شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
تنظيم البعث العربي الاشتراكي قطر المغرب الاقصى
أمة عربية واحدة
ذات رسالة خالدة

بيان بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي
7#_نيسان ميلاد حزب الأمة العربية حزب الرسالة الخالدة
تحل علينا اليوم الذكرى العظيمة ذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي في 7_نيسان عام 1947 م،حيث اعلن رفاق البعثيون عن ميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي فأنتشر فكره في كل اقطار امتنا العربية ،فكانت ولادة البعث العربي حاجة ضرورية ولد من رحم معاناة الأمة العربية ولادة ناضجة كونها تمثل معاناة الأمة العربية ،كون حزبنا البعث العربي الاشتراكي تحسس منذ البداية بالمشاكل والمخاطر التي تواجه امتنا العربية والتي تمثلت بالاستعمار والتجزئة والتخلف ،فوجد البعث العربي الحلول لكل المشاكل والمخاطر التي تعصف بالامة العربية أهداف متكاملة ومترابطة ترابطا. جدليا تمثلت في الوحدة والحرية والاشتراكية ،حيث تجاوز بطرحه كل التيارات التي سبقته والتي لم تستطيع معالجة الواقع المرير الذي تعاني منه الأمة العربية .
لذا جاء تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي ضرورة موضوعية وإيذانا ببدء مرحلة جديدة في حياة الأمة العربية تستند على النضال القومي العربي وعلى مشروع الانبعاث من أجل النهوض بالامة العربية لتأخذ دورها التاريخي والحضاري والانساني .وشعر ابناء الوطن العربي من الخليج العربي الى المحيط ان البعث العربي هو المعبر الحقيقي عن روح امتنا العربية وأهدافها وتطلعاتها ،بحيث شكل نقلة نوعية في أهداف النضال القومي العربي واساليبه من خلال سلامة اهدافه ونقاء مبادئه واصالة مناضليه .
فجاء تأسيس حزب البعث العربي وهو يحمل سر قوته بإعتباره حركة تاريخية تعمل لمئات السنين ،وهو يبث روح التجدد لشباب امتنا العربية ويعيد اليها حيويتها بعد سنوات الاستعمار والتجزئة والضياع .
أيها الرفاق المناضلون
يا جماهير امتنا العربية المجيدة
في 7 نيسان انطلق البعثيون بإيمان عميق بأمتهم العربية وقدرتها على النهوض والتحدي كل المخاطر والتحديات التي تواجه امتنا العربية ،سيبقى السابع من نيسان كما عرفته امتنا العربية وكما عبر عنها مناضلو حزبنا البعث العربي في كل ساحات الوطن العربي مثالا يقتدى به للنضال والتضحية وعنوان تجدد ولادة الأمة العربية
السابع من نيسان عيد تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي الشمعة المضيئة التي تنير الدرب الأجيال العربية القادمة وتحثهم على مواصلة النضال القومي والتقدم والتحدي حتى تحقيق النصر على الاعداء ..ويبنون للأمة العربية فجرا جديدا وصولا الى تحقيق أهداف امتنا العربية في الوحدة والحرية والاشتراكية .
في نيسان كان فجر اشرق من جديد على امتنا العربية ليبعث فيها روح الرسالة العربية الخالدة
ولد البعث العربي من رحم هذه الأمة العربية ليحمل على عاتقه تحريرها ووحدتها ونهضتها من خليجنا العربي الى محيطنا الهادر ليكون في مقدمة من حملوا لواء العروبة عاليا متحديا كل التحديات والمخاطر التي واجهته من بداية تأسيسه المباركة على الارض العربية .
الطليعة. الثورية المناضلة في هذا الحزب العظيم حزب المبادئ والقيم كانت منذ البداية ولا تزال تحمل روحها على راحة كفيها لخدمة قضايا الأمة العربية وحمايتها من الاطماع الإستعمارية التوسعية المحيطة بها قدمت التضحيات الجسام ولا تزال تقدم بسخاء منقطع النظير في سبيل قضايا الأمة العربية في التحرر والوحدة والحرية والاشتراكية .
ان تمسك حزبنا البعث العربي الاشتراكي بقضايا امتنا العربية وعدم تخليه عنها تحت مختلف الظروف جعلت منه العدو الاول للدول الإستعمارية التي لها اطماع في الوطن العربي
لانه يقف سدا منيعا في وجه اطماعها ومصالحها التوسعية الرامية للاستعمار والهيمنة ،لذلك تكالبت على حزبنا البعث العربي الاشتراكي كل المؤامرات بتخطيط من الكيان الصهيوني البغيض الخنجر المزروع في قلب الأمة العربية فلسطين بهدف اضعافه واسقاطه ،فترى يكون وجه التآمر بعدان فارسي صفوي وتارى يكون عدوان امريكي بربري حتى برزت كل أوجه التآمر المشتركة امريكية صهيونية فارسية في 9 نيسان 2003 حيث بان وجه التأمر المشترك ضد البعث والامة العربية في غزو واحتلال العراق واضحا وجليا .
على الرغم من كل هذه المؤامرات الخبيثة التي تستهدف البعث والامة العربية لكسر سد الامة العربية الصلب العراق العظيم في وجه الاطماع الإستعمارية ،الان حزبنا البعث العربي لا تزيده المحن الا قوة وصلابة وتشدد من تمسكه بقضايا أمته العربية وبمبادئه الخالدة ،وقد برز ذلك بتمسك البعثيون برسالتهم الخالدة وقيادتهم لاعظم مقاومة في التاريخ ضد الاحتلال في العراق .
يا جماهير امتنا العربية المجيدة ..
تطل علينا ذكرى ميلاد حزب الثورة العربية ثورة الجماهير على امتداد الوطن العربي ضد الاستعمار والاستبداد والاستلاب لمقدرات الأمة العربية .فكان مولد حزب البعث العربي الاشتراكي الذي انبثق في 7 نيسان إيذانا بمولد الفكر العربي القومي الثوري في مرحلة تاريخية عصفت فيها قوى الاستعمار والاستبداد والاستلاب على امتنا العربية .
تمر علينا هذه الذكرى الخالدة ذكرى السابع من نيسان ذلك اليوم المخاض النضالي القومي الذي نتج عنه مولد حزبنا البعث العربي الاشتراكي حزب الامة العربية الواحدة حزب الرسالة الخالدة ،الذي اعادة رسم خريطة. الواقع العربي من خلال مواجهة والتصدي لكل المخططات الإستعمارية الامبريالية الصهيونية الفارسية الهادفة التي تقسيم وتجزئة وطننا العربي.
ان حزبنا البعث العربي الاشتراكي كان ولا يزال أمينا على مبادئه السامية متمسكا بنهجه الفكري العقائدي الذي جعل منه الطابع القومي الثوري الانساني وشاحا له في مسيرته النضالية ..ان انبثاق شمس البعث العربي في السابع من نيسان جاءت كضرورة لإحياء الكفاح القومي العربي الثوري والتي كانت اولى خطوات وليد الأمة العربية في دروب النضال لتتوالى بعد ذلك مواقفه المشرفة اتجاه القضايا المصيرية للأمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتي تعد الركيزة التي تتمحور حولها جميع اقطاب النضال القومي العربي .
أيها الرفاق المناضلون
يا جماهير امتنا العربية
تأتي الذكرى 75 لتأسيس حزبنا البعث العربي الاشتراكي وسط ظروف وتحديات كبيرة تواجه امتنا العربية من خلال المخطط الصهيوني الامبريالي والفارسي بأسليب متعددة من عدوان واحتلال والارهاب يستهدف تفتيت الوطن العربي وتجزئته من أجل السيطرة عليه ونهب ثرواته.ان القوى المعادية للامة العربية من الامبريالية والصهيونية والفارسية اصبحت اليوم تنفذ مشاريعها التدميرية. الأمة العربية بشكل واضح ومكشوف ،اننا إذ نشهد التطبيقات التفصيلية. لمشروع التجزئة والتفتيت الاستعماري الصهيوني بادق تفاصيله بعد رحلة طويلة من ملاحقة واستهداف للمشروع القومي العربي ومحاولاته لتوحيد الأمة العربية وتحقيق استقلالها وحريتها .
ان امتنا العربية. تعرضت لابشع المخططات الإستعمارية منذ قرون الى اليوم من تشويه لجسد الامة وتقسيمه الكيانات هزيلة واقطاع اجزاء منها وتقديمها هدايا للقوى الإقليمية الطامعة كما حصل في الاحواز العربية المحتلة ولواء اسكندرون .
وتقديمها لقمة سائغة العصابات الصهيونية كما حصل لي فلسطين عربية المحتلة وهضبة الجولان .او من خلال تشجيع حركات عنصرية محلية بالانسلاخ عن كيان. الأمة العربية .وما تقوم به مليشيات الإيرانية في الارض العربية في العراق وسوريا ولبنان واليمن من تدمير ممنهج ومدعوم من قبل اطراف المخطط الاستعماري .
في هذه الذكرى العظيمة. ذكرى تاسيس حزبنا البعث العربي الاشتراكي نجدد العهد لقيادتنا القومية وللرفيق القائد المناضل علي الريح السنهوري الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي
ولرفيق المناضل الدكتور احمد شوتري مسؤول تنظيمات المغرب العربي ان نبقى اوفياء بمبادئ حزبنا البعث العربي الاشتراكي
منفذين لخططه حرصين على وحدته الفكرية والتنظيمية .
المجد والخلود والرحمة لروح الرفيق القائد المؤسس احمد ميشيل عفلق
المجد والخلود والرحمة لروح الرفيق القائد شهيد الحج الاكبر الرفيق صدام حسين
المجد والخلود والرحمة لروح الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم ولكل شهداء حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي وشهداء امتنا العربية على طريق التحرير والوحدة والحرية والاشتراكية
تنظيم البعث العربي الاشتراكي
قطر المغرب الاقصى
7_نيسان 2022




الجمعة ٦ رمضــان ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / نيســان / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب تنظيم البعث العربي الاشتراكي قطر المغرب الاقصى نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة