شبكة ذي قار
عـاجـل










لكي يوصف أي فعل بصفة ثورة أو ثوري يجب أن يتسم بسمات ويتصف بصفات محددة، من بين أهمها أنه يستهدف تغييراً جذرياً لحالة معينة تتسع دوائر تحديدها من صغيرة ضيقة النطاق لتصل إلى مستوى الأوطان والأمم، تظاهرات العراق التي بدأت في الأول من تشرين الأول عام ٢٠١٩ انطلقت وهي تعلن عن أهداف وغايات وطنية تقع في صلب التعريفات والمعاني المتداولة للثورة الحقيقة الأصيلة العميقة الواسعة.

الثَّوْرَةُ لإِسقَاطِ العَمَلِيَّةِ السِّيَاسِيَّة
ثورة تشرين المباركة انطلقت لتغيير الواقع الذي فرضه الغزو والاحتلال المركب، الذي تتصدره دولة إيران والولايات المتحدة الأمريكية، ويتضمن التغير المنشود الذي تبنته تظاهرات شعبنا وفعاليات العصيان المدني التي جربتها ومازالت تجربها، لإسقاط العملية السياسية الاحتلالية المخابراتية إسقاطاً تاماً.

تَحْقيقُ إِرَادَةِ الشَّعْب
مع إسقاط العملية السياسية تتحقق إرادة الشعب في إنهاء الفساد الذي صار سمة مميزة لهذه العملية وللأطراف المتورطة فيها، أحزاباً وميليشيات، وتحقق الثورة إيقاف تدهور الخدمات ومعالجة انعدام بعضها ومعالجة الوضع الاقتصادي المنهار ومستوى معيشة الشعب المتدنية والغاء الدستور الاحتلالي والقوانين المولودة من بطن الاحتلال المجرم، وكانت سبباً من أسباب بؤس وشقاء شعبنا.

بَيَانُ الثَّوْرَةِ مِنْهَاجُ عَمَل
يتضمن بيان الثورة العراقية السلمية وفعالياتها الباسلة تعيين رئيس وزراء مستقل وحكومة كفؤة، لا ينتم أعضاؤها إلى أي من الأحزاب والمليشيات التي دمرت العراق وأفقرته وقتلت ما لا يقل عن مليونين ونصف المليون من أبنائه، وأفقرت الناس وسرقت ونهبت بشكل ممنهج، وإجراء انتخابات مبكرة تديرها مفوضية وقانون انتخاب غير الذي وظفه السراق والخونة ووضعته سلطة الاحتلال ذاتها.

سِلمِيَّةُ الثَّوْرَةِ ضَرورَةٌ قُصْوَى
إن السبب الأساسي لاعتماد السلمية من قبل ثوار العراق المتظاهرين هو أولاً لتجنب حمامات دم مؤكدة في حرب أهلية ضروس، لو حمل الثوار السلاح، ولأن العملية السياسية محمية ومرضي عنها ارغاماً بحكم الرضا الأمريكي والحلف المشارك.

سِلْمِيَّةُ الثُّوَّارِ مَنْهَجٌ ضَاغِط
سلمية الثورة فضحت الأحزاب والمليشيات التابعة لإيران والممثلة للاحتلال الإيراني كواجهة رذيلة، وأسقطت ادعاءاتها بالديمقراطية وعَرَّت فسادها وعجزها عن أي إصلاح من جهة وأجبرت العالم كله على البدء بتعاملات مختلفة وضاغطة على حكومة الاحتلال في المنطقة الخضراء وخاصة إزاء إجرامها الدموي ضد المتظاهرين السلميين.

مَطَالِبُ الثَّورَةِ أَهْدَافٌ ثَوْرِيَّة
إن استعادة الأموال المنهوبة ومحاكمة القتلة والفاسدين وإعادة تشغيل القطاع الصناعي المعطل منذ ٢٠٠٣ وبناء صناعة وطنية بديلة لما دمره الغزاة وأذنابهم، من مئات المصانع والشركات العملاقة وتنشيط القطاع الزراعي وإيقاف التدهور في قطاع التربية والتعليم والصحة وخدماتها هي من بين الأهداف التي حملها متظاهرو الشعب العراقي، ولا يمكن أن توصف إلا بكونها أهدافاً ثورية، ولا تتوقف عند مفاهيم وأهداف الإصلاح.

ثَوْرَةُ العِراقِ، لا تُشْبِهُ الرَّبيعَ العَرَبِي
إن مجمل الأهداف التي حملتها تظاهرات العراق لتغير الأحوال التي فرضها الاحتلال تنأى بعيداً عن أهداف التظاهرات التي شهدتها عدد من الأقطار العربية، وسميت بالربيع العربي، والتي كانت تستهدف اسقاط النظام المحلي، وهو نظام لم ينتجه غزو ولا احتلال كما هو حال العراق.

ثَوْرَةٌ ضِدَّ الاحتِلالِ وأَذْنَابِه
تظاهرات العراق هي ثورة تحرير واستقلال، وليست ثورة تغيير نظام فقط، إن النظام الذي أقيم وأُديم منذ ٢٠٠٣ في العراق هو نظام احتلال ومحمي من قبل دول الاحتلال، وفي مقدمتها إيران وأميركا، وهذا فرق جوهري حاول الإعلام والأنظمة التي ساهمت بذبح النظام الوطني العراقي تغييبه، إن فرض شرعية لهذا النظام والاعتراف به جاءت بالإرغام والإجبار من قبل أميركا وحلفائها، إذ لا شرعية انتخابية له ولا شرعية ثورية، كما حصل في تعيين مجلس الحكم من قبل الحاكم المدني بول بريمر.

تَظَاهُراتِ العِرَاق نَأَت عَنْ ظَوَاهِرِ الرَّبِيعِ العَرَبِي
شهدت تظاهرات ( الربيع العربي ) ظاهرتين نأت عنهما تظاهرات العراق، الأولى الرد العنيف من قبل المتظاهرين على قوات النظام وسقوط قتلى وجرحى كثر من الشرطة والجيش ووجود قناصين اتفقت معظم القناعات أنهم يقتلون الثوار، وهم ليس من أعوان النظام، ويقال إنهم مجندين أجانب في الأعم الأغلب لتوليد رد الفعل العنيف عند المتظاهرين وإدانة النظام عالمياً وتبني قنوات فضائية أهمها قناة الجزيرة للحراك الذي تبت تمويله من جهات خليجية.

الإِعْلَامُ المُقَاوِمُ سَنَدُ الثَّوْرة
تظاهرات العراق لم تشهد رداً من المتظاهرين لحد اللحظة على عمليات الاستهداف الدموي، وحافظت على سلميتها رغم كثرة الضحايا من الشهداء والجرحى والمعتقلين، ولم تساند المتظاهرين غير حسابات وصفحات أحرار العراق والأمة على مواقع التواصل وقناة الكرامة نيوز التي هي قناة بوستر وتغريدات مكتوبة فقط، وقناة الرافدين وعدد قليل جداً من القنوات الفضائية العراقية، وكان الاسناد عموماً محدود ومعرض لرد فعل حكومة الاحتلال الذي يصل إلى حد الإغلاق.

ثَوْرَةٌ مُصَمَّمَةٌ بِوَعْيِ الشَّعْب
إن تظاهرات العراق ( الثورة ) قد صممها وعي الشعب لتكون طويلة الأمد مهما صادفت من قمع وتعسف وارهاب وظلم، ومستمرة لحين تحقيق أهدافها العظيمة في تحرير العراق واستقلاله وإسقاط العملية السياسية.

تَظَاهُرَاتِ العِرَاقِ، نَتَائِج مُخْتَلِفَة
إن ما تحقق من نتائج لثورة تشرين في توحيد كلمة الشعب وإسقاط وفضح الطائفية وإسقاط حكومة عادل عبد المهدي وأسلوب فرض ترشيح رئيس وزراء على الفاسدين القتلة من خارج مؤسساتهم الفاسدة السارقة ورفض كل الأسماء التي طرحتها أحزاب الفساد والخيانة والاقتراب من إسقاط البرلمان، وفضح الاحتلال الإيراني المبطن بتيار مقتدى ومنظمة هادي الإرهابية وحزب الدعوة وعشرات المليشيات، هي بالتأكيد نتائج مختلفة تماماً عن تظاهرات ما يسمى بالربيع العربي.

الثَّوْرَةُ تُرْغِمُ أَمرِيكَا عَلى مُرَاجَعَةِ سِيَاسَتِها
تظاهرات العراق، ثورة عظيمة تاريخية بأطر فعل عبقرية شجاعة وبأصالة وطنية خالصة، وقوامها شعب العراق فقط، ومددها التكتيكي والسوقي والاستراتيجي عراقي خالص، وأفقها مفتوح على التوسع والتجذر وتأييد العالم لها يتزايد وتتعالى جديته بما في ذلك الأمم المتحدة، وثورتنا ترغم أميركا على مراجعة سياساتها وحمايتها للعملية السياسية وتحمل مسؤوليتها الأخلاقية في الضغط على إيران وأعوانها لمغادرة العراق وترك شعب العراق يقرر سلطته ومصيره.

انتِصَارُ الثَّوْرَةِ سَيُغَيِّر وَاقِعَ حَالِ الإِقْليمِ وَالعَالَم
ثورة العراق ستنتصر، أو لنقل إنها ستحقق أهدافها التي ما تحققت لحد الآن، وسترغم العالم على قبول عملية سياسية عراقية وانتخابات حرة نزيهة ودستور عراقي جديد وسلطة عراقية وطنية تعمر ما دمره الغزاة والذيول الخونة العملاء، وهذا هو القدر الحتمي للثورات العظيمة التي لا تغير فقط حالاً محلياً بل سيكون لألق إشعاعها وأنوارها عبوراً مقتدراً إلى كل الإقليم والعالم.





الاثنين ٢٣ جمادي الثانية ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / شبــاط / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة