شبكة ذي قار
عـاجـل










اكدت مصادر مطلعه وقريبه جدا من دائرة المالكي وحزب الدعوه ان بقاء القوات الامريكيه في العراق امرا محسوما بعد الاتفاق السري بين السفير الامريكي ونوري المالكي وتعهد المالكي للاداره الامريكيه انه في حالة رفض الكتل السياسية اعلان قرارها النهائي بعدم الموافقه على بقاء اعداد كبيره من القوات الامريكيه من الجنود والشرطه  تحت مسميات تدريب القوات العراقيه سيقوم المالكي بمفرده ويوقع مذكرات تفاهم مع الجانب الامريكي ..

 

ويضيف المصدر المطلع ان المالكي في هذه الحاله لن يحتاج للحصول على موافقة التكتلات السياسي او البرلمان ..

 

ويفيد المصدر ان الاتفاق السري ينص على بقاء ( خمسة الاف ) جندي امريكي بالاضافه الى اعداد كبيره من العسكريين الامريكيين المتعاقدين سابقا مع الجيش الامريكي بالاضافه الى الوف الامريكيين ضمن طاقم السفاره الامريكيه في العراق وفيهم مدنيين وعسكريين ..

 

ويضيف المصدر ان اتفاقا سريا ابرمه السفير الامريكي مع نوري المالكي ينص على تقديم الدعم الامني واللوجستي للعدد الاجمالي الذي قد يزيد على العشرين الف ..

 

ويضيف المصدر ان المالكي عقد  صفقه مع التيار الصدري لبقاء القوات الامريكيه الى ما بعد عام 2011 وقد وافق التيار الصدري على بقاء القوات الامريكيه ضمن هذه الصفقه وسيعلن التيار الصدري موقفه الداعي الى بقاء القوات الامريكيه للحاجه الملحه في حماية مصالح البلاد ..

 

ويضيف المصدر المطلع ان مكتب المالكي اصدر توجيهات الى وسائل الاعلام المرتبطه بحزب الدعوه ولعدد من مواقع الصحف الالكترونيه بنشر معلومات مفادها :

 

( ان اجتماعا عقد في السفاره الامريكيه حضره مسؤولون في السفاره البريطانيه وشخصيات عراقيه لمناقشة موقف المالكي من التمديد والخطط المضاده فيما لو رفض المالكي )

 

ويشير المصدر ان هذه التسريبات للتغطيه على الاتفاق السري الذي ابرمه المالكي مع الجانب الامريكي بالموافقه على بقاء القوات الامريكيه في العراق مع ضمان الحصانه الامنيه لهم سواء وافقت الكتل ام لم توافق .

 

 

منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه

٠٦ / تشرين الاول / ٢٠١١

 

 





الخميس٠٨ ذو القعدة ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٦ / تشرين الاول / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة