاطرة واجبة الانساني
ناصح نصوح - الــديمقــراطيــة والفــوضــى الخــلاقـــة
التحالف الوطني العراقي - بيان التحالف الوطني العراقي حول مجرزة الموصل
صباح ديبس - خبر عاجل / ليستمر الأخ العراقي اللذي قلى البيض على حرارة شمس العراق ، الحرامي الكبير بهاء الأعرجي : (( يوعد العراقيون من جديد ب ٢٧ عاما أخرى لحل ازمة الكهرباء )) !؟
صباح ديبس - ليطلع العراقيون على بعض السرقات الكبرى من قبل من يحكمونهم ويصلون ورائهم (( عمار الحكيم يسرق طائرة من الدولة ليضيفها لشركته )) !؟
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تبعث ببرقية تعزية الى الاخ مثنى حارث الضاري بوفاة والده المرحوم حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق
الرفيق المقاتل ابو بكر ابن الاعظميه - تعزية الى الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لمناسبة وفاة شقيقكم المرحوم الحاج محمد ابراهيم
شبكة ذي قار - الحساب الرسمي لشبكة ذي قار على موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك )
المجلس السياسي العام لأحرار العراق - بيان إدانة ضد حملة الاعتقالات والاغتيالات في البصرة
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١